-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أنه سبب تجميد مشروع المغرب العربي

وزير خارجية موريتانيا: حان الوقت لإنهاء نزاع الصحراء الغربية

الشروق أونلاين
  • 5981
  • 13
وزير خارجية موريتانيا: حان الوقت لإنهاء نزاع الصحراء الغربية
أرشيف
إسماعيل ولد الشيخ أحمد

قال وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الخميس، إن الوقت حان لإنهاء النزاع في الصحراء الغربية وإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع أطراف هذا الصراع.

وقال في مؤتمر صحفي مساء الخميس بنواكشوط، إن نزاع الصحراء الغربية هو سبب تجميد اتحاد المغرب العربي.

وأشار إلى أن موريتانيا نشطة ومهتمة بالنزاع في الصحراء، لكنها لا تنحاز لأي طرف.

وأضاف:” لكن نحن لسنا متفرجين ونريد أن نرى هذا الصراع يحل في أسرع وقت ممكن لقد حان الوقت لإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع الأطراف لهذا الصراع الذي تسبب في معاناة هائلة للشعوب وتسبب بتجميد اتحاد المغرب العربي “.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • أنا

    و هل يعلم هذا الوزير الموريتاني أنه حتى موريتانيا حينما استقلت في 1960، ادّعت المغرب أنها أرض مغربية (مثل ما حدث مع الصحراء الغربية تماماً) بل و حتى طالبت بأراضي سنغالية محاذية للحدود الجنوبية لموريتانيا ! و لم تعترف باستقلال موريتانيا إلاّ في آخر لحظة مرغمة تحت ضغط دولي و فرنسي !

  • جزائري حر

    هدا المخطط راه قايم مند عصر المماليك بالاندلس حتى يتسنى للغرب التحكم في تقدم دول العالم الثالث ونساو الصين العملاق الدين هم اليوم غير قادرين على منافسته بالعمل لدلك تراهم يتحدون ضده .

  • melo harmo

    الصراع بين اثنين وليس اربعة المخزن والبوليزاريو وليس الجزائر وموريتانيا فالمخزن الدي يريد اقحام هؤلاء لكي يبعد المسافات ويعقد الامور الى ابعد حد فالحل موجود وسهل هو استفتاء لتقرير المصير للصحراء الغربية والملف لدى الامم المتحدة بهدا الشان فابالنسبة لموريتانيا غير منحازة لاي طرف لما اقتسمتم الغنيمة بينكم وبين المغرب فنباكم ضميركم واسترجعتم الغنيمة للمخزن لو كانت لديكم نية لاستلمتم الارض لاهلها الحقيقيين للشعب الصحراوي فهدا يعني كل واحد يتهرب او متواطئ مع المخزن

  • mahmoud

    اتحاد المغرب العربي. berkawkom men el kadb wa nifak el maghreb el 3arabi ?????????????????

  • الرعب من أين

    اولا تحية لجريدة الشروق
    ردًا على الاخ الذي يتطاول على المخزن إما أنك تعيش في المريخ أم أنك من من يعيشون في تندوف فالصحراء وراءها 40 مليون مغربي وليس للمخزن أي دور في هذا فالصراع بين دولتين شقيقتين هما المغرب والجزائر نحن لا نريد إقصاء أي كان لو وجدنا لفتحت الحدود وألغيت جميع الحواجز وحولنا دولة واحدة نسميها مورمغجزاتون حتى نستطيع أن نقارع الدول المتقدمة لقد عمر هذا الصراع طويلا وعلى الكل أن يجتهد ولا إقصاء لاحد لنجد حلًا متفق عليه من جميع الأطراف أما إذا بقينا في المد والجزر فتبقى الأمور على ما هي عليه الغرب ينهب أموالنا ويضحك علينا ونحن نبقى أعداء لبعضنا البعض

  • ELARABI AHMED

    الدى ينطق بكلمة الشعب الصحراوى يجهل تاريخ المنطقة والجغرافيا السياسية والدى يخوض فى هده الترهات عقلية انتهازية . البروبغاندا لاتصنع تاريخا ولا وطن ...؟

  • سطايفي

    لا لفتحىالحدود مع المغرب حتى لو استقلت الصحراء الغربية...

  • سطايفي

    لا لفتح الحدود مع المغرب حتى لو تفتح الحدود

  • أحمد الأحمدي

    ماسك العصا من الوسط . منذ الطريحة التي أخذها الموريتان من الجيش الصحراوي التزم الصمت . و اليوم يأتي وزيرهم ليقول بحل القضية في إطار التفاوض بدون شروط الذي أوصل القضية إلى التسويف و التمييع . سكت ردها و نطق قبحا .

  • الهادي

    عدم الإنحياز هو في حد ذاته إنحياز لمصلحة الظالم،
    هذا التصريح دليل على أن موريتانيا بدأت تنحاز لطروحات المحتل المغربي.
    فعلى البوليزاريو فرض واقع جديد على المغرب و على الرأي العام العالمي خاصة الدول الكبرى أصحاب المصالح في المنطقة.

  • مليكه

    الجزائر قارة ليست بحاجة لأي تكتل مع أي كان ولن تتخلى عن مساندة الشعب الصحراوي حتى استقلاله ولن تفتح حدودها مع الغرب مادام الشعب الصحراوي مستعمرا ومادام المغرب منتجا للحشيش.

  • Talhaoui

    أحسنت سعادة الوزير ، كلام معقول.

  • حمود العروسي

    قال وزير الخارجية الموريتاني: موريتانيا نشطة ومهتمة بالنزاع في الصحراء، لكنها لا تنحاز لأي طرف.؟؟؟ ليس المطلوب الانحياز بل المطلوب الوقوف مع الشرعية الدولية والعدل والإنصاف لتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره باستفتاء حر يظهر للعالم اختياره الحر مهما كان ومآل الصحراء الغربية أما القول أن موريتانيا لا تنحاز لأي طرف فهل هو خوف من المخزن؟ فهي نفسها كانت قد اقتسمت الصحراء مع المغرب ولولا الانقلاب العسكري سنة 1979وتوقيع اتفاقية الاعتراف بالجمهورية الصحراوية وتسليمها اقليم وادي الذهب لبقي تحت سيادتها لليوم..ليغزو المخزن وادي الذهب كذلك ويثبت للعالم أنه يكذب ويدعي امتلاك أرض غيره كذبا وبهتانا.