-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
افتتاح موسم الاصطياف ببومرداس

وضع 3 مخيّمات عائلية جديدة وفندقين في متناول المصطافين

الشروق أونلاين
  • 2605
  • 0
وضع 3 مخيّمات عائلية جديدة وفندقين في متناول المصطافين
ح.م

وضعت ولاية بومرداس في متناول المصطافين وزوارها من السياح برسم موسم الاصطياف لهذه السنة ثلاثة مخيمات صيفية عائلية جديدة بسعة 750 سرير وفندقين جديدين بسعة تتجاوز 180 سرير، حسبما أفاد به المدير المحلي للسياحة والصناعات التقليدية.

وأوضح الوردي عبيدي، على هامش حفل افتتاح موسم الاصطياف لهذا الموسم، أن من شأن هذه الهياكل ومنشآت استقبال المصطافين والسياح “تخفيف الضغط” على الإقبال المتصاعد من سنة لأخرى على الوجهة السياحية لبومرداس التي استقطبت برسم الموسم الفارط قرابة 15 مليون مصطاف.

وتتمثل المخيّمات الصيفية الجديدة – استنادا إلى نفس المصدر- في كل من المخيم الصيفي”ألما” ببلدية بودواو البحري بسعة 260 سرير والمخيم الصيفي الصغيرات ببلدية الثنية بسعة 250 سرير والمخيّم الصيفي الصخرة المفتتة ببلدية بومرداس بسعة 240 سرير.

وتضاف هذه المخيّمات إلى خمسة مخيّمات أخرى بسعة إجمالية تصل إلى 1544 سرير دخلت حيز الخدمة برسم موسم الاصطياف الفارط تتمثل في كل من المخيم الصيفي الساحل (250 سرير) والنخلة (260 سرير) والجميلة (250 سرير) ببلدية زموري والمخيم العائلي نجمة البحر (84 سريرا) ببلدية قورصو، وكذا مخيم أخر ببلدية زموري تابع لمديرية الإدارة المحلية بسعة 700 سرير.

وجراء ذلك ارتفع العدد الإجمالي للمخيمات الصيفية العائلية (التي تتبع في مجملها لمؤسسات صناعية إدارية اقتصادية عمومية) الموضوعة في متناول المصطافين عبر الولاية إلى 12 مخيما صيفيا توفر في مجملها قرابة 6550 سرير.

أما فيما يخص الفندقين الجديدين فيتعلق الأمر بفندق “بوزقزة” بمدينة بومرداس بطاقة تتجاوز 100 سرير وفندق “شوبان” ببلدية قورصو المجاورة بأزيد من 80 سريرا تضاف إلى 19 فندقا منتشرا عبر تراب الولاية توفر في مجملها ما يزيد عن 2400 سرير.

من جهة أخرى، ذكر مدير السياحة لدى عرضه لحصيلة نشاطات موسم الاصطياف لسنة 2018 بأن العدد الإجمالي للمصطافين الوافدين على شواطئ الولاية اقترب السنة الماضية من سقف 15 مليون مصطاف، استقبلت منهم 20 مؤسسة فندقية نحو 115.000 وافد قضوا 120.000 ليلة منها 3.500 ليلة لوافدين أجانب.

للإشارة، فقد تضمنت مراسيم حفل افتتاح موسم الاصطياف لسنة 2019 التي أقيمت بساحة واجهة البحر لمدينة بومرداس استعراضات ومسيرات شبانية مختلفة ولأشبال الكشافة الإسلامية الجزائرية مرفوقة بفرق شعبية وفلكلورية من مختلف ولايات الوطن.

كما عرف حفل الافتتاح قيام الفرقة النحاسية للحماية المدنية باستعراض وأداء وصلات غنائية وطنية متنوعة مرفوقة بعرض لمختلف تجهيزات وعتاد التدخل للحماية المدنية، إلى جانب استعراضات للقافلة التحسيسية للحماية المدنية وللمديرية العامة للغابات وتنظيم مناورة إنقاذ بحرية لفرقة الغطاسين للحماية المدنية وعرض أجهزة لتأمين موسم الاصطياف ومعارض على طول واجهة البحر خصصت لمختلف منتجات الصناعات التقليدية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!