-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أهدى لوالديه عمرتين وهو تحت التراب

وفاة شاب قبل إعلان نجاحه في البكالوريا بمعسكر

قادة مزيلة
  • 1860
  • 4
وفاة شاب قبل إعلان نجاحه في البكالوريا بمعسكر
ح.م

فقدت عائلة بن حبارة ببلدية وادي التاغية في ولاية معسكر، ابنها صلاح الدين صاحب الـ18 عاما في حادث مرور، أياما قلائل قبل إعلان نتائج شهادة البكالوريا، وقد كان اجتازها على أمل رؤيته نتيجتها ويفرح وأهله بها، وشاء الله أن يتحصل التلميذ نجيب الحافظ لكتاب الله والزائر لبيته المعمور على معدل 14 من عشرين، غير أنه يوم ظهور النتيجة كان يوما آخر للألم والحزن.

فما كادت تنطفئ لوعة الفراق حتى أعلنت وزارة التربية، عن نتيجة صلاح الدين وحصوله على معدل شرف به عائلته وهو في قبره، وقال والده بلقاسم إن ابنه توفي في حادث مرور، غادر فيه الحياة هو وجدته بعد أيام قضاها في الإنعاش، بينما لا يزال أحد أفراد العائلة لحد اليوم بها. فقد كان الشاب حافظا لكتاب الله تعالى ومعتمرا وتلميذا مجتهدا في دروسه وأكثر من ذلك فقد شهد له كل من عرفه أو درّسه أو خالطه بحسن الأخلاق والتربية والسلوك والعبادة وبر الوالدين.

يتذكر الوالد والأخوال والجيران صلاح الدين بكل حسرة وأسى وكذلك بكل فخر واعتزاز تلاحقهم لوعة الفراق وهيجان الدموع، غير أن إيمانهم بقضاء الله وقدره هو سلاحهم الذي ظهروا متشبثين به في مواجهة أمر الله وقدره، وقد ظل بيت العائلة مقصدا للمعزين والمواسين طيلة الأيام الفارطة وقد غزو المكان يوم ظهور النتائج لإدراكهم أن الخطب الجلل وأن وقوفهم مع سي بلقاسم واجب ديني وسلوك حضري يفرضه الدين والمجتمع. كما تنقلت جمعية راديوز إلى بيت العائلة وكرمت عائلته ومنحت والديه عمرتين وكانت الفرصة للدعاء وذكر خصاله الحميدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شخص

    رحمه الله و ألهم والديه الصبر و السلوان، قال تعالى (و ما كان لنفس أن تموت إلاّ بإذن الله كتاباً مؤجلاً)

  • سيف الحجاج

    رحمه الله وجعل قبره روضة من رياض الجنة ، شاهدوا يا اصحاب التيكتوك ويا اصحاب المناقش يا الزريعة الفاسدة ... شاهدوا الاخلاق والتربية ... بارك الله في والديه لانهم عرفوا كيف يغرسون فيه حب الله والرسول عليه الصلاة والسلام .

  • شاوي حر

    رحم الله الفقيدوأسكنه فسيح جنانه ان لله وان اليه راجعون ولاهل نقول عظم الله اجركم وأحسن عزائكم وغفر لميتكم فقد اختاره الله عز وجل لجواره وهو في ريعان شبابه وحافضا لكتابه ومعتمرا لبيته لحكمة لانعلمها فاللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وان لله وان اليه راجعون

  • Mays me

    Rabi yarahmou inchaalah