-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفرنسا تضغط أكثر

وفد سعودي يصل إلى تركيا للتحقيق في اختفاء خاشقجي

وفد سعودي يصل إلى تركيا للتحقيق في اختفاء خاشقجي
ح.م

قال مصدران تركيان،الجمعة، إن وفداً من المملكة العربية السعودية وصل إلى أنقرة في إطار التحقيق في اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ومن المنتظر أن يجري الوفد السعودي ومسؤولون أتراك لقاءات نهاية الأسبوع الجاري، بحسب المصادر ذاتها.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية يوم الخميس، إن أنقرة قبلت اقتراحا سعوديا بتشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في قضية خاشقجي المختفي منذ الثاني من أكتوبر الجاري.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الفرنسية،الجمعة، إنها طلبت من السلطات السعودية تقديم إجابات شفافة ومفصلة بشأن مصير الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي بعد اختفائه في تركيا.

وقالت أنييس فون دير مول المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في بيان “اختفاء جمال خاشقجي في إسطنبول… يثير تساؤلات خطيرة بشأن مصيره. وفرنسا تطالب بإعلان واضح للحقائق، وبأن يشارك كل من يمكنه الإسهام في معرفة الحقيقة الكاملة”.

وأضافت “هذه كانت رسالتنا إلى السلطات السعودية. الاتهامات المنسوبة لها تتطلب أن تتحلى بالشفافية وأن تقدم ردا كاملا ومفصلا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الشيخ عقبة

    ( مع الأسف عند حكام المسلمين كل شيء ممكن ومباح ) فعل جد خطير وعينة فقط من الآلات التي تكون قد تحدث في سرايا الفاسدين من كحام الأعراب ( الحسن الثاني ضحى يوم عيد الأضحى بجنرالات ممن حاولو الأنقلاب عليه في اسخيرات وتصرف مع المعارض المغربي بن باركة بنفس الطريقة بالتواطىء مع بعض عناصر المخابرات الفرنسية ، بومدين يكون قد فعل أكثر .

  • متابع عن بعد

    وبالتالي تدفع أكثر مقابل الحماية والمساندة ،ثالثا :عملية استفزازية لتركيا حتى تقوم بردة فعل إتجاه السعودية وبالتالي طردها من حلف الناتو وعزلها دوليا.

  • متابع عن بعد

    الأكيد ان الصحفي نقل حيا أو ميتا إلى السعودية وهده العملية نفدتها المخابرات السعودية بالتواطؤ الامريكي أكيد جدا ،جريدة واشنطن بوست قالت أن الاتراك لديهم كاميرات وميكروفونات سرية داخل مبنى القنصلية السعودية وبالتالي لديهم الأدلة القاطعة عن التعذيب الدي تعرض له حتى الموت وتقطيع جثته ولكن لا يستطيعون تقديم هده الأدلة لأنها تعتبر انتهاكا لاعراف الدبلوماسية الدولية.هناك ثلاثة احتمالات لهذه العملية ،اولا :تواطؤ سعودي أمريكي تركي يعني هذا الصحفي مقابل المعارض التركي عبدالله غولان الموجود بأمريكا ،ثانيا :أمريكا شجعت السعودية على العملية لتضعها في مأزق و.....