-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك مصطفى حشيشي:

وقعنا اتفاقيات غاز مع إسبانيا وإيطاليا والبرتغال

إيمان كيموش
  • 1857
  • 3
وقعنا اتفاقيات غاز مع إسبانيا وإيطاليا والبرتغال
ح.م

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك مصطفى حشيشي عن تجديد عقود الغاز خلال الفترة الأخيرة مع متعاملين إيطاليين وإسبانيين وبرتغاليين، في حين يتم التحضير لإبرام عقود جديدة طويلة المدى في ظرف بضعة أشهر، رافضا ربط فحوى هذه العقود بالأسعار فقط، قائلا إن الشركات الدولية تركز اليوم على نوعية الخدمة واحترام الآجال والأمن والتموين على المدى الطويل، وليس على السعر الذي يعد جزءا صغيرا في الاتفاق.

كشف مصطفى حشيشي في حوار لمجلة “بيتروليوم ايكونوميست” عن مساع لشركة النفط والغاز الجزائرية لإحراز تطورات جديدة وزيادات محتملة في صادرات الغاز الطبيعي المسال مع تلبية الطلب في الداخل، قائلا “تواجه سوناطراك تحديا مزدوجا في الغاز، كما هو الحال في النفط، وهو السعي إلى زيادة صادراتها إلى الحد الأقصى مع تلبية الطلب المحلي المتزايد دائما، وهو ما يجعلها تسعى لمضاعفة الإنتاج خلال هذه الفترة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    حتما فرنسا هي اللي عطاتكم الضوء الأخضر.

  • جلول الجزائر

    سوق الغاز الدولي يشهد منافسة قوية من روسيا و قطر . و علي المفاوض الجزائري ان يكون فطنا و يتمتع بالجزائرية الزائدة و الا سوف يسقط في فخ تقديم تسهيلات للمنافسين للاستحواذ علي السوق والتوسع علي حساب النفط و الغاز الجزائري .
    و سونطراك و سونلغاز عليها تحديث وتطوير برامجهما الاستثمارية في الجزائر و السرعة في تعميم الطاقات المتجددة في القري و المداشر و التقليل من استهلاك الغاز .
    فهناك نقص فادح في تعميم الطاقة الشمسية في المدارس و المساجد و الانارة العمومية وربط السكان في الارياف و المناطق المعزولة و المدن والمباني الجديدة

  • محمد☪Mohamed

    هده الدول والصين الثى أكلت مع عصابة 1500 مليار$