-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
باعتبارها أحادية الجانب

وزير خارجية إيران: سياسة أمريكا خطر يهدد مستقبل العالم

وزير خارجية إيران: سياسة أمريكا خطر يهدد مستقبل العالم
ح.م

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المجتمع الدولي قد ضاق ذرعا بسياسات واشنطن أحادية الجانب التي صارت تمثل خطرا يهدد مستقبل العالم.

ونقلت وكالة “إرنا” عن ظريف قوله عشية مغادرته روما إلى طهران الجمعة: “قضيتا الاتفاق النووي ومواجهة سياسات أمريكا أحادية الجانب كانتا مطروحتين في جميع الاجتماعات وكان الإجماع قائما تقريبا على أن المجتمع الدولي ضاق ذرعا بهذه السياسات ويرى أنها تشكل خطورة على المستقبل”.

وأضاف: “من جانب آخر يجب أن تتوفر الجهوزية اللازمة للمجتمع الدولي لمواجهة هذه السياسات وأن يحول دون تحولها إلى نهج طبيعي في العلاقات الدولية وأن ينجز النفقات اللازمة لذلك ويتصرف ويتحرك تجاه سياسات أمريكا قصيرة النظر”.

ودعا ظريف الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ قرار يكبح جماح الولايات المتحدة، وكتب على تويتر: “هل يريد الاتحاد الأوروبي أن تملي الولايات المتحدة عليه علاقاته مع الآخرين؟.. الاتفاق النووي كان يصب في مصلحة أمن أوروبا التي تحتاج الآن أن تستثمر في هذا الأمن”.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني كان قد زار روما لمدة يومين للمشاركة في المؤتمر الرابع للحوار المتوسطي الذي حضره مندوبون عن 56 دولة.سياسة أمريكا

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ناصر

    لم أرى خطرا أكبر من خطر فكركم الشيعي الذي هدم ويهدم الإسلام وتماسك المجتمعات الاسلامية