-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ابتداء من الثلاثاء

وضع الكمامات صار إجباريا في المغرب

الشروق أونلاين
  • 4053
  • 8
وضع الكمامات صار إجباريا في المغرب
أ ف ب
عاملة تجهز طلبية كمامات وقائية بمصنع في وسط فرنسا يوم 28 فيفري 2020

أقرت الحكومة المغربية، الاثنين، إجبارية وضع الكمامات لكل الأشخاص الذين يغادرون استثنائيا، مقر سكنهم، وذلك ابتداء من الثلاثاء.

وقال بلاغ مشترك لكل من وزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي إنه لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني.
كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة، بدعم من الصندوق الخاص، الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة كورونا.
وأضاف المصدر ذاته أنه وفي هذا الصدد، تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق الكمامات الواقية بجميع نقط القرب التجارية.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Hassan de Fès

    A mR mowatine maghbone .
    Pour les masques au Maroc ils sont fabriqués au Maroc.Toutes les manufactures de couture
    ont commencé la fabrication. ILs sont vendu en pharmacie,parapharmacie et aux épiceries .Ils sont distribués par les société de livraison de lait et sont à 0,80 DH

  • واحد مر من هنا

    للاخ الذي يتساءل من اين لهم اي المغرب بملايين الكمامات اقول لك وهذا رسمي ومعروف المغرب ينتح 3.3 مليون كمامة يوميا حاليا وقررت الحكومة دعم شركات الانتاج للوصول الى 5 مليون كمامة بل ستستغرب ان وزير الصناعة قال اليوم ان دولة اوربية تتفاوض معه لتصدير لها الا انه استدرك انه سيرفض الى ان يتم تغطية السوق المحلي بالكامل
    وشكرا

  • Ben

    ايها الأخوة فل نتعاهد على شيء من هذا المنبر المحترم. يجب علينا ألا نعاير بعض البعض فنحن إخوة ومن فعل ذالك نصوت عليه بالسالب سواءا كان مغربي او جزائري

    #خاوة إلى ان يرث الله الارض

  • مواطن مغبون

    أقرت الحكومة المغربية، الاثنين، إجبارية وضع الكمامات لكل الأشخاص الذين يغادرون استثنائيا، مقر سكنهم، وذلك ابتداء من الثلاثاء.
    أفهم من هذا الإجراء أمرين
    إما البقاء في المنزل أو الخروج بكمامة لقضاء حوائجك
    وأتساءل من أين لهم بملايين الكمامات ليستطيع الناس الخروج؟
    إذن هو سجن في البيوت إلى إشعار آخر
    نسأل الله أن يرفع عنا وعن إخواننا هذا الوباء

  • TADAZ TABRAZ

    مبادرة تستحق التشجيع وخاصة اذا توصل المغاربة الى توفير الكمامات لكل المواطنين في زمن الكمامات فيه سلعة نادرة وما الحرب التي تحدث اليوم بين باريس وواشنطن وبرلين ... على هذه السلعة الثمينة الا دليل على ذلك

  • مغاربي

    المرجو من الاخوة الجزائريين ان يبادرو بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة للتقليل من الاصابات و عدم التساهل لانه لا توجد حلول لدينا غير الاستعانة بالله ثم الوقاية .لان الجميع يعلم علم اليقين بان المنظومة الصحية في كلتا البلدين لن تستطيع تحمل اصابة اعداد كثيرة .

  • Ali

    Slt bravo nos chère maraucains c est une bonne idée.

  • Hassan de Fès

    Effectivement,dès demain 06 Avril nous devrions supporter ces " masques " sur nos visages pour un demain bien confortable.C'est la meilleure façon de se protéger puisque même le contaminé ne sait pas qu'il l'est .