-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عائلات تطالب بتمكينها من العودة إلى البلاد

وفاة رضيع في اعتصام لجزائريين بمعبر تونسي

عمر جامل
  • 2981
  • 5
وفاة رضيع في اعتصام لجزائريين بمعبر تونسي
ح.م

توفي مساء السبت رضيع جزائري عمره شهران، ووالداه يقطنان بولاية سوق أهراس، بأحد مستشفيات ولاية الكاف التونسية، وهو ابن مواطن من الجزائريين العالقين خارج أرض الوطن على مستوى معبر ملولة الحدودي التابع للجانب التونسي والذين لازالوا منذ يومين معتصمين وجاثمين هناك على بعد أمتار قليلة من معبر أم الطبول الجزائري.

 يبيت العالقون في العراء والأخطار تتربص بهم، منهم من يقضي الليلة داخل السيارة لاسيما النساء والأطفال وغالبية الرجال يبيتون في العراء بجانب جدارن المباني الإدارية، ينتظرون ساعة إعلان سلطات البلدين السماح لهم بمغادرة التراب التونسي والعودة إلى بلدهم الجزائر، خاصة وأن من بينهم أطفال في سن الدراسة يحلمون بدورهم أن يعودوا إلى أحضان مدارسهم. وكشف مصدر للشروق اليومي بأن هذه العائلات تنحدر من مدن وولايات جزائرية مختلفة، كانوا قد أتوا من فرنسا ويريدون الدخول إلى الأراضي الجزائرية عبر حدود البلدين، غير أنهم اصطدموا بإجراءات غلق الحدود وتجميد حركة التنقل على الجانبين وقاية من تنقل وتفشي فيروس كورونا.

وأضاف ذات المصدر بأن قنصلية الجزائر بمدينة الكاف قد اتصلت بالمحتجين وأصغت لانشغالاتهم وكشفت لهم بأن الأمر يخضع لسلطة وزارتي الشؤون الخارجية بكل من تونس والجزائر، وأكدت لهم أنه سيتم رفع تقرير عن مشكلتهم إلى الجهات الوصية، وقد ظهر أطفال في فيديو، يناشدون فيه السلطات العليا في البلاد التدخل فورا، والإيعاز إلى الجهات الجمركية والأمنية بالسماح لهم بالعبور في أقرب وقت، قبل أن تتفاقم المعاناة وتتضاعف المشاكل الصحية للمرضى، منهم خاصة كبار السن والأطفال، الذي فقدوا واحدا منهم كان يعاني من مضاعفات صحية في القلب، تأمل عائلته أن تنفرج أزمتهم ويقومون بإجراءات دفنه في أقرب مقبرة من مقر إقامة أهله بولاية سوق أهراس، وهي حالة إنسانية تستدعي حسب بعض المواطنين ضرورة التكفل السريع بها، والتعجيل بحل مشكلة العالقين، بتحويلهم عند الدخول إلى أرض الوطن على الحجر الصحي لمدة أسبوعين، ومن بعدها اتخاذ الاجراءات المناسبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • علي عبد الله الجزائري

    والله العظيم نحير فيكم
    بعض الجزائريين انانيين ونرجسيين يريد ان يهلك البلد لاجل نفسه
    لما حين تطالبكم سلطات بلد اجنبي تلتزموا بالقوانين والاجراءات
    وحين تعودوا للجزائر تتغولو
    ومزال فوقها تستغلوا اطفالكم لاثارة العواطف مثل بعض الحراقة يحرق مع ابنائه ولما يموتو يمسح الموس فالسلطات ؟؟

  • Sami

    Si c'était un problème de vol aérien on aurait "peut être" compris, mais laisser des concitoyens sur la frontière terrestre est inexplicable et antinationaliste et inhumain

  • ايوب

    لا يوجد مبرر لمنعهم من دخول البلاد لانه من الممكن ان يتم فحصهم و اجراء تحليل كورونا على الحدود فمن ظهر عليه المرض يحجر في الجزائر ومن ثبتت سلامته يذهب لداره و تحل المشكله يجب محاسبه المسؤول عن هذا المنع ففي كثير من الدول سمح بعوده المواطنين بل حتى المقيمين الاجانب و نحن نمنع المواطن من دخول البلد بالرغم من انه على الحدود اي بينه و بين وطنه كيلومتر

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    شكون اللي يتحاسب ، و أين زغماتي

  • المختار

    هذا لا يقع الا في بلادي الجزائر. حيث نحن البلد الوحيد في العالم الذي يمنع مواطنيه من دخول وطنهم وكأنهم أجانب وكأنهم عبيد عند حكومات فاشلة ليس أية مخططات تنمية حقيقية وسياسات اجتماعية واقتصادية فالشعب والعبيد. أيضا نحن البلد الوحيد في العالم الذي يمنع مواطنيه من دخول بلدهم ببطاقة التعريف الوطنية مع جواز سفر أجنبي(رعايا حاملين جنسية مزدوجة) وتفرض عليهم للدخول تأشيرة وكأنهم أجانب رغم أنهم يحملون بطاقة تعريف وطنية جزائرية. سبحان الله بلد العجائب. غيور على وطنه.