-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مبادرة أطلقها مساندون عبر الفايسبوك

وقفة أمام بيت حمروش لحثه على الترشح للرئاسيات!

محمد مسلم
  • 10201
  • 44
وقفة أمام بيت حمروش لحثه على الترشح للرئاسيات!
ح.م
مولود حمروش

أطلق مساندون لرئيس حكومة الإصلاحات، مولود حمروش، الثلاثاء، منشورا على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دعوة لوقفة أمام بيت حمروش السبت المقبل، من أجل دعوته إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل.

الوقفة اختير لها يوم رمزي وهو الخامس من أكتوبر المصادف للسبت المقبل، وهو اليوم الذي أنهى فيه الجزائريون بمظاهراتهم، نظاما قديما وأسسوا لنظام جديد قوامه التعددية السياسية، غير أن نظام العصابة الذي بدأ فعليا في بداية التسعينيات، التف على مطالب الشعب وحول البلاد إلى رهينة بين أيدي الفاسدين والمفسدين.

ويقول المنشور الذي تضمنته صفحة تحمل اسم “مولود حمروش” بالعربية والفرنسية: “نظرا لحالة الاحتقان التي تشهدها البلاد في السنوات الأخيرة لاسيما منذ مرض الرئيس بوتفليقة وحالة التخبط والفوضى التي تعرفها الجزائر، وتفاقم الفساد والتراكمات السلبية التي زادت من تأزم الوضع، والإخفاقات في عديد من المجالات وانتشار الرداءة على أوسع نطاق، وغياب الجزائر في المحافل الدولية… اتضح جليا أن هناك عجزا تاما في مسايرة الأحداث لتسيير شؤون البلاد”.

ويبرر المنشور أسباب هذه الوقفة: “بأن الدولة الجزائرية أصبحت مهددة بالزوال، أمام انسداد يلاحظه كل العارفين… ويزداد الوضع ضبابية لدى شرائح واسعة في المجتمع نتيجة غياب شخصيات من أوزان ثقيلة تستطيع أن تتحمل مسؤولياتها وتنقذ البلد من حالة التيهان والركود”.

ولفت المنشور إلى ما سماها الأصوات التي “تطالب ببناء دولة الحق والقانون وجزائر جديدة لا تؤمن بالإقصاء مع تزايد في الوعي الجماعي وضرورة التوافق الذي يسعى إليه كل المخلصين من أبناء الشعب”.

وعليه يضيف المنشور: “نحن المؤمنين بأفكار السيد مولود حمروش وبرنامجه لبناء دولة عصرية تجسد أمانة الشهداء. نراه الأنسب لتحمل مسؤولية رئيس الجمهورية والخروج بالجزائر إلى بر الأمان”.

المنشور دعا الجزائريين الذين “يقاسموننا الوجع إلى الاجتماع جميعا من خلال لجنة مساندة وطنية، تشارك فيها كل أطياف المجتمع والتوجه بصوت واحد لنطلب من السيد مولود حمروش الترشح إلى الانتخابات الرئاسية القادمة ودعمه بكل ما نستطيع، وذلك من خلال التوجه إلى مقر سكناه”، فهل سيخرج حمروش عن صمته خلال الساعات القادمة، للردّ على محبيه، أم يترك الغموض سيد الموقف إلى غاية “وقفة” السبت؟

وكان حمروش قد أكد في آخر تصريح له في نهاية مارس المنصرم، أنه غير معني بالانتخابات الرئاسية، وذلك ردا على ورود اسمه على لسان الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، كرجل مناسب للمرحلة المقبلة، وقال حمروش يومها: “لن أكون مرشحًا لأية مرحلة انتقالية أو انتخابات مستقبلية، بغض النظر عن طبيعتها وموعدها النهائي وظروفها”.

