-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صورتها جائعة لقيت اهتماما عالميا كبيرا

وفاة الطفلة أمل حسين التي حولت أنظار العالم إلى مجاعة اليمن

الشروق
  • 1669
  • 11
وفاة الطفلة أمل حسين التي حولت أنظار العالم إلى مجاعة اليمن
ح.م

توفيت الطفلة اليمنية، أمل حسين، التي أثارت صورتها ذات الملامح الهزيلة إثر المجاعة والمرض ضجة بالعالم.
ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الأسبوع الماضي صورة لطفلة جائعة في السابعة من عمرها ترقد بصمت على سرير في مستشفى شمال اليمن، وأثارت استجابة واسعة من القراء أعربوا خلالها عن الحسرة لما آلت إليه الأوضاع في البلد الذي مزقته الحرب.
ووفق تقرير للصحيفة ذاتها، تدهورت صحة أمل حسين في مخيم للاجئين، على بُعد 4 أميال من مستشفى يمني، وأوضحت أن الطفلة التي لم تتجاوز 7 أعوام تدهورت بسبب القيء والإسهال المتكرر، وبعد 3 أيام من خروجها من المستشفى ماتت، الخميس.
وكان طبيبٌ في المستشفى حثّ والدة أمل على نقلها إلى مستشفى على بعد نحو 15 ميلا، لكن وضع العائلة المالي لا يسمح بذلك، مع ارتفاعات أسعار الوقود والحياة المعيشية الصعبة، وفق التقرير ذاته، وقالت والدة أمل: “لم يكن لديّ نقودٌ لنقلها إلى المستشفى”.
وتضيف في حديث للصحيفة عبر الهاتف: “قلبي مكسور.. كانت أمل تبتسم دائما.. الآن أنا قلقة على أطفالي الآخرين”، فيما قالت منظمة الأمم المتحدة، إن 5.6 ملايين يمني، يعيشون ظروفا تشبه المجاعة، جراء ارتفاع الأسعار.
والثلاثاء الماضي، حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، من “مجاعة كبرى وشيكة” في اليمن لم يشهدها العالم منذ عقود، إذا لم يتحرك المجتمع الدولي سريعًا لمعالجة النزاع في البلاد.
ومنذ نحو 4 أعوام، تشهد اليمن حربا عنيفة، بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، من جهة أخرى.
وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • الى اين ...

    قريبا سنشهد سقوط انظمة الخليج و الباقي ات
    و الله هو العليم الحكيم

  • يحآيزرين

    تصوروا ما يفعله العرب بالعرب من طائفة ثانية لو كان للعرب إمكانيات ماذا سيفعلون بالبوذيين أو الأمازيغ أو جنس آخر
    الحمدلله أعطاهم الله الإمكانيات فقط ليتقاتلون فيمابينهم
    أقول للذين قالو أن العرب لم يجرمو في حقنا أثناء قدومهم هاهو الدليل أمامكم

  • Rachid

    لماذ كل هذا ياخادع الحرمين الشرفين ألم تعلم أنك مسؤل أمام الله عن كل هذه المآسي التي سلطها على الشعب اليمني !

  • غصن الزيتون*الجزائر

    ضورة مصدومة قلقة حزينة التي فعلها ملوك وجيوش ال سعودوالامارات والبخرين ومصر في اخوانهم اليمنيين العرب المسلمين وخاصة الاطفال الرضع والشيوخ والعجزة الركع جثث مقززة واشلاء متناثرة من فعل صفقة بيع الطائرات الامريكية والروسية والفرنسية وانجليزية لآل الخليج التي تحمل في طياتها العرب اقوى واشرس للعرب وانذل واخوف للغرب يعني العربي يتفنن في قتل اخيه بأعتى وافتك الاسلحة -التحلف العربي الخليجي -ولا يستطع فعل شيءولو رصاصة واحدة لأسرئيل حيث ان نتن ياهو حزين كل الحزن وهو يتوسط وخائف على مصير حليفه وصديقه وسفاحه محمد بن سلمان الحليف الثاني القوي لمناصرة التطبيع مع اسرائيل وخاصة عمان-مسقط -التي سقطت في الوحل

  • مواطن جزائري

    الى المعق رقم 4
    آل سعود ، والإمراتيون ، والمغاربة ، والنظام السوداني ـ والنظام المصري ، والنظام الأردني ، والكويت
    وكل من شارك معهم في قتل الشعب اليمني كلهم مجرمون ،الحوثيون ابناء اليمن، وليسوا وافدون
    عليه ، و مذهبهم اقرب الى المذهب السني ، واغلبهم من بني هاشم ، آل سعود مجرمون ، خدموا
    إيران أكثر من غيرهم ، كما خدموا الصهيونية العالمية ، وأعداء الدين الإسلامي ، لا تغلطوا الناس .

  • mohand

    saoudia la cause wahabia

  • ابن نوفمبر

    عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( أَتَاكُمْ أَهْلُ الْيَمَنِ هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً وَأَلْيَنُ قُلُوبًا ، الْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ ) . هاوقد إمتدحهم الصادق المصدوق ! فياويل من جوعهم وهجٌرهم وسفك دماءهم..ياويل قرن الشيطان ياويل.

  • إلى الأخ رشيد

    السلام عليكم
    أسأل الله لك الهداية ولجميع المغرر بهم إعلاميا وفيسبوكيا، كفاكم تأثرا واعتمادا على الإعلام الكاذب والصهيوني في كل القنوات العميلة وفي موقع فيسبوك، ألا تعلم أيها الأخ الفاضل من المتسبب في بداية الحرب في اليمن الشقيقة والمسلمة؟ إنّهم الحوثيون! من؟ إنّهم سوط إيران على السنّة، سلاحهم بأموال إيرانية ومعتقدهم هو الشيعة وقتل ودحر السنّة بأولوية قصوى، أمّا توجّه السعودية حاليا فهو مرتبط بذلك، العدو الأول للسنّة في العالم هو إيران التي تحكمها حاليا الفرق الشيعية الضالة، المد الشيعي هو الخطر الأكبر الذي يغيّر التوجه والأولويات من أجل دفع الضرر الأكبر.

  • محب الله

    لا حول و لاقوة إلا بالله العظيم ،لم أجد الكلمات لأعبر عما يختلج في صدري بعد رؤية هذه الصورة فهي تعبر عن نفسها لماذا كل هذا الدمار في الدول العربية و الإسلامية ما هي الفائدة هل الله هذا أسأل الله أن يحاسب كل من يزع الفتن سواء الغرب أو من المسلمين عفوا الذين يدعون الإسلام.

  • نفاق

    الله يرحمها.... تهور الكبار يجني مآسيه الصغار

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    حسبنا الله و نعم الوكيل ..ماذا سةوف يجب قاتلي اطفال اليمن بالقنابل و الطائرات و الطيت يحاصرةنهم لتجويعهم و منع الدواء والفذاء عنهم . الا تستحون يا من تقولون ان النظام السعودي والاماراتي معهم حق في عاصفة الحزم ( عاصفة الظلم ) سؤالي موجه لشياتي الظام السعودي الا تستحون وانتم تر ريدون هذه الجرائم ؟ و هل هذه البنت مقاتلة ايرانية تابعة لايران ؟؟