-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رايفيتس وعد بنصف نهائي المونديال وآلكاراز بالمعجزة

وعود جمال بلماضي هل تختلف عن بقية من درّبوا الخضر؟

الشروق الرياضي
  • 8201
  • 19
وعود جمال بلماضي هل تختلف عن بقية من درّبوا الخضر؟
الشروق أونلاين

قبل أن يعقد أولى ندواته الصحفية وهو على رأس المنتخب الجزائري، أدلى جمال بلماضي بتصريحات إعلامية خاطفة، تحدث فيها عن أمور شاملة وضع فيها نفسه في راحة نفسية ومهنية ووضع مسؤولي الاتحادية وعشاق الكرة في موقف حرج، عندما قال بأنه سيعمل لأجل إعادة الروح للمنتخب الجزائري، ويجب على الجميع مساعدته، بمعنى أن الخضر يتواجدون حاليا في وضع موت كلينيكي، لا يتحمل مسئوليته فإن بقوا على نفس النتائج السلبية فهو لا يتحمّل ما يحدث، وإن تحسنوا فهو صاحب الفضل، وسيجد الشماعة التي يعلق عليها أي إخفاق ممكن، لأنه طلب مساعدة الجميع ولا أحد عاونه، والغريب أن جمال بلماضي لم يتحدث عن المواهب التي يزخر بها الخضر، وكأنه سيصنع في حالة نجاحه المنتخب الوطني من العدم، وكان بإمكانه القول بأن العجينة متوفرة وله أرمادة من النجوم التي لم يزخر بمثلها المنتخب الوطني على مدار تاريخه.
من حق جمال بلماضي أن يحلم ويعمل لأجل تحقيق حلمه الكبير مع منتخب الجزائر الذي شارك في أربع مناسبات في كأس العالم، وضم على مدار التاريخ نجوما من الطراز العالمي، لكن عليه أن يختلف عن بقية المدربين، خاصة الذين جاءوا في الفترة الأخيرة، حيث يسهل لديهم تقديم الوعود، وفي حالة الفشل يرمون الكرة إلى جهة المسئولين ويتحدثون عن ظروف العمل السيئة.
كريستيان غوركوف هو الوحيد الذي عوّض خاليلوزيتش بقليل من الضجيج، فالتقني الفرنسي أمسك بمنتخب وصل إلى الدور الثمن النهائي من كأس العالم، وكان من الصعب إطلاق وعود أكبر من المستوى الذي بلغه الخضر، ولكن خليفته رايفيتش في أول تصريح له، قال بأنه بلغ مع غانا نهائي الكان وخسره بهدف نظيف أمام مصر في أونغولا في شتاء 2010، ويريد مدّ قدم للأمام بإحراز اللقب مع الجزائر، وقال ما هو أخطر من ذلك عندما بلغ مع غانا في مونديال جنوب إفريقيا الدور الربع النهائي وخرج بضربات الترجيح أمام الأورغواي، وصار هدفه هو بلوغ الدور النصف النهائي من المونديال، وعاش الجزائريون على الأحلام، وفي أول مباراة قوية لعبها أمام الكامرون ضمن تصفيات مونديال روسيا تعادل في البليدة وغادر، وغادرت الجزائر من دون حتى التأهل للمونديال وخرجت من الدور الأول من أمم إفريقيا، ولم يختلف الإسباني آلكاراز عن سابقه، حيث وعد برفع التحدي والتأهل للمونديال ولم يكن في جعبة الخضر سوى نقطة واحدة من مقابلتين وكان في رصيد نيجيريا ست نقاط، ومرّت المقابلات وسقط الخضر، فتسلم الإسباني أمواله وغادر، ومضغ الجزائريون وعوده العسلية، وسار رابح ماجر على خطى البلجيكي جورج ليكانس، حيث كان يتحدث عن وعد شمولي ببناء منتخب قوي من المحليين، ثم يتحدث عن بطولة محلية ضعيفة وجب الاهتمام بها وتطويرها، حتى خيل للناس بأن الرجل يريد البقاء لمدة عشر سنوات أو أكثر، حتى تُنبت البطولة لاعبين كبار، وعندما اشتد عليه الضغط، قدّم وعدا غريبا بإحراز لقب كأس أمم إفريقيا في أول دورة في الكامرون بداية من السنة القادمة، وتحوّل الوعد إلى “مضحكة”، لأن ماجر عجز عن الفوز في العاصمة أمام الرأس الأخضر وقدّم دائما وجها باهتا وأبعد ركائز المنتخب الوطني، فكيف له قهر نيجيريا والكامرون وكوت ديفوار في عقر ديارهم، هذا إن تأهل أصلا للكان.
الوعود العسلية ونثر الورود كانت سمة المدربين الذين تعاقبوا على الخضر من مختلف الجنسيات منذ مونديال 2014، فهل يسير على نهجهم بلماضي، وهل تكون النتائج على آثار الوعود، الإجابة ستكون في أول ندوة صحفية وفي أولى مباريات بلماضي مدرب الخضر الجديد؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • جثة