ومعلوم أن تصريح حمروش العازف عن المشاركة في الانتخابات، جاء في نهاية مارس المنصرم، وكان يومها “الحراك الشعبي” في أشد عنفوانه، فيما كان نظام الرئيس السابق يتخبط، غير قادر على مواجهة الشارع، أما اليوم فالكثير من المعطيات تغيرت، فرموز العصابة الذين أفسدوا الممارسة السياسية موزعين بين السجن العسكري بالبليدة وسجن الحراش، وسباق الانتخابات الرئاسية حافل بالمتسابقين، والمشهد الانتخابي باتت تحكمه معطيات غير مسبوقة، مشفوعة بضمانات صارمة من قبل قيادة الجيش.

كل هذه المعطيات، إضافة إلى مناشدات أنصاره ومحبيه من شأنها برأي مراقبين، أن تساعد على خلق وجهة نظر مغايرة لسابقتها بشأن موعد 12 ديسمبر المقبل، لا سيما أن الوقت لا يزال كافيا لجمع التوقيعات المطلوبة لخوض السباق.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=2098511973779031&id=1420464521583783

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
44
  • عنتر بنو شداد

    (( فقا نبكي ونندب من طلب ترشيح أهل الكهف )) من شب على حب عيش الخيم شاب في الهم مغموما .

  • TADAZ TABRAZ

    حمروش رجل متمرس ومحنك فرفضه الترشح للانتخابات لم يأتي من عدم بمعنى يرفض أن يترشح لأنه يدرك جيدا خبايا النظام الجزائري وهو يعلم علم اليقين بأن نتيجة الانتخابات ان حدثت محسومة مسبقا لصالح مرشح النظام وبالتالي رشحوا حمروش أو رشحوا من تشاؤون فكل ذلك مضيعة للوقت فلن يفوز في الانتخابات الا مرشح النظام الذي سوف يظمن مصالح ما تبقى من الزمرة الحاكمة

  • مواطن

    وهل عقمت الجزائر أن تلد رجلا حتى نبحث في الأرشيف عن من يقودها

  • شخص

    و ماذا هو الشيء المميز الذي مكن أن يقدمه هذا الإنسان حتى يحظى بكل هذا الاهتمام ؟

  • الجزائري الحر

    شهادة لله و الله اعلم ، السيد حمروش(بغض النظر عن السلبيات و الايجابيات ) في ضرفنا الحالي يصلح لقيادة البلاد من اجل تفادي إنزلاقات خطيرة قد تهوي ببلدنا و شعبنا الغالي . لأن الوقت ليس في صالح بلدنا و المؤامرات الداخلية و الخارجية قد بدات تكشر عن أنيابها . اللهم عجل بفرجك فالشعب يستغيت بك ففرج. امين

  • , علي

    هل هناك أحد أقارب الشيخ عبد الحميد ابن باديس فالدعوة يقدم نفسه للرئيسيات ؟

  • واحد

    سؤال واحد؛ من وراء هذه الحملة؟ لي حاب إيساند، إيساند علنا ماشي في فايسبوك

  • جوال

    اما دور الرئيس هو واضح في الدستور صلاحياته واضحة..يقوم بدوره لمدة أربع سنوات و خلاص..نحن في جمهورية و ليس في مملكة الزرودية والمطارقية..
    اود أن يكون تحالف افلامي عريق مع إسلاميين من طينة التقدمي عبد الحميد ابن باديس..و ترك الاخرين التحالف الباطني مع إسلام الشوري العبودي الافرو مغربي خليجي
    الذباب لا يؤذي ولاكن يوجع القلب.. ۞ لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا ۚ وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (186

  • ali

    rana habine sal3a jdida

  • El jijeli tamazight

    C EST QUOI CETTE MENTALITE ,D ESCLAVES .
    NOUS ,ON VEUT RENDRE CE PEUPLE LIBRE ,DANS SA PENSEE ,PAS UNE BANDE D ESCLAVES QUI TAPE A LA PORTE DE HAMMROUCHE POUR SE PRESENTER ,CETTE REVOLUTION C EST POUR LIBERER LE PEUPLE C EST PAS LE CONTRAIRE .

