-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صاحب أغنية "أنا بكره إسرائيل"

وفاة المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم

الشروق أونلاين
  • 2035
  • 0
وفاة المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم
وسائل إعلام مصرية
المطرب الشعبي المصري الشهير شعبان عبد الرحيم

توفي المطرب الشعبي المصري الشهير شعبان عبد الرحيم الذي اشتهر بأغنية “أنا بكره إسرائيل”، الثلاثاء، إثر وعكة صحية ألمت به، حسب إعلام حكومي.

وقالت صحيفة “أخبار اليوم” المملوكة للدولة، إن شعبان عبد الرحيم توفي عن عمر ناهز 62 عاماً؛ إثر تدهور حالته الصحية فجأة في مستشفى المعادي العسكري جنوبي القاهرة.

يشار إلى أن عبد الرحيم كان قد أحيا إحدى الحفلات في السعودية ضمن حفلات ليالي المحروسة بموسم الرياض، قبل أيام، حيث أحيا حفله وهو جالس على كرسي متحرك نظراً لإصابته بمشكلة في العظام.

جدير بالذكر أن شعبان عبد الرحيم ولد في حي الشرابية في القاهرة في العام 1957 باسم “قاسم” واختارت أسرته له اسم شعبان لكونه ولد في شهر شعبان وكان يعمل بكي الملابس ويغني في الأفراح الشعبية بالمنطقة.

وبدأ اسم شعبان في الظهور عقب أن أنتج له أحد منتجي شرائط الكاسيت عدة أغان شعبية لاقت تفاعلاً كبيراً، الأمر الذي أدى لاهتمام شبكات ووسائل إعلام عالمية به، ثم زادت شهرته بعد أغنيه “أنا بكره إسرائيل”، التي استوحاها من أحداث الانتفاضة الفلسطينية، التي أثارت ردود فعل كبيرة محلياً وعربياً وكتبت عنه وكالات أنباء عالمية، ثم انتشر بقوة بعد أغنية “هابطل السجاير”.

كما قام المطرب الراحل ببطولة أفلام سينمائية أبرزها “فلاح في الكونغرس” و”مواطن ومخبر وحرامي”.

ومعروف عن المطرب الشعبي الراحل الاشتباك مع الأحداث السياسية داخل مصر وخارجها من خلال إطلاق أغان شعبية، لكن ذلك جعله محوراً للجدل بين مؤيدين ومعارضين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!