-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد توزيع دفعة كبيرة في الفاتح نوفمبر...

وزير القطاع: فتح برنامج “عدل 3” مستبعد في الوقت الراهن

الشروق أونلاين
  • 4794
  • 10
وزير القطاع: فتح برنامج “عدل 3” مستبعد في الوقت الراهن
أرشيف

استبعد وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري، تسطير برنامج “عدل 3” في الوقت الراهن، مؤكدا أن الاهتمام منصبّ على تجسيد البرامج الحالية وتسليمها لمستحقيها.

وقال وزير السكن خلال إشرافه، الثلاثاء، على تسليم مفاتيح المستفيدين من سكنات عدل بولاية تيبازة، إن الاهتمام حاليّا منصب على تجسيد 650 ألف وحدة سكنية صيغة “عدل”، سدّد أصحابها الشطر الأول وبقية الصيغ الأخرى التي تتجاوز 900 ألف وحدة سكنية، ولا يمكن الحديث حاليا يؤكد الوزير عن برنامج “عدل 3″، ولفت إلى التقدم الملحوظ في تنفيذ برنامج عدل على مستوى عدة ولايات.

وأضاف ناصري أن مصالحه تعمل على إزالة العراقيل لتنفيذ المشاريع السكنية، وخصوصًا في الشق المتعلق بالعقار وصعوبة الحصول عليه في المدن الكبيرة، لا سيما في صيغة الترقوي العمومية التي عرفت بعض التعثر قبل أن تستدرك العملية وفق صيغتها الجديدة.

واعترف وزير السكن بتضرر القطاع بسبب الأزمة الصحية، حيث توقفت الورشات في بداية الجائحة، قبل أن تستأنف أشغال الإنجاز بالتنسيق مع اللجنة العلمية ووزارة الصحة من خلال خطة لبعث المشاريع وفق الإجراءات الوقائية اللازمة، والبداية بأشغال التهيئة الخارجية لسهولة إجراءات التباعد و”نجحنا في تجاوز المرحلة”، يقول الوزير.

وكشف ناصري عن تنصيب لجنة دائمة لمراقبة ومتابعة نوعية المشاريع السكنية، يرأسها على مستوى كل ولاية مدير القطاع وتضم العديد من المتدخلين، مهمتها رفع التحفظات ومعالجتها قبل تسليم السكنات للمواطنين في أحسن صورة وتخص الأشغال الثانوية وليس الكبرى التي تمس سلامة البناية.

وشدد الوزير على أنّ الدولة لن تتخلى عن سياستها الاجتماعية في قطاع السكن التي عجزت عنها دول متقدمة إلى غاية تحقيق حياة كريمة للمواطن، وكشف عن عملية توزيع كبيرة لعشرات الآلاف من السكنات بمختلف صيغها في الفاتح من نوفمبر، بالتزامن مع تدشين جامع الجزائر الأعظم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • سميرة بن الصغير

    نناشد وزير السكن صيغة جديدة للحصول على سكن عدل 3.... المهم الحصول على سكن

  • Mansour merbah

    متى يتم فتح مراكز إيداع الملفات طلب سكن عدل أرجو الإيجابة أنا بحاجة ماسة إلى سكن

  • fatima zohra

    من المفروض تفتجو عدل 3 خاطر هي انسب صيغة لمحدودي الدخل 30000 دج و 40000 دج ما ينجموش على دفعات الترقوي المدعم مع الكرا و المصاريف مين يجيبو خاصة كي يكون غي زوج موظف حتى لوكان يكونو قروض شحال نسبة مساهمة الشخصية خافو ربي اتقو الله فينا وين راها الوعود وسيد عبد المجيد تبون قال عدل ضروري نحيلكم هاجس السكن و لا غي قد ماديتو كرسي مرادية

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    هذا الوزير ملي جا حبس قطاع السكن و رجع في الحضيض.

  • imazighen

    الجمهورية الجديدة...انتظرناها كثيرا...

  • مواطن بسيط

    توزيع السكنات في المواعيد الانتخابية .... نفس أسلوب بوتفليقة ... ما يعني أنه نفس النظام الحاكم .... لا شيء جديد!!

  • شخص

    لو قال غير ذلك لتأكد فعلاً أن هؤلاء مجانين ؟

  • و يبقى السؤال مطروحا

    مشروع 100سكن LPA (إفروجن) حملة باتنة منذ عقد من الزمن عاد إلى نقطة الصفر بعد هدمه بسبب الغش في معايير البناء و الآن بعد كل هاته السنوات من الإنتظار يطلب من المكتتبين إعادة دفع الأموال التي سبق و أن دفعوها فقط من أجل معاودة بعث المشروع من نقطة الصفر و كأنهم هم الذين إختاروا المرقي العقاري و هم الذين سلموه الأرض و هم الذين أعطوه الضوء الأخضر لبداية الإنجاز دون رخصة بناء و لا شهادة الضمان و هم الذين تابعوا و راقبوا نوعية و مواصفات البناء.
    فقط فهمونا و السماح في 10 سنوات إنتظار و السماح في كل ما جمعناه في مسيرة عملنا طيلة أكثر من 15 سنة من التقشف و الإدخار (82 مليون)،السماح في كل الجريات.

  • ahmad

    ا وزير السكن الدول المتقدمة التي تتكلم عنها لا تعطي شعبها سكنات بدون مرافق وبدون مدارس ولا تعطي شعبها سكنات بدون كهربا ومياه وكيلكم ربي

  • كلمة انصاف

    ماتشي الفايدة كي تبنو برك صندوق فوق صندوق شغل الجاج فالسجنة ... الفايدة واسعة ضاوية و مشروحة جيبوا الجينيور مليح ماشي بوهيوف ما يحك ما يصك يخمم برجليه.