  • جوال

    هو دور الرئيس ليس سياسي و لا اقتصادي. هم الباندية وضعوا الجزائر تحت حكم رئاسي حتى يتسنى لهم النهب و الخناجر و التطاول على أساس الجهاز. كفرة و جهلة..هو حمروش من أبناء الشعب كان ينتمي الذراع الايسر التقدمي مع الإسلاميين التقدميين من طينة ابن باديس..كان منبوذ من طرف الباندية الذين ظهروا مع الشاطبي و كانوا الإسلاميون من طينة الاسلام العبودي طينة المرابوتية الأفريقية المغربية و الخليجية الذين كانوا مع شلدلي و بوتفليقة..زلزال لم يكن من طينتهم..التحالف التقدمي الأفغاني الاسلامي الباديسي هو شيء لا بدّ منه للتصدي للسرقة و الفساد و الجهل و الاسلام العبودي الافرومغربي خليجي

  • جزائري غيور

    _مسرحية سيئة الإخراج ....! ! !

  • أمين

    نفاق عظيم !!!! .. هؤلاء يريدون إيهام الشعب أن الإنتخابات لا تكون مدلّسة و مزوّرة ؟؟؟؟ .. لكن التدليس قد بدأ فعليا بالتدخّل في العمل الإداري لمراجعة القوائم الإنتخابية

  • عبد الكريم

    حمروش كان ينتمي إلى النظام . الحراك يرفض كل من ينتمي إلى عهد الدولة البوليسية. و عودتهم يعني عودة النظام البوليسي. هو حر أن يترشح و لكن شباب الحراك له كلمته بقوة هذه المرة.

  • hmz

    الجزائريين يحبو يلبسو الشيفون

  • علي

    ياو عجوز و الوقت ماشي وقتو

  • خليل إ براهيم

    يا إخواني اتركوكم من الجيل القديم -و أنا من موليد الخمسينات -لا خير في كثير منهم .التفوا حول شاب نظيف محب لوطنه .

  • faycal

    كفانا من لجان المساندة ، الميدان مفتوح للجميع فمن أراد الترشح مرحبا و من أبى هو حر في قراره و يو الاقتراع لكل ناخب أن يختار الرجل المناسب حسب قناعته أما أن نطلب أن يترشح هذا أو ذاك يذكرنا بسلوكات النظام الايل للزوال

  • Lokmane

    Avec tout le respect que je dois à M. Hamrouche, je pense que la demande du peuple algérien aujourd'hui est très claire, ce qui est : tous les anciens visages politiques partent et donner la chance à une nouvelle générations avec de nouvelles ambitions.
    Et pour moi une page facebook créée par un inconnu ne représente pas le peuple algérien.

  • طالب

    الى متى نظل بهذه الشعبوية ايا رشح فلان دير فلان غير هكا، نحتاج رئيس يكون عندو برنامح اقتصادي و اجتماعي حقيقي ماشي 20 سنة تع فوضة ممنهجة في مؤسسات الدولة رجعوها خزينة خاصة لهم و اولادهم و يقلك برنامج فخامة الرئيس

  • محبوبي جمال

    في اعتقادي ان مولود عمروش رغم كونه من الوجوه القديمة في المشهد السياسي، الا ان توجهاته الاصلاحية يمكن ان تتوافق من المرحلة الحالية كونها تتطلب التغيير والخبرة الميدانية في آن واحد.

