-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرياض تعتبره تنظيما إرهابيا

وزير خارجية قطر زار السعودية وعرض التخلي عن الإخوان المسلمين

الشروق أونلاين
  • 4961
  • 8
وزير خارجية قطر زار السعودية وعرض التخلي عن الإخوان المسلمين
أرشيف
محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

قالت صحيفة أمريكية إن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قام بزيارة غير معلنة إلى السعودية خلال شهر أكتوبر للقاء كبار المسؤولين السعوديين، في مسعى لإنهاء الأزمة الخليجية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” في مقال نشرته، الخميس، عن مسؤول عربي أكد الزيارة، قوله إن وزير الخارجية القطري، قدم عرضا مفاجئا لإنهاء الأزمة، حيث صرح بأن الدوحة مستعدة لقطع علاقاتها مع “جماعة الإخوان المسلمين” التي تصنفها المملكة وحلفاؤها “جماعة إرهابية”.

وأفادت الصحيفة بأن هذا المقترح من شأنه تلبية الطلب الكبير الذي تقدمت به السعودية والإمارات ودول أخرى عندما قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في العام 2017، واتهمتها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وتابع المسؤول العربي قائلا إن “السعودية تدرس اقتراح قطر، ولكن حتى الآن، لم يتضح ما إذا كان الطرفان يستطيعان الاتفاق”.

وأشارت الصحيفة إلى أن دبلوماسيين أمريكيين حاليين وسابقين ومسؤولين من المنطقة، أعربوا عن شكوكهم في إمكانية رأب الصدع في علاقة البلدين في المستقبل القريب.

وأكد المطلعون على الملف أن زيارة الدبلوماسي القطري إلى الرياض، والتي لم يتم الإعلان عنها، سبقتها عدة جولات دبلوماسية مكثفة، توسطت الكويت في الكثير منها، كما قالوا إن بعض الاجتماعات عقدت على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان هذا الصيف، دون تقديم تفاصيل إضافية.
المصر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • inssane

    اتعلمون لما لاننجح تحديد العدو الاخوان ليسوا عدوا ...والله لست اخوانيا..لكن ليسمع كلاب اسرائيل..جيدا..اي تعد على غزة واطهارها..كل من يرفع حجرا بوجه الاحتلال.حجرا ناهيك عن السلاح مهما كان انتماءه..نقبل جبينه ونشد على يده.ونقتسم معه الموت اقتساما هدا راي الشعوب عندنا نكالا في السيسي..وبن سلمان..ابن زايد ومن سار على ظلالهم...وامتدحهم..واظهر لهم احتراما....يا اشباه اشباه النساء..الطوفان قادم وسيطهر الارض من نجسكم......

  • عبدالله FreeThink

    صراع مواقع بين الناتو و وول ستريت والمخابرات الامريكية والليبراليون العلمانيون التفسخيون ، وبين البنتاغون ومحمد بن سلمان وكوشنر والمحافظون الجدد.

  • شعبي

    هم من طينة واحدة ما افتوش بعضهم هم عملاء لامريكا والصهاينة يعملون دائمكا على تجطيم الدول العربية ويجعلونها عميلة لترامب لا ثقة فيهم غضب الله عليهم احدجروهم هم يتدخلون في الشؤون الجزائرية ....

  • كمال

    خبر بدون فائدة لنا مايهمنا هو مايجري بالجزائر وما يجري ببلدان الخليج شأن لا يعنينا .

  • حسو

    العرب خداعون إن ثبت ذلك، وعليه فقطر استعملت ولاعة الإخوان للضغط السياسي وبعد حصولها على مبتغاها رمت بمن دعمتهم
    سيبقى أصحاب الصفرين فوق الرؤوس لا أمان فيهم أجمعين

  • عبد الحميد بوزيان

    التخلي عن الاخوان المسلمين مقابل اعادة العلاقات مع السعودية بغية انجاح تنظيم نهائيات كاس العالم لكرة القدم في قطر هي صفقة رخيصة و فاشلة كما يراها المراقبون وتتجلى في السقوط الاخلاقي الحر لحكم ابن يعود خاصة بعد قتل الصحافي الخشقجي,

  • علاوة

    المقصود التخلي عن المقاومة وغزة وهذا ما يرضي السعودية والامارات

  • mourad

    لاتهمنا أخبارهم دول الخليج ضيعوا ألاف المليارات من الدولار والأورو في استثمارات في دول غربية أمريكا فقط استثمروا فيها 800 مليار دولار روسيا أستثمرو فيها 300 مليار دولار الصين وأروبا أستثمرو فيها مئات المليارات ولم يستثمروا فلسا واحدا في الدول العربية والأسلامية لم تعد لهم قيمة عند الشعوب العربية