-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
والوسط الفني يدعو لها

وضع غير مطمئن.. تدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوي

طارق معوش
  • 1716
  • 0
وضع غير مطمئن.. تدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوي
ح.م

ذكرت مصادر طبية بمستشفى أبوخليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية لشروق العربي ، مساء الأحد، أن أوقات صعبة تعيشها الفنانة المصرية رجاء الجداوي خلال معاناتها مع فيروس كورونا المستجد، بعد مرور ما يقرب من شهر منذ الإعلان عن إصابتها ودخولها العزل الصحي.

حيث تدهورت الحالة الصحية للفنانة المصرية داخل مستشفى العزل الصحي، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي الاختراقي.

هذا وأكدت مصادرنا أنه جرى نقل رجاء الجداوي على جهاز “تنفس اختراقي” متصل بأنبوبة أنفية لتوصيل الأكسجين إلى الرئتين بعد فشل جهاز “سيباب”، الذي كانت موضوعة عليه طوال الـ21 يوما الماضية، وأن نسبة الأكسجين في الدم ما بين 50 إلى 60، وهي نسبة ضعيفة الأمر الذي جعل حالتها متدهورة.

وأشارت المصادر إلى أنها لا تزال على “الجهاز الاختراقي” بالعناية المركزة وفى حالة غير مستقرة، وأن حقنها ببلازما المتعافين لم يؤثر في الحالة بسبب مشاكل التنفس، لذلك لم يكن مهما إيجابية المسحة الأخيرة أو سلبيتها لأنها لن تغير من الأمر شيئا.

وكانت الحالة مستقرة في البداية، قبل أن تتدهور بشكل تدريجي، فيما جاءت نتيجة المسحات الثلاث التي أجريت لها إيجابية ما يعني أن الفيروس المستجد مازال داخل جسدها.

وفي ظل تراجع الحالة الصحية لرجاء الجداوي، دشن عدد من الفنانين والاعلاميين حملة للدعاء لزميلتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي آملين في أن تتجاوز مرحلة الخطر، وتتمكن من هزيمة الفيروس المستجد والعودة لمنزلها مرة أخرى.

واولهم الإعلامية بوسي شلبي والتي كتبت معلقه على صورة نشرتها عبر حسابها بالفيس بوك :” يشفيها ويعافيها يا رب وترجعلنا يا جوجوا يا غاليه انتي قويه ارجعى لجمهورك والناس كل بتدعيلك يا حبيبت الكل انشاءالله ربنا هيستجيب لدعاء كل البيحبك وانا بحبك”.

كما وجهت الفنانة شريهان، رسالة مؤثرة للنجمة الكبيرة رجاء الجداوي وحرصت على الدعاء لها، بعد تدهور حالتها الصحية خلال الساعات القليلة الماضية.

وكتبت شريهان، تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفها شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسها لباس الصحة والعافية يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير”.

وتابعت قائلة: “ربي إن رجاء مسها الضر وأنت أرحم الراحمين يامغيث أغيثها يامغيث أغيثها يا مغيث أغيثها، #رجاء_الجداوي”.

يذكر أن الفنانة التي تبلغ من العمر 81 عاماً كانت شعرت بأعراض كورونا عقب انتهاء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي أذيع في رمضان الماضي، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل تبين إيجابية العينة وثبوت إصابتها بالفيروس.

طاقم مجلة الشروق العربي يتمنى الشفاء الى الفنانة القديرة رجاء الجداوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!