-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قنوات التلفزيون الجزائري ستبث بتقنيات عالية الدقة

وقف تداخل موجات 10 محطات أجنبية مع إذاعات جزائرية

الشروق أونلاين
  • 1711
  • 6
وقف تداخل موجات 10 محطات أجنبية مع إذاعات جزائرية
أرشيف

أكد المدير العام المساعد لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي المكلف بالشؤون التقنية، سعيد بوجمادي، أن 10 محطات إذاعية أجنبية تم توقيف تداخل موجاتها مع قنوات إذاعية جزائرية خلال السنتين الأخيرتين بعد تقديم 120 شكوى بالتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العالمية.

ولدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، قال بوجمادي إن “هناك تحسنا كبيرا في التقاط الأمواج دون تشويش من المحطات الأجنبية”، مشيرا إلى أن “العمل متواصل بالتنسيق مع الهيئات الجزائرية والإسبانية للقضاء على هذا المشكل تدريجيا في ظل وجود إمكانيات لقياس وتحديد المحطة المشوشة بدقة من خلال استعمال أجهزة متنقلة ومتطورة”.

وكشف ممثل مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي عن مشروع لبث كل قنوات التلفزيون الجزائري بتقنيات عالية الدقة خلال الأسابيع القادمة على الكوم سات 1 بعد التوقيع على اتفاقية مع الوكالة الفضائية الجزائرية وهو ما اعتبره المتحدث سابقة أولى من نوعها في الجزائر.

وبفتح مجال السمعي البصري سوف يتم تخصيص فضاء للقنوات التلفزيونية التي ستتحصل على التراخيص في إطار ما يخول به القانون، فيما “سيتم البحث عن ترددات fm للقنوات الإذاعية الجديدة لأن كل الترددات مستغلة من الإذاعة الوطنية وهو المشكل الذي سيجد طريقه للحل باستخدام مجال البث التماثلي للتلفزيون الجزائري الذي سيعوض بالبث الرقمي نهاية 2020″، حسب المتحدث.

وقال مساعد المدير العام للمؤسسة المكلف بالشؤون التقنية، إن مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي تسعى إلى تقديم خدمة عمومية ذات جودة عالية، موضحا بأن tda تبث وطنيا ودوليا 5 قنوات تلفزيونية عمومية و55 قناة إذاعية بما فيها القنوات المحلية مشيرا إلى أنه ومنذ عام 1962 قطعت المؤسسة أشواطا كبيرة في مجال البث.

وقال ضيف الأولى: “إننا متواجدون عبر التراب الوطني في الجبال والمدن ببث عبر موجات fm و الموجات المتوسطة والطويلة التي توفر تغطية شاملة مع العمل على امتصاص مناطق الظل بعد القيام بقياسات ميدانية”.

ومن منطلق سعيها لتعميم الرقمنة ومواكبة التكنولوجيات الحديثة، أفاد بوجمادي بتشكيل أفواج عمل في المؤسسة وتخطيط ورقة طريق للتموقع أكثر في شبكة التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • قباءلي قح

    مجبر على التعليق - بعد القراءة
    رقم 1ورقم2 من الناس الذين يتابعون القنوات الأجنبية ، ولا يفتحون تلفزتهم على
    القنوات الجزائرية ، ثم يقدحون التلفزيون الجزائري دون علم عما يبثه هذا التلفزيون
    هؤلاء القوم من نوع جمهور القنوات الإباحية ، سواء ناقشتهم ام لم تناقشم فهم
    كالأنعام بل هم اضل .

  • محمد☪Mohamed

    مجبر ةعلى التعليق - بعد القراءة
    أنت تشوفي على حسب قدك.
    لكن هناك قنوات علمية إقتصادية Voyage , National Geographic , Histoire, Science & Vie TV , Museum, Luxe TV,My Zen ,Business ,
    هنا فيه ثقافة تسافري كل حصة تتعلمي أشياء ثقافة الغير الحيونات النبتات بقاع البحار ؛ دول العالم إلخ..
    ولا تفضي وسخ و حفر وقتل إختصب والغناء والحوار العقيم .
    وحتى قناة القرأن الكريم ناقصة خطابي الديني ضعيف وهناