-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن هذه المادة تنتج بكميات مرضية

وزير الصناعة الصيدلانية ينفي ندرة الأوكسجين في المستشفيات

وزير الصناعة الصيدلانية ينفي ندرة الأوكسجين في المستشفيات
ح.م

أكد وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد، أن الأوكسيجين الطبي لعلاج المصابين بكورونا يتوفر “بكمية مرضية حتى الآن”، نافيا ندرة هذه المادة الحيوية في المؤسسات الإستشفائية.

وقال الوزير في حوار أدلى به لإذاعة الجزائر الدولية، أن مجموع الكمية التي ينتجها المنتجون الثلاثة من الأوكسجين الطبي ببلادنا “توفر كمية مرضية حتى الآن” من هذا عنصر الأساسي في علاج المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث ذاته، أن كلا من Linde Gaz و Air Liquide و Calgaz Algeria، تنتج 320 ألف لتر من الأكسجين يوميا”، وذلك ردا منه على السؤال المثير للجدل الذي أشيع حول توفر هذه السلعة الحيوية وندرتها في المستشفيات والمرافق الصحية التي تستقبل حالات إصابة حرجة بكوفيد -19.

وأضاف الوزير، أن المصنعين الثلاثة تبلغ طاقتهم الإنتاجية على التوالي 150.000 لتر و 20.000 و 150.000 لتر / يوم.

وتابع بن باحمد، “معلوم أن تجمع المصنعين الثلاثة قائم حاليا عن إنتاج وتوزيع الغازات الطبية، بما في ذلك الأكسجين ، في جميع المؤسسات الصحية في جميع أنحاء البلاد”.

ومع ارتفاع الاصابات اليومية بكورونا، تم تداول أخبار تفيد بنقص مادة الأوكسجين من المستشفيات مما دفع بأهالي المرضى لكراء أو شراء أجهزة تنفس اصطناعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ابو عماد

    مصيبة الجزائر في حكومتها التي لا تقدم اي شيء سوى الكذب على المواطن الغلبان لذا نرجو من السادة الوزراء ان يكفوا عن الكذب و لا نريد منهم اكثر من ذلك لتيقننا من عجزهم هذا بعد جولة على موزعات البريد اما معطل او فارغ او امامه طابور طويل من المتزاحمين و عدت بخفي حنين لما الوزير يقول توجد سيولة لا تذهب الى مركز البريد و لما الوزير يقول الماء لا ينقطع حضر الباسينات و القارورات مملوءة فالانقطاع قادم و لما الوزير يقول بعدم انقطاع الكهرباء عليك بشراء الشموع و لما الوزير يقول خصصنا حزمة لتحسين تدفق الانترنت اطفئ الجهاز و الوبايل و روح ترقد و لما المسؤول يقول وفرنا الاكسجين حضر الكفن للمريض

  • amremmu

    وزير الصناعة الصيدلانية ينفي ندرة الأوكسجين في المستشفيات... وحتى زميلك وزير البريد قال أن السيولة متوفرة فلا داعي للهلع .. لكن الحقيقة غير ذلك فالكثير من الذين قصدوا البريد لسحب معاشاتهم أمس وكذلك نهار اليوم عادوا وجيوبهم فارغة . لكن ليس غريبا بما أن الوعود الكاذبة هي حرفة غالبية المسؤولين الجزائريين منذ الاستقلال