-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزير العمل: نعمل على توسيع الاستفادة من الحماية الاجتماعية للفئات الهشة

وزير العمل: نعمل على توسيع الاستفادة من الحماية الاجتماعية للفئات الهشة
أرشيف
وزير العمل تيجاني هدام

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام، أن الدولة الجزائرية ملتزمة بضمان توفير الحماية الاجتماعية لأكبر عدد ممكن من المواطنين. من خلال العمل على تشجيع وضمان انتقال العمال من الاقتصاد غير الرسمي “الفوضوي” إلى الاقتصاد الرسمي المنظم خاصة وسط الفئات الهشة.

وقال وزير العمل أمس ببروكسل، إن الحكومة الجزائرية بصدد العمل على توسيع هذه الحماية للفئات الهشة وللعمال الناشطين في القطاع غير الرسمي. وأشار إلى أن هذه المنظومة تقوم على مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية المكرس دستوريا، وذلك من خلال تأسيس نظام للحماية الاجتماعية يقوم على المساهمة التضامنية للمنتسبين.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع، أن مساهمة الدولة في التكفل باشتراكات الفئات الخاصة والهشة، بفضل مبدأ إعادة توزيع الثروة الوطنية. فيما أكد أن المنظومة الجزائرية للضمان الاجتماعي تواجه على غرار كافة بلدان العالم تحديات كبيرة، تتعلق أساسا بديمومة هذه المنظومة وتوسيع أداءاتها لفائدة أكبر قدر ممكن من المواطنين.

وأشار الوزير إلى أن الجزائر أطلقت ورشات تفكير لإدخال الإصلاحات اللازمة من أجل ملاءمة منظومة الحماية الاجتماعية مع هذه التحولات، بالمقابل استعرض تيجاني حسان هدام في هذا الإطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتشجيع وضمان انتقال العمال من الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي المنظم.
ف. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • وسيم

    لا وجود للعمل في الجزائر، أنا 33 سنة بطال وشبعت بطالة، من الأحسن لك يا وزوير الاستقالة لأنك فشلت في توفير العمل لنا