    يا اخي وسيم لست انا السبب ...الاسباب معروفة اما غوركيف لو تتذكر جيدا كيف كان يلعب الفريق تحت امرته وكنا نستمتع بالتيكي تاكا دون ان ننسى الرباعيات والسباعيات لكن للاسف وأدوا عمله ...ولو اكمل لكان هناك كلام اخر .

  • HAMITO PLANETE ORAN

    ال FLN وجماعته راهم يحضرو في الخلطة السحرية ل 2019 و حنا لاهيين في جلد منفوخ لا يسمن ولا يغني من جوع ، يجب الإتحاد من أجل تطوير بلادنا ولو بالأفكار الإيجابية والله يفتح على جميع المسلمين

  • b1

    بديتو المشاكل ديجا أتهردت بدا التمنشير

  • محمد الجزائري

    من يقرأ المقالات الصحفية بالجرائد وتعاليق بعض القراء الذين يسارعون لإبداء الرأي حول هذه المقالات يكاد يصاب بالغثيان. أما عودة الحديث في كل مرة على خاليلوزيتش وتقديمه بشكل غير واقعي تماماً وكأنه حقق المعجزات فيثير العجب حقاً، مع أنه خرج من الدور الأول في كأس إفريقيا بنقطة وحيدة، وتأهل مع المنتخب إلى كأس العالم بشق النفس بضربة حظ من بوقرة، ثم ماذا كانت النتائج في كأس العالم غير فوز وحيد وضد من: كوريا الجنوبية، ومع ذلك يقدمه بعض المرضى هنا وكأنه حقق إنجازا عظيماً؛ إن حالتنا العقلية تتطلب بالفعل تكفلاً عاجلاً!

  • محمد بوقنادل

    يا خويا بلماضي ولل واحد اخر المهم ماشي ماجر. طريق السد تدي ماترد طبعا للفريق الوطني

  • وسيم

    اللاعبين المحليين انتهوا منذ نهاية الثمانينيات، لأن الآن اللاعبين في صنف الاصاغر في معظم الاحيان يدخلونهم للعب الكرة على حسب عمل أوليائهم والرشوة، وليس على حسب موهبتهم الكروية، وهذا ينطبق على جميع المجالات، حيث أبسط منصب تحتاج لواسطة للحصول عليه وليس للشهادات والكفاءة لهذا تخلفت الجزائر وأصبحنا في ذيل الأمم، لأن 99 بالمئة من المناصب تعطى لمن لا يستحق بطرق ملتوية لهذا أقول أننا سنبكي على ايام بومدين الى الأبد

  • وسيم

    جثة يا سيد جثة أنت من بين أسباب فشل كل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الخضر بانتقادك لهم حتى قبل ان يبدؤوا، ما عدا غوركوف الذي أعطيته حقه ودافعت عنه حين هاجمه الجميع، تفاءل قليلا

  • وسيم

    بدأت من الآن الهجوم على المدرب وهو لم يبدأ بعد بل لم يجري اي ندوة صحفية، هذا هو الضغط السلبي من الصحافة الذي أفشل كل المدربين (باستثناء ماجر لانه ليس مدرب) كفاكم تشاؤما واتركوا الرجل يعمل في هدوء ولا تنزلوا المعنويات منذ البداية من فضلكم

  • كريم

    و الله ان ماجر لأفضل بكثير من بلماضي لو تركتموه يعمل على الأقل حتى ينهي عقده القانوني و لكنه تعرض للحقرة و الأيام ستثبت صحة كلامي.