  • محمد☪Mohamed

    يا الشعبي الجاهل ,هذا كان دوره فقط المدير العام للبروتوكول في عهد هواري بومدين ,بمعنى عمله إستقبال , يينظم ويرافق السفر الرسمي للرئيس الدولة ,كذلك دوره الكشفية الميدانية للرئيس
    (anticiper, de prévenir, de réagir )
    يربط بين مختلف مكاتب (مكتب رئيس الجمهورية ، وغيرها من خدمات الرئاسة) واش بغيث يدرنا إقتصاد قوي ,فلاحة صناعة سياحة بحث علمي ...مالكم جهلاء غير واعيين غذي تقعذ 1000 سنة تدهور وإنحطاط قابليين لتلاعب شعبا وصحافة وكل شيء .
    لن تبنى جزائر كما هكذا لازم رجل مسافر شايف قاري عالم مفكرعند البصيرة ومخلص لوطنه.

  • triste

    هل الجزائر محكوم عليها برئيس يفوق سنه الستين. عبثا كل هذا. الشعب يريد رئيسا مرشحا من طرف الحراك شرطا ان يكن السن أقل من الستين, لم يتم مشاركته في أي منصب حكومي في الدوله، ذو كفأة في تسيير شؤون الأمة، مستوى جامعي يليق بالمقام و له البصيرة و الحكمة فى مستقبل البلاد من خلال مشروعه المستقبلي.

  • Mohdz

    ياو خلونا من الديناصورات . الجزائر لم تعد تلد رجال ولا واش , الجزائر عقرت .

  • مجاهد يبكي بمرارة على حال بلده

    من هذا المنبر نطالب السيد المحترم مولود حمروش التقدم بترشحه للرئاسيات فهو من يردد لن أتخلى عن نداء الوطن يوم يحتاجني فها هو الوطن وأبناؤه ينادونك يا السي مولود وأنت الرجل الحكيم ذو الفكر الثاقب الناضج الذي سوف يجمع إن شاء الله شتات هذا البلد الجريح الذي نهشته العصابة وبددت أمواله يمينا وشمالا في ما لا ينفع بينما أبناء الجزائر يهربون منها في مراكب عبر البحر لنتساوى مع الإفريقيين الذين كنا نفوقهم وضعا معيشيا وسمعة فلا المعيشة رغيدة بالبلد ولا السمعة بقت له ... فالله الله يا السي مولود ناشدناك الله أن لا تخيب طلبنا وأن تكون عند حسن ظننا بك وأنت الخلوق الدمث الحكيم وصاحب الاستراتيجيات الناجحة.

  • محمد

    هذا من التضامن السبق الجيل الجديد لا يعرفه
    أليس هذا الذي تكلمت عليه الجراءة في التسعينات بانه كان يحتكر على السكر و القهوة باسمه ولا راني غالط فهموني ما فهمت والوا في هذا الشعب

  • ملاحظ

    العجائز النظام السابق تروح تخطينا...جزائر تريد الوجوه جديدى

  • LALAHOUM

    حمروش اللي فقر الشعب وباع مؤسسات الدولة ورجع بيدون الزيت 350 دج

  • Aziz

    مادمتم يفتشوا في الأرشيف البائس و تخرجوا مترشحين ستبقى دار لقمان على حالها
    ناس فاقدين الثقة في أنفسهم و في شبابهم..

  • kedadria.alger

    السيد مولود حمروش ممكن تحتاجه الجزائر فى اليوم حتي لا تهوي الدولة وإعادة بنائها من جديد خاصة أن الرئيس القادم سيجد خزينة فارغة و لإعادة بناء الدولة لازم شخصيات دوي الخبرة

  • بنت الجزائر-سعيدة-الجزائر العاصمة

    شهادة لله و الله اعلم ، السيد حمروش(بغض النظر عن السلبيات و الايجابيات ) في ضرفنا الحالي يصلح لقيادة البلاد من اجل تفادي إنزلاقات خطيرة قد تهوي ببلدنا و شعبنا الغالي . لأن الوقت ليس في صالح بلدنا و المؤامرات الداخلية و الخارجية قد بدات تكشر عن أنيابها . اللهم عجل بفرجك فالشعب يستغيت بك ففرج. امين .

  • Proof BERRICHE دليل بريش

    كله يهون منه أجل الجزائر يا حمروش ، الشعب طلبك ، فالرجاء تلبية طلبه و خاصة في الوقت الراهن .

