-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استهلكوه كبديل عن الخمر

وفاة خمسة أشخاص عقب تناولهم كحولا مغشوشا بتيارت

سليمان بودالية
  • 5290
  • 12
وفاة خمسة أشخاص عقب تناولهم كحولا مغشوشا بتيارت
أرشيف

استيقظت مدينة تيارت، الإثنين، على خبر وفاة خمسة أشخاص وإصابة عدد آخر بالتسمم، نتيجة تناولهم كحولا اقتنوه من مكان مشبوه في المدينة، حسب ما جاء على ألسنة بعض جيران المصابين. وعرفت مصلحتا الاستعجالات والإنعاش بمستشفى يوسف دمرجي بمدينة تيارت، توافدا لافتا لأهالي وجيران ضحايا التسمم.

وذكر سفيان قايد مدير مستشفى يوسف دمرجي، أن المصابين بدأوا بالتوافد من الأحد إلى غاية الاثنين، وعليهم أعراض تسمم غذائي، فيما أكدوا أنهم تناولوا كحولا كبديل للخمور، حيث وصل في البداية خمسة قاطنين في نفس الحي على فترات، فيما حل خمسة آخرين في اليوم التالي من حي مجاور.

وعن التكفل الطبي بالمصابين، أكد ذات المصدر أنهم أحيلوا على مصلحة تصفية الدم ومكثوا في الإنعاش في انتظار تحسن حالتهم مع ارسال عينات من دمائهم إلى مخبر باستور، لمعرفة طبيعة المادة التي استهلكوها، وسلمت جثث من ماتوا إلى أهلهم بعد اتخاذ الإجراءات المعتادة في حالة هذا النوع من الوفيات.

في هذا السياق، قال أحد المسئولين الطبيين لـ”الشروق”، أن من توفوا جاءوا يشتكون من أعراض لم يتضح ارتباطها بالتسمم، حيث توفي البعض بعد مغادرته المستشفى وتوفي آخر بعد عودته إلى المستشفى، مما يعني أن سبب تدهور صحتهم لم يكن واضحا لهم أصلا حسب قوله.

أما أهل وجيران المتوفين من حيي 405 سكن وحي البراريك، فقد أكدوا أنهم تحت الصدمة، وطالبوا بفتح تحقيق للوصول إلى المادة القاتلة، سواء تعلق الأمر بالكحول نفسه أو بمادة مضافة إليه مع إيجاد من روج هذه السموم. ويعتقد بعض جيران الضحايا أن الكحول تم استهلاكه يوم السبت وبدأت أعراضه تظهر ببطء، حسب قوة جسم كل شخص، إضافة إلى معيار إضافة مشروب آخر إلى الكحول أو عدمها، حيث بعتقد أن من ماتوا شربوا الكحول صافيا دون إضافة أي مشروب آخر. وتتوقع مصادر محلية ظهور حالات جديدة من التسمم بالكحول المغشوش، قدرها البعض بأربعين، من أحياء متعددة، حيث أن من يقتنون الكحول يوم السبت كثيرين في العادة، ويمكن أن بعضهم لم ينقل إلى المستشفى ويحاول التداوي في المنزل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • نبيل بورنان

    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة

  • omari

    الجزائر الجديدة بمشروبات كحولية قديمة هههههههه

  • mohamed

    الى الجحيم وبئس المصير .هذه الشرذمة التي تتناول جميع انواع الكحول والمخدرات والمهلوسات ويعتدون على الابرياء ويقتلون الاطفال والشيوخ وقوانين زغماتي وخونة البرلمان تحميهم من حبل المشنقة .اللهم ارنا فيهم عجائب بطشك وسلط عليهم جندك انك على كل شيئ قدير امين

  • محمد

    قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: "مَن مات وهو مُدمِنُ خَمرٍ لَقيَ ربَّه وهو كعابِدِ وَثَنٍ!"،

  • KARIM

    هل نحن في بلد مسلم حقا ... هل هده هي الجزائر التي استشهد من اجلها مليون ونصف شهيد ... الخمر والمخدرات في كل مكان ... شباب يموتون في عرض البحار هربا من الوضع البائس والمستقبل الغامض في الجزائر...والقتل والاغتصاب والتحرش والرشوة والفساد حدث ولا حرج...جاء الاسلام غريبا وسوف يعود غريبا فطوبى للغرباء صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • حماده

    نسأل الله أن يغفر لهم

  • عمر

    المساجد يتم إغلاقها بحجة انتشار الفيروسات، ويتم منع الأئمة من الاجتهاد وإلقاء خطب لا تليق أو تمشي على منهاج وزارة الشعون الدينية! فكيف يتم ارجاع الشباب إلى الطريق الصحيح لو تكلم الإمام عن عيد الشجرة وتشجيع المصلين على الانتخاب والكلام عن عيد الام وغيرها من مواضيع لا يحب المصلين سماعها!
    كيف لا تتحمل الدولة المسؤولية وتعمل على خلق وظائف، وتحرير قيود البيروقراطية، وإعطاء الحرية للشباب ليتاجر ويدفع ضرائب بدل العمل في السوق السوداء!

    متى تعمل الحكومة بمقولة "دعه يعمل دعه يمر"، وهو قانون لإعطاء الحريات للشباب للعمل والإبداع! ولن نرى شبابنا يشرب خمر مغشوش أو يحرق للضفة الأخرى عبر قوارب الموت!

  • نفاق

    الله يسترنا... هذا ما جنته أنفسهم.

  • ديار الغربة

    الإسلام دين الشعب
    فهل انت مسلم يا شعب
    حاشا من عرف قدر دينه و تشبث به !!!

  • احمد

    أهل وجيران المتوفين فقد أكدوا أنهم تحت الصدمة، وطالبوا بفتح تحقيق للوصول إلى المادة القاتلة
    عوض ذلك اطلب من العالي القدير ان يغفر لهم و برحمهم لانهم ماتوا و هم في حالة سكر و معصية

  • الله اكبر

    يقتلون انفسهم بايديهم وباموالهم ... الخمر ام الخبائث والله عز وجل حرم شربها فله حكمة في ذلك لان اضرارها للانسان اكثر من منفعتها .. فهي تسبب امراض كثيرة وجرائم قتل وحوادث مرور واغتصاب وتجعل شاربها فاسدا اخلاقيا شاذا جنسيا او ديوثا

  • حماده

    نسأل الله حسن الخاتمة