-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تحذر منظمة الصحة من تضاعف الحصيلة

وفيات كورونا في العالم تتخطى حاجز المليون

وفيات كورونا في العالم تتخطى حاجز المليون
أ ف ب
نقل جثمان شخص توفي بفيروس كورونا في مدينة نيويورك الأمريكية في أفريل 2020

أودى فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين في ديسمبر عام 2019 قبل أن ينتشر في جميع أنحاء العالم، بحياة أكثر من مليون شخص، وفق حصيلة نشرتها وكالة فرانس برس بالاستناد إلى مصادر رسمية، الاثنين.

وقال مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، الجمعة، إن “مليون حالة (وفاة) رقم فظيع”، محذراً من أنه “من المحتمل جداً” أن تتضاعف الحصيلة.

وتبدو التوقعات قاتمة مع ارتفاع عدد الإصابات مجدداً في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، ما يعزز المخاوف من احتمال حدوث موجة ثانية، فيما تقابل القيود الصحية التي تفرضها الحكومات، مثل تدابير العزل وإغلاق الحانات والمطاعم أو حظر التجمعات، في العديد من البلدان باستياء متزايد من السكان.

وتم تسجيل أكثر من 32.9 مليون حالة إصابة منذ بداية الوباء، بينهم ما لا يقل عن 22.5 مليون تعافوا حتى اليوم. وسجلت الولايات المتحدة (نحو 205.000 وفاة) والبرازيل (142 ألف وفاة) والهند (100 ألف) والمكسيك (أكثر من 76 ألفاً). ويشكل عدد الوفيات في هذه البلدان أكثر من نصف حصيلة الوفيات في العالم.

وتجاوزت الهند، حيث يتم تسجيل ما بين 80 ألف و90 ألف إصابة جديدة يومية، عتبة ستة ملايين إصابة، الاثنين.

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الجمعة، من أنه لا يمكننا “إنقاذ الناس اليوم بمجرد الصلاة أو تطوير لقاحات لن تأتي إلا في وقت لاحق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!