-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يشارك في اجتماع فيينا..

وزير الطاقة: الجزائر مع “الاستمرارية” في إطار مساعي أوبك

وزير الطاقة: الجزائر مع “الاستمرارية” في إطار مساعي أوبك

قال وزير الطاقة، محمد عرقاب، إن الجزائر تسعى إلى تحقيق “الاستمرارية” في إطار مساعي منظمة الدول المصدرة للنفط، أوبك، وخارج أوبك التي شرع فيها منذ سنة 2016 للحفاظ على توازن بين العرض والطلب في سوق النفط.
وأوضح عرقاب أن “الهدف الرئيسي يكمن في كيفية التحصل على هذه الاستمرارية لتوفير الوسائل التي تمكننا من تطوير الإنتاج وكل المشاريع ذات الأهمية لقطاعات الطاقة في هذه الدول”.
وأشار ممثل الحكومة إلى أن دول منظمة أوبك وخارج أوبك، ستبحث خلال الاجتماع الوزاري الـ 176 المرتقب اليوم بالعاصمة النمساوية فيينا “كيفية تحقيق استقرار السوق بما يناسب المنتج والمستهلك”، لافتا إلى أن هذا المشروع “ناجح” ويحظى بالاتفاق التام من طرف الدول الأعضاء، حيث تم الاتفاق في وقت سابق على الاستمرار في تنفيذه حتى نهاية السنة الجارية.
وسيشارك عرقاب الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس منظمة أوبك، في الاجتماع الوزاري السادس (أوبك – خارج أوبك) الذي سينعقد، وسيدرس التطورات التي تشهدها السوق النفطية وآفاقها للتمكن من اتخاذ القرارات التي من شأنها ضمان استقرار الأسعار والتي تتطابق مع التزامات المنظمة.
م. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • algerie

    نشكر الرئيس المدير العام لسونطراك السيد حشيشى بازاحة عربى باي سليمان من منصب نائبه وارجع السيد نكموش الى مكانه وهذا هو الطريق الصحيح ولابد من تنحية زغيب عبد الغانى المكلف بفروع سوناطراك وتنحية الميرين العامون لاناقور و اونتب لانهما مسؤولين فاشلين وبثاءهم سيفلس هاتين الشركتين وشكرا

  • mohamed

    wazir illegal.