-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان

وزير الفلاحة يعلن عن موعد فتح أسواق الماشية

الشروق أونلاين
  • 6535
  • 8
وزير الفلاحة يعلن عن موعد فتح أسواق الماشية
أرشيف

أعلن وزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، الثلاثاء، عن قرار بفتح أسواق الماشية المغلقة في إطار تدابير مواجهة فيروس كورونا في غضون أسبوع.

ودعا الوزير خلال استضافته في إذاعة قالمة، الموالين والمنتجين المحليين لاستغلال قرار تجميد استيراد اللحوم وتوفير اللحوم البيضاء والحمراء في السوق المحلي بجودة وأسعار مناسبة.

وأكد حمداني أنه من خلال هذا القرار “ربحنا معركة لفائدة الاقتصاد الوطني والممولين والمنتجين المحليين”.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع أن قرار تجميد استيراد اللحوم الطازجة والمجمدة ليس له أثر كبير.

وتابع “الوضع سيتحسن تدريجيا .. ربحنا معركة ونستطيع رفع التحدي”.

وفي وقت سابق أكد مسؤول بوزارة التجارة، أن قرار تجميد استيراد اللحوم الحمراء الذي أقرته الوزارة منذ الثلاثي الأخير لسنة 2020 سيوفر على الجزائر أكثر من 200 مليون دولار سنويا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • حمدي حمدي

    سلام عليكم
    لب الموضوع هو غلاء الأعلاف و البارونات التي تتحكم في أسعارها لأنو غلاء الأعلاف =لا بيع ولا شراء ترك المهنة والثروة وتقعد اللحوم غالية السعر والله المستعان

  • حمدي حمدي

    سلام عليكم
    جيد فتح الأسواق

  • حمدي حمدي

    سلام عليكم فتحت الأسواق جيد جمدتو اللحم الله يبارك ولكن لب الموضوع هو الأعلاف والعصابة لي راهي تسير فيه لأنو أعلاف غالية = لا بيع وشراء في أسواق الماشية ترك الثروة ترك المهنة ويبقى غلاء فاحش في اللحوم

  • abou anes

    أنا أرى القرار جيد ويستحق التشجيع ،
    فاللحوم المجمدة لها آفتين : مشكوك في حكمها { حلال أم حرام} ثم خطرها على المستهلك حيث أنها مغلفة بحوافظ كيميائية خطيرة مسرطنة.

  • المسعود الجلفة

    الأسماك في الجزائر أصبحت سلعة تضاهي الذهب و المجوهرات . أما اللحوم الحمراء من العيد الكبير الي العيد الكبير . وهاهي الدواجن بسبب غلاء اغذيتها في السوق الدولي بدأت أسعارها في الارتفاع .
    و التساؤل المطروح لماذا و جود وزارة الفلاحة و وزارة الصيد البحري و مختلف الدواوين المختلفة الفلاحية المختلفة و الغرف الفلاحية و مدراء المصالح الفلاحية . جيوش من الموظفين و العمال و السيارات و الميزانيات و النتائج أصفار مصفرة

  • omar

    NOUS VOILA REVENUS A NOS TRES CHERS MOUTONS...

  • كريم

    اين هو هدا المكسب الذي حققتموه أيعقل في بلد بحجم الجزائر لا يستطيع تحقيق اكتفاءه الذاتي من حيث اللحوم وما دور وزارة الفلاحة في تأطير شعبت اللحوم الحمراء كيف ننتج ونحن نذبح البقرة والنعجة الولود كيف ننتج والمافيا تتحكم في أسعار الأعلاف سيدي الوزير أنه مشكل منضومة بكاملها وليس مشكل استراد

  • خليفة

    اللحم مع الاستيراد كان غاليا ،فكيف يصير حاله مع منع استيراده ؟ هذا الامر سيفتح شهية بعض التجار الجشعين الذين سيحولون معيشة الناس الغلابى إلى جحيم و الله المستعان على ما تفعلون.