-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ذبحة قلبية

وفاة وزير الدفاع السوداني جمال الدين عمر

الشروق أونلاين
  • 11323
  • 2
وفاة وزير الدفاع السوداني جمال الدين عمر

توفي صباح هذا الأربعاء 25 مارس وزير الدفاع السوداني جمال الدين عمر اثر ذبحة قلبية بجنوب السودان٬ ومن المتوقع أن تباشر السلطات السودانية ترتيبات نقل الجثمان إلى الخرطوم.

الفريق أول الركن جمال الدين محمد عمر، اختير ليكون وزيراً للدفاع ضمن التشكيل الوزاري الجديد في الحكومة الانتقالية.

وترقى الفريق أول الركن جمال الدين محمد عمر، رجل الاستخبارات، بعد أربعة أيام من عزل المخلوع عمر البشير، إلى رتبة الفريق أول ليكون ضمن قيادة الجيش الجديدة.

ويشغل منذ مارس/آذار 2017 منصب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية. وتم تعيينه عضواً بالمجلس العسكري الانتقالي خلفاً للفريق أول مصطفى محمد مصطفى الذي استقال من عضوية المجلس.

خلال وجوده ضمن طاقم المجلس العسكري الذي تسلم السلطة بعد سقوط نظام البشير، شغل الفريق أول عمر منصب رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس، قبل حله في 18 أغسطس/آب الماضي، بتكوين مجلس السيادة.

قبل توليه منصب وزير الدفاع الجديد كان عضوا في المجلس العسركي الانتقالي رئيسا للجنة الأمن والدفاع، وكان برتبة فريق ركن، وتم ترقيته إلى رتبة فريق أول في 15 أبريل 2019 بقرار من رئيس المجلس الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وكان الفريق أول جمال عمر يشغل منذ مارس 2017 كان يشغل الفريق أول جمال عمر منصب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

وفي 23 مايو/آيار 2019 أصدر أول عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن مرسوماً دستورياً، عين بموجبه الفريق أول ركن جمال الدين عمر إبراهيم، عضواً بالمجلس العسكري الانتقالي ورئيساً للجنة الأمن والدفاع.
(المصدر: عربي بوست)

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Mohdz

    قتلووه ما ذبحة قلبية ماوالو .. لي الأسف هاذو هما العرب

  • محمد

    متى يستفيق المسلمون و العرب من هذه الألاعيب؟ في نظام البشير كان يشغل رشيس هيئة الاساخبارات، و بعد سقوط النظام أصبح وزيرًا للدفاع؟!ة الآن نرى مآل السةدان في قضية سد النهضة، و في القضايا الإقليمية القادمة.لنتأكد أنّ الحراكات العربية كانت موجهة من الخارج.