-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إثر مرض عضال

وفاة اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة

الشروق أونلاين
  • 9271
  • 4
وفاة اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة
ح.م

انتقل إلى رحمة الله، اللواء حسان علايمية، قائد الناحية العسكرية الرابعة بورقلة.

وأفاد بيان وزارة الدفاع، أن اللواء علايمية، وافته المنية، الأحد، بالمستشفى العسكري محمد الصغير نقاش بعين النعجة إثر مرض عضال.

اللواء حسان علايمية من مواليد سنة 1955 بولاية قالمة وهو من أشبال الثورة، وخريج الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال سنة 1979 برتبة ملازم.

التحق اللواء الراحل علايمية بالقوات الخاصة سنة 1979، وهو جريح في إطار مكافحة الإرهاب بعد اشتباك مع الجماعات الإرهابية سنة 1994، ليعين بعدها قائدا للفوج 18 مضلي صاعقة سنة 1996، وعين بعدها قائدا للقطاع العملياتي لولاية المسيلة سنة 2003.

ويحوز الراحل اللواء علايمية على دورة بالولايات المتحدة الأمريكية تخصص تكوين القوات الخاصة “رونجاس الأمريكية”، كما درس بالمدرسة الحربية بدمشق، وملحق دفاع بجنوب افريقيا، وعيّن نائب قائد الناحية العسكرية الرابعة، ليتم تنصيبه من طرف الفريق الراحل أحمد قايد صالح يوم 30 أوت 2018 كقائدا للناحية العسكرية الرابعة.

وتقدم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، بـ”أصدق التعازي والمواساة لعائلة المرحوم اللواء حسان علايمية، وكل أفراد الجيش الوطني الشعبي، متضرعا إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جنانه”.

كما تقدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، بتعازيه الخالصة إلى أسرة وأقارب الفقيد اللواء حسان علايمية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فإن “الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة تقدم بتعازيه الخالصة إلى أسرة وأقارب وكل من عرف الفقيد، راجيا من الله العلي القدير أن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان”.

كما أعرب رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، عن تعازيه الخالصة لعائلة الفقيد، قائد الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، اللواء حسان علايمية.

وكتب شنين على صفحته بتويتر قائلا: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة اللواء حسان علايمية، وعلى إثر هذا المصاب الجلل نتقدم بخالص التعازي إلى عائلة الفقيد وإلى قيادة وكافة أفراد الجيش الوطني الشعبي، راجيا من الله أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • dzair

    رحمه الله
    الغريب في الأمر أن صحفي التلفزيون الجزائري قال أنه مات و عمره 91 سنة

  • اشبال الثورة

    اشبال الثورة بذرة طيبة زرعها الرواد الاوائل لجيش التحرير فانجبت خيرة الضباط المدعمين للقوات المسلحة.من هذه المدرسة برز اسم هذا اللواء الذي يفيض ويتقد وطنية وحبا للجزائر.يشهد له كل من عاشروه وتواجد بين ظهرانيهم بالخير والانسانية والصرامة والانضباط.سئل خالد نزار لماذا ازلتم مدارس اشبال الثورة فقا للجزائر جامعات وثانوية ويمكننا التجنيد منها.كان هذا مبررهوزعم انه من اشبال الثورة في حين انه تعلم في مدرسة الاشبال التابعة للجيش ىالفرنسي وليس اشبال الثورة وليس هنا المجال للمزايدة او التهكم على الخير فان من اعادوا بعث هذه المدارس تحت تسمية"اشبال الامة"" لم يجانبوا الحقيقة.اشبال الثورة رمز المستقبل.

  • البقاء لله

    لله ما أعطى و لله ما أخذ
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم أغفر له و ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء و جعله من أهل الجنة

  • smail houasnia

    الله يرحم هذا الرجل الوطني المخلص وهو من مواليد 1955م بقالمة ودرس بمدارس اشبال الثورة وكلية شرشال ومدرسة القوات الخاصة وامريكا وسوريا.الله يرحمو ويوسع عليه.كان قائدا للقطاع العملياتي لولاية المسيلة يخالط الناس وحنون وصاحب اخلاق عالية وانسانية لا مثيل لها.الله يرحمه في يوم الاستقلال هذا ويلحق بالشهداء الابرار الذين تركوا له مدرسة اشبال الثورة بقالمة ليتعلم فيها وتركوا الجزائر حرة مستقلة.وتستمر الحياة ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.