  • Proof BERRICHE دليل بريش

    كله يهون من أجل الجزائر يا حمروش ، إذا طلبك الشعب ما عليك إلا الإستجابة لمطالبه ، و ذلك لأنه يرى فيك الخير .

  • nabil-alger

    من خيرة ما انجبت الجزائر......رجل نضيف

  • الشيخ عقبة

    السيد هذا نحتارمو بزاف ,ربي يحفظو ويطيل عمره ويمده بصحة وعافية

  • أحمد

    من رفض أن يكون له أي دور والجزائر في عز أزمتها (هذا الشخص صرح وقال أنا أرفض اي دور) لا يجب ونرفض ان يكون له دور والجزائر في الرخاء.

  • Salem

    نأمل أن يتوسم السيد مولود حمروش صدق النوايا و الجد و الحزم لدى أصحاب القرار فيستجيب لدعوة المخلصين و يعمل على تطهير الجزائر من منابع الطمع و الابتذال و المتناقضات السياسية و الاجتماعية .

  • الجيلالي بوراس

    .../...و حماسهم للعهدة الخامسة فكشف الحراك عوراتهم بأنهم مصلحيون منتفعون من العهدة الخامسة بذا تريدون يا حمروشيون أن يعيد التاريخ نفسه تريدون جر البلد الى ما لا تحمد عقباه هؤلاء الناس هم في الحقيقة سلطويون مستبدون فالكرسي شغلهم الشاغل و كما يقول المثل الشعبي الله لا يركب قبضة على فاس

  • Reda

    Une autre catastrophe , s il se présent au élection ....quelle dommage mon pauvre algerie tu part en dérive .....ou sont t'es honnête hommes.....

  • الجيلالي بوراس

    .../...كفانا من حكام النظام الإشتراكي و المتشبعين بمبادئهم فالجمهورة الثانية تبنى بإطارات علمية شابة و متجددة فهؤلاء المطبلون و المزمرون لحمروشهم ما هم الا مصلحيون الإنتفاع ثم الإنتفاع من حكمه هذا ما علمنا التاريخ فالشعب له تجربة كبيرة مع هذا النوع من الحكام و مع هذا النوع من التحمس لأي شخص يا سادة لا آفاق و لا مستقبل لبلدي من عبادة الأشخاص فلتكن ثقتنا كبيرة بأن الجزائر ولادة الرجال و لا النتشبت فيما لا يعني لنرجع قليلا لتاريخ غير بعيد عندما تشبتت إطارات و سياسيون من أحزاب الموالات الأربع .../...

  • الجيلالي بوراس

    السؤال المحير لهذه الوقفة اليست من حمروش نفسه تحت أي غطاء لكن عندما أعيد حساباتي كان من المفروض على هؤلاء أن يكونوا مجانبين لشعارات الحراك أن لا مكان لمن تولى الحكم في الجزائر و خلف قرارات مضرة بالوطن ألم يكن حمروشكم هو المهندس الحقيقي لبيع العقار بالدينار الرمزي ألم يكن حمروشكم الواضع الحقيقي لحجر الأساس للسكوار أو ما يسمى بالسوق السوداء للعملة الصعبة ألم يكن حمروشكم مخرب تركة هواري بومدين رحمه الله من إحتياط صرف أستعملت فيما لا يعني إن كنتم ٢٠ ألف أو ٥٠ ألف تريدون ترشيحه فهذا حقكم لكن ضعوا في الحسبان إختيار الناخب يا إخوان كفانا من إطارات الجبهة

  • نور الدين

    نظام العصابات يتخبط ويترنح وفقد بوصلته لأنه لا يؤمن إلا بالمنتمين للعصابات ولا يؤمن بالشعب على الإطلاق

  • محمد

    الدينصورات تريد العودة من جديد

  • الشعب

    مازالنا نعيش في الماضي للأسف ..