-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجزائر والسعودية تتباحثان طرق دفع الاقتصاد بينهما

وفد حكومي ورجال أعمال يطيرون إلى الرياض خلال أسبوعين

إيمان كيموش
  • 2371
  • 7
وفد حكومي ورجال أعمال يطيرون إلى الرياض خلال أسبوعين
ح.م

يرتقب أن يطير وفد رجال أعمال جزائريين مرفوقين بممثلين عن وزارة الصناعة والمناجم في الثامن من شهر جويلية المقبل إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور فعاليات “يوم حول الاستثمار في الجزائر” المنظم من قبل نظرائهم السعوديين، وذلك تطبيقا لما خلصت إليه أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية السعودية المنعقدة شهر أفريل الماضي، حيث تضع السعودية أعينها على صفقات هامة في الجزائر تتعلق بقطاعات الفلاحة والصناعة والسياحة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بالدرجة الأولى.
وأكدت غرفة التجارة والصناعة الجزائرية عبر موقعها الإلكتروني أن كافة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين، وتطبيقا لما جاء في ختام اللجنة المشتركة الجزائرية السعودية الثالثة عشر، المقامة بالرياض شهر أفريل المنصرم، ستنظم الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية، يوما حول الاستثمار في الجزائر وذلك يوم 9 جويلية 2018 بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
ووفقا لذات المصدر، سيشهد هذا اليوم مشاركة ممثلين رسميين عن الحكومة، متعاملين اقتصاديين ومستثمرين من كلا البلدين، وسيركز اليوم على تقديم عرض شامل عن فرص الاستثمار والشراكة في الجزائر، خصوصا في مجالات الزراعة، الصناعة، الطاقات المتجددة، السياحة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، كما سيتم طرح مقترحات المشاريع من قبل الشركات الجزائرية الحاضرة في هذا الحدث.
ويعد هذا اللقاء الرابع من نوعه بين رجال الأعمال الجزائريين والسعوديين في ظرف سنتين بعد اللقاء المنظم قبل سنة بالجزائر العاصمة على مستوى قصر المؤتمرات في إطار أشغال مجلس الأعمال الجزائري السعودي، ثم اللقاء الثاني المنظم شهر أفريل الماضي، وقبله لقاء منظم بالرياض شهر نوفمبر 2016، كما كانت السعودية ضيف شرف الطبعة الواحدة والخمسين من معرض الجزائر الدولي شهر ماي المنصرم بقصر المعارض بالصنوبر البحري.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الاقتصادية تقاربا في خضم محنة النفط التي تعصف بالدول المنتجة منذ النصف الثاني من سنة 2014، حيث تتيح الجزائر فرصا استثمارية هامة في عدد من القطاعات، وهي الفرص التي باتت تسيل لعاب السعودية وعدد من الدول، خاصة وأن الحكومة الجزائرية تبحث عن مستثمرين جدد خارج قطاع المحروقات.
وكانت أشغال الدورة الثالثة عشر للجنة المختلطة الجزائرية السعودية قد توجت بالتوقيع على 3 اتفاقيات للتعاون في مجالات الاستثمار والمطابقة والتقييس وكذا في مجال العلاقات الدولية، حيث ترأس وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي أشغال الدورة الـ13 للجنة المختلطة الجزائرية – السعودية التي عقدت بالرياض على مدى 48 ساعة، مناصفة مع الوزير السعودي للتجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصابي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • خالد

    الجزائر لا تريد تدخل السعودية في مجال السياحة كما دخلته في تونس و المغرب حيث لم تجلب سوى السياحة المكثفة التي تجلب الدعارة و الفسق و الجزائريين معروفين بحفاظهم على مجتمعهم ليس كالسعوديين الذين يخفون مشاريعهم العلمانية و محاربة الإسلام.

  • مالطا

    وفد للتفاوض على امور العمرة و السياحة الدينية المقننة الاخرى و على سبل رفع الكوطة و كيفية تسهيل منح تأشيرات المجاملة ! التي يمنحها صاحب الجلالة و طويل العمر، ولي الأمور و أمير العواصف على شعب اليمن و موزع الجزيات على ميانيا و ايفانكا و بوتين !

  • rezak

    أليس من الأحسن إرسال فلاحين لعرض المنتوجات بدل وزير لم يغرس في حياته زهرة ، على الفلاحيين الجزائريين أنفسهم التنقل للدول لعرض المنتوجات الفلاحية الجزائرية و الاتفاق معهم على كيفية تصديرها إليهم ، مثلها مثل اتفاق الجزائر مع رونو أو هونداي .... إلخ فهي شركات منتجة كذلك فلاحو الجزائر

  • محمد

    كل عندكم الاجتماعات ولاكن ماشفنا والووووو في الحقيقة راكم ميتين امضيعين واقتكم في لكدوب الناس لما أتحب تخدم تخدم ولاكن وقيل انتم مزال تستناو ماما فافا تعطيكم الإشارة لانا في بلادنا يوجد من لا يروق له العمل معي الدول العربية

  • محمد

    السعودية ستقيم قريبا علاقات مع الكيان الصهيوني و نححن سنرتمي في أحضان من باعوا القدس و اشترو كراسيهم أريد ان أفهم هل المصالح فوق فلسطين ام هي مجرد شعارات؟

  • Fofou

    ‏ ‏هل يمكن أن يعطيني احدكم مشروع واحد على الأرض للسعوديين في الجزائر منذ الاستقلال إلى يومنا هذا ؟!! ‏فاقد الشيء لا يعطيه .

  • Salim el jijeli tamazigh

    CES HOMMES D AFFAIRE ALGERIEN VONT REVENIR DE L ARABIE SAOUDITE AVEC PLEIN D IDEES WAHABITE ET PLUS TARDS ILS SERONT DES CHEFS TERRORISTES EN PUISSANCE .