-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للاطلاع على استعدادات "إكسبو 2020"

وفد إسرائيلي يزور دبي الإماراتية

الشروق أونلاين
  • 1701
  • 8
وفد إسرائيلي يزور دبي الإماراتية
إكسبو 2020
معرض إكسبو دبي 2020 الدولي

ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، أن وفداً رسمياً إسرائيلياً يزور مدينة دبي الإماراتية لحضور اجتماع تحضيري للمشاركين الدوليين في معرض “إكسبو 2020″، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وحسب بيان للوزارة عبر صفحتها باللغة العربية على فيسبوك، فإن “الاجتماع (بدء أمس السبت وينتهي اليوم) يهدف إلى الاطلاع على الاستعدادات الجارية تمهيداً لانطلاق المعرض في دبي الذي ستشارك فيه إسرائيل”.

وسبق أن أعلنت “إسرائيل”، أنها ستشارك في معرض إكسبو 2020 الدولي، المقام في دبي.

ولم يصدر عن السلطات الإماراتية، حتى اللحظة، أي تعقيب على خبر الخارجية الإسرائيلية.

وقال نتنياهو في تصريح في أكتوبر الماضي خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، إن مشاركة “إسرائيل” في المعرض بدبي “تعكس تقدم التطبيع مع الدول العربية على الأرض”.

وأضاف “لدينا علاقات تتعزز باستمرار مع 6 دول عربية، على الأقل، ويتم القيام بذلك بفضل سياستنا التي تدمج بين القوة والمصالح المشتركة ورؤية واعية جداً من شأنها دفع التطبيع قدماً، خطوة بعد خطوة، بشكل يؤدي في نهاية المطاف إلى علاقات سلمية”.

ولم يكشف نتنياهو أسماء الدول التي كان يتحدث عنها، لكنه سبق أن زار نهاية أكتوبر 2018، سلطنة عُمان، فيما سبق أن كشفت وسائل إعلام عبرية عن وجود علاقات “سرية” مع عدة دول عربية.

ويقام معرض “إكسبو” الدولي، مرة كل خمس سنوات، وهو أحد أكبر الأحداث الدولية، ويستمر 6 أشهر، وتقدر الاستعدادات له بملايين الدولارات، ويساهم في تسليط الأضواء على المدن المضيفة، واجتذاب زائرين من الداخل والخارج، كما يقدم المشاركون فيه أفكاراً ومشاريع للعمل المشترك.

واستضافت مدينة ميلانو الإيطالية، معرض 2015، وسيقام المعرض القادم في مدينة “أوساكا” اليابانية عام 2025، وأقيم أول “إكسبو” دولي، في لندن في عام 1851.

https://www.facebook.com/IsraelArabic/posts/2603858999651492?__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • سي الهادي

    إلى كمال الأوراسي
    واش دخلك في أمور لاتهمك ولا تفيد الشعب الجزائري أصلا بل مجرد هرطقات أساءت لمصالح الجزائر والجزائريين أجمعين ، لا تتكلم بإسم الأوراس كون ذهنيتك تبرهن على أنك مجرد بوق يردد صدى أصوات البدائيين من الغير السيء ولا تحمل ذرة من حس الإنسان الجزائري الشريف الذي يحب الجزائر ( الزعامات البدائية نتاج الجهل أنتهى مفعولها بقوة علم العلماء )

  • كمال الاوراسي

    دول التعاون الخليجي وعلي راسهم السعودية بلاد الحرمين الشريفين طبعت منذذ 1986م مع الكيان الصهيوني واقامت معه علاقات اقتصادية وتجارية معه وكانت سرا اما الان فقد اصبحت علنا وامام كل الناس حتي ان امام الحرمين الشريغفين السديس الوهابي السلفي يمدح ويمجد امريكا ورئيسها ترامب الصليبي الصهيوني عدو الاسلام والمسلمين للاسف الشديد .
    الدول التي تقيم علاقات ديبلوماسية مع الكيان الصهيوني : السعودية الامارات العربية قطر سلطنة عمان البحرين الكويت مصر الاردن المغرب
    ان لله وان اليه راجعون

  • جزائري

    ما الفرق بين ان تكون صهيونيا او ان تكون منافقا مع الله. شخصيا افضل الصهيونية على النفاق الواضح مع الله. ان تكون صهيونيا بوضوح افضل من ان تدعي الاسلام والاسلام منك بريء.

  • Reda

    Ils seront bien reçu est bien loti , ils sont chez eux au Émirat ......une leçon dans le future......est l algerie as eu toujour des relation avec l état hébreu , mais sous la table , officialment c est des enmies. , .....la question et l argents de l algerie sont placer dans quelle banque chez les européen , sont or ils est ou......

  • malik

    هذى الامر لايعنيكم الامارات تستقبل من تشاء ولايحق لكم التدخل في شئونها ٠

  • محمد

    1 - لا توجد دولة اسمها اسرائيل. اكتبوا الكيان الصهيوني
    2 - هاته الدول المنافقة التي لها علاقة مع هذا الكيان هي دول خائنة لشعبها و تاريخها و لربها

  • وسيم

    يمكنني أن أتكهن بالدول الست التي تكلم عنها نتنياهو، بعضها تحكمها إسرائيل مباشرة وهي 3 دول تونس والمغرب ومصر، ودول أخرى تحكمها بطريقة غير مباشرة عن طريق الوسيط الأمريكي الذي يسير تلك الدول بالأوامر وهي السعودية وقطر والإمارات إضافة لدول أخرى لديها علاقات سرية

  • كمال الاوراسي

    قال تعالي -الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله صصدق الل العظيم
    وقال تعالي ايضا -ومن يتولهم منكم فانه منهم -يقصد ومن يتعاون ويتحالف ويطبع مع بني صهيون اليهود فسوف يحشر يوم القيامة معهم يهوديا خالصا -
    نحن الجزائريون جيشا وشعبا وحكومة لا نلوم هؤلاء المطبعين المنبطحين من ملوك الخليج الخونة العملاء اتباع بني صهيون وامريكا الصليبية -السعودية الامارات البحرين سلطنة عمان قطر الاردن مصر واخيرا المغرب -
    اللهم احفظ بلادي من المتصهينين عملاء الشيطان من بني يعرب ملوكا ورؤساء