  • hadjou mokhtar

    كم كأسا فاز بها فريق 82 ؟؟ كم مقابلة فاز بها وكم مقابلة خسرها ومع من؟
    ثم ما دخل 1982 في 2018

  • محمد الجزائري

    من يقرأ المقالات الصحفية بالجرائد وتعاليق بعض القراء الذين يسارعون لإبداء الرأي حول هذه المقالات يكاد يصاب بالغثيان؛ أما عودة الحديث في كل مرة على خاليلوزيتش وتقديمه بشكل غير واقعي تماماً وكأنه حقق المعجزات فيثير العجب حقاً، مع أنه خرج من الدور الأول في كأس إفريقيا بنقطة وحيدة، وتأهل مع المنتخب إلى كأس العالم بشق النفس بضربة حظ من بوقرة، ثم ماذا كانت النتائج في كأس العالم غير فوز وحيد وضد من: كوريا الجنوبية، ومع ذلك يقدمه بعض المرضى هنا وكأنه حقق إنجازا عظيماً؛ إن حالتنا العقلية تتطلب بالفعل تكفلاً عاجلاً!

  • hadjou mokhtar

    ماذا قدم فريق 82 ؟؟
    سوى الهزائم المتتالية

  • Hichem

    Comment tu as compris tout ça tu es rentré dans la tête de Jamel ??????

  • عمر

    الصحافة عدو المدربين ولا تترك لهم فرصة ووقت أطول للعمل! استنجادنا باللاعبين المفرنسين هذا ليس معناه أننا سنمتلك منتخب أوروبي وسنفوز بالكؤوس؟ والمصيبة أهداف الفاف كالعادة هو التأهل فقط! نحتاج غربلة وزارة الرياضة والفاف والبطولة الوطنية فلربما جيل 82 يتكرر!!!

  • هشام

    يملك ارمادة من النجوم!؟ هل تتحدثون عن منتخب بلجيكا او البرازيل ام منتخب الجزائر !؟ يوجد محرز و الباقي رماد و ليس ارمادة حتى محرز و ليس له تأثير مع المنتخب متى تصحون من اسطوانة النجوم؟ بن شيخ ظهر معه الحق لا يوجد سوى النفخ و المشكلة ليست في المدرب فهل سبعة مدربين مختلفين بما فيهم الذي وصل ربع نهائي كأس العالم و نهائي كأس افريقيا بفرق افريقية كلهم لا يصلحون و جميعهم السبب بينما اللاعبين "نجوم"!؟ قليل من المنطق سبب النتائج الاول هم اللاعبون انفسهم و الثاني هو مسيروا الاتحادية الذين يغيرون المدرب بعد كل مبارات بالماضي لا يمكنه صنع لاعبين او مسيرين و سيقال و نعود للمربع الاول من جديد

  • أبو أحمد

    معالجتكم للموضوع لها و عليها ،فكل مدرب و شخصيته و أهدافه، زد إلى ذلك عامل الحظ : فمثلا "خاليوزيتش" لا يتكلم كثيرا بل إنسان عملي، و هناك أمر مهم! عملية الاختيار من طرف الفدرالية كانت مدروسة أم غير مدروسة، فمنهم كلامه أكثر من نجاحه، و منهم عمله أكثر من كلامه، و هذه ميزة يتميز بها بلماضي، فقط نمد له يد المساعدة لأن الفريق الوطني هو منتخبنا قبل كل شيئ.

  • karim

    VOUS LES PSEUDOS JOURNALISTES DE ZATCHI ET DE SA CAMPAGNE VOUS COMMENCEZ A LACHEZ VOS POISONS , VOTRE PLACE A LA PRISON VOUS ETES DES TRAITRES ET DES MERSENAIRES , VOUS ETES DES CHIENS QUI TRAVAILLENT POUR CREER UNE AMBIENCE DE MERDE ET DE COMMENCEZ A CREUSEZ POUR LE DERANGEZ , VOUS ETES ENCULES DES CONARDS ET FILS DE PUTES

  • جثة

    اذن بلماضي سوف ياتي لنا بكاس العالم وكاس القارات وكاس المريخ وكاس كوكب الزهرة ...سوف تنهضون على وقع صفعة مؤلمة ... انتظروا .

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    فريق 82 لن يتكرر ................ سلام