-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وفاة الضحية 182 بداء السيليكوز بباتنة

صالح سعودي
  • 1125
  • 4
وفاة الضحية 182 بداء السيليكوز بباتنة
أرشيف

توفي الضحية رقم 182 صبيحة الخميس، بسبب داء السيليكوز الناجم عن ممارسة حرفة صقل الحجارة، ويتعلق الأمر بالفقيد جمال مشيخة (35 سنة)، أعزب، أصوله من قرية شناورة بباتنة، لكنه مقيم في قرية بانيان التابعة لدائرة مشونش ببسكرة، حيث وافته المنية على الواحدة من صبيحة الخميس في مستشفى آريس، وبذلك تتواصل معاناة ممارسي مهنة صقل الحجارة الذين يعانون في صمت، ناهيك عن ارتفاع عدد الضحايا لشبان أغلب قاطنيهم من نواحي تكوت وشناورة وتاغيت وإينوغيسن بباتنة، مخلفين وراءهم أٍرامل ويتامى يعيشون أوضاعا نفسية ومادية واجتماعية مزرية، ويجمع الكثير على أن مسلسل السيليكوز يعد النقطة السوداء في الأوراس، خاصة في منطقتي تكوت وشناورة، يحدث هذا في ظل المتاعب الصحية للمرضى الذين يفتقدون إلى ظروف التكفل، وهذا رغم فتح مستشفى تكوت الذي لا يزال يفتقد إلى الإمكانات التي تجعله يتكيف مع المرضى الذين يعانون من ضيق في التنفس، فضلا عن عدم تواجد المكيفات الهوائية، ما يزيد من حدة المتاعب في ظل حرارة فصل الصيف التي تؤرق المرضى والأطقم الطبية على حد سواء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Omar one dinar

    PENDANT LA REVOLUTION LES ANNEES 50.LES REVOLUTIONAIRS NOUS AVEZ PROMIS. APRES LINDIPENDANCE NOUS ALLONS VIVRE ENCEMBLE FRERES ET SUEURS ON PARTAGE TOUT LE BON ET LE MAUVAIS. CEST BIEN LE TEMPS .IL FAUT CHANGER ILS SONT VECU A HAYDRA DEPUIS 1962 CEST NOTRE TOUR QUILS VIENENT ICI A GUELMA ET BATNA .ET NOUS DEBARCONS AUX HAUTS DALGER. CEST LA PROMECE DES HOMMES NON .NOUS SOMES DES MUSILMAN SSSSJE VEUS BIEN OUVRIR LA FENETRE LE MATIN ET JE VOIS LA MER. ..

  • محمد

    العلاج الوحيد المعروف هو زرع الرئة
    هل عندا أطباء مأهلين لهدا الزرع
    المشكل تاع الشعب الجهل وكدلك لقنوات التلفزية ليس لها برامج ترفع من مستوى العلمي وثقافة للشعب حتي يتعلم يدافع على حقوقهم و يحافظ على أنفسهم
    ثم أكثر من 250 الف ربما اليوم 500 الف ميت ضحيا الارهاب و كدلك إرهاب طروقات
    كنا نحل مشاكل طبية كثيرة زرع الكلة الخ

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    اللهم ارحم موتانا .............. آمين
    *-*-*-*-*-*
    وبذلك تتواصل معاناة ممارسي مهنة صقل الحجارة الذين يعانون في صمت !!!!
    يا حرفيي صقل الحجارة....... انتهــــــــــــــــــوا قبل أن تنتهـــــــــــــــــــــــوا
    الخدمة معزتش ...................صقل حجارة التافزة هي التي تسبب هذا المرض

  • Allah ghaleb

    Allah yarahmou wi sabar waldih wa Allah ifaradj ala koul maghboune inchallah.