-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يلتقون الأربعاء أمام مقر EGTA متوجهين نحو وزارة الشؤون الدينية

وقفة احتجاجية للأئمة بالعاصمة

نادية سليماني
  • 1484
  • 8
وقفة احتجاجية للأئمة بالعاصمة
ح.م

يلتقي الأئمة من مختلف ولايات الوطن بالعاصمة، الأربعاء، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الوطنية التي دعت اليها التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، احتجاجا على تكرر ظاهرة الاعتداء على أئمة المساجد.
دعت التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، الأئمة عبر الوطن للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المبرمجة لنهار الأربعاء. وبرّرت التنسيقية أسباب خروجها للشارع في بيان تحوز “الشروق” نسخة منه، هو بسبب ما آلت إليه الأوضاع في القطاع ” من تجاوزات واعتداءات وتهميش، وظلم وأوضاع اجتماعية مزرية.
وينتظر أن يلتقي عشرات الأئمة القادمين من مختلف ولايات الوطن، أمام مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين بشارع عيسات ايدير، ليتوجه الجموع لاحقا نحو مقر وزارة الشؤون الدينية.
إلى ذلك، تتواصل ظاهرة الاعتداء على الأئمة بالضرب والسب والشتم والطرد من المساجد، فحسبما أعلنته التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، فقد تعرض منذ يومين أمام حي سونلغاز بوادي سلي بالشلف، إلى سرقة منزله وسلب جميع أغراضه، من جواز السفر وحلي زوجته، وتحطيم ممتلكاته، كما أقدم المعتدون على تدنيس ملابس الإمام بالبول. وقبل مغادرتهم كتبوا على حائط غرفته عبارة “الرحيل أو الموت”، ولحسن حظ الإمام أنه لم يتواجد وعائلته بالمنزل ساعة الاعتداء.
وتأسفت التنسيقية لما اعتبرته “فعلا مشينا”، مناشدة كل إمام ومعلم قران ومؤذن أن يتكاتف ويقف “وقفة رجل واحد”، لغرض ترسيم ظاهرة تجريم الاعتداءات على الأئمة، حسب بيان التنسيقية.
كما تأسف الأئمة، لما اعتبروه “تجاهل وعدم تنديد” حول الحادثة من الإدارة، “ولا حتى من الزملاء الأئمة”، حيث تساءل البيان “ألهذا الحد يهان إمام زميلنا ونبقى مكتوفي الأيدى”. لتطلب التنسيقية من مدير الشؤون الدينية بولاية الشلف فتح تحقيق في القضية والوقوف إلى جانب الأئمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • سي الهادي

    أنتم رجال الدين وفي خدمة الله سبحانه واحده ، لذلك يتعين عليكم توجيه طلباتكم إليه فهو الوحيد المختص في النظر فيها ، إذا كان الله رفض حمايتكم يكون عملكم غير منجز بالطريقة التي أمر الله بها .بفعل مساندتكم لعصابة بوتفليقة للنهب والفساد لدة 20 عاما وتخليتم عن مهامكم الأصلية وهي عبادة الله " إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم "

  • مفكر عقلاني

    الأتفاق والتصميم على تشكيل نقابه من رجال دين عملهم الوحيد خدمة الله واحده عن طريق الدعاء لعبادته ونشر دينه ، يعد بمفهوم المخالفة إقرار وتصريح رسمي بضعف الله وعجزه على الدفاع على دينه والتضحية بمن يخدمه وفي نفس الوقت أستخفافا علني بقوته وهي تصرفات مجرمة يمكن وصفها بإهانة للمقدسات الدينية وإثارة الفوضى والأخلال بالأمن والأستقرار وإيداعهم الحبس جماعيا ( مادام يخدموا في سبيل الله كما يزعمون كان عليهم أن يكتفوا بتوجيه طلباتهم مادية كانت أم معنوية وأمنية لله سبحانه) ربي مانجمش يحميهم يحميوهم لابوليس !!!؟؟؟

  • عبد الكريم

    حرروا عقولكم من عبادة الأشخاص إلى عبادة رب العباد و لا ترضوا بالدنية في دينكم قيد أنملة مثل ما فعله البعض عفى الله عنهم عندما أستبيحت ثوابت الأمة على مرآى الجميع حتى الطعن في شهدائنا الأبرار بأن الإستقلال كان هدية من العدو و مع الأسف لم إستنكارا واسعا من طرف حتى أئمتنا و مجاهدين و لا حتى FLN مع الأسف.

  • عبد الكريم

    لا تكونوا مثل أئمة السيسي في مصر. فأفتوا بقتل إخوانهم المعتصمين في رابعة و غيرها من الأماكن.حتى أصبحوا يوالون الصهاينة و يقفون ضد إخوانهم الفلسطينيين و ضد جهادهم ضد العدو و لا تطبلوا للحكام و كونوا ربانيين و قولوا كلمة حق عند سلطان جائر تفوزوا بالجنة و لا تكونوا مثل أشباه علماء السعودية حتى أصبحوا يفتوا في ما يغضب الله فتفشت الرذيلة والمجون.

  • ميمون الهجام

    حجيمي رئيس نقابة الائمة ونجل سيدهم السعيد الدي افل نجمه حول الامامة الى وسيلة لكسب المال الحرام وكان سابقا من المطبلين للعهدة الخامسة رغم ان الامام دوره هو الارشاد والاصلاح وليس التبزنيز والسياسة ياسي هجيمي

  • ALIMA

    رغم أننا ندد بهذه الاعتداءات بل نندد بكل الاعتداءات لكن لنكن صرحاء فهؤلاء المعتدين تربوا في مساجدكم وبخطبكم ..... واليوم انقلب السحر على الساحر

  • الخلاط الجلاط

    الائمة يطالبون بحماية البوليس ماداهم؟

  • Mohamed

    الإمامة رسالة و ليست وظيفة...زمان كان الإمام رجل فاضل مجمع على صلاحه يؤم الناس تطوعا و تقربا إلى الله، فكانت له بذلك مكانته الخاصة في المجتمع و كلمته المسموعة، أما اليوم، فقد تحولت إمامة الناس إلى باب من أبواب الإسترزاق، و بالتالي اختلطت المادة بالروح و النتيجة هذا الذي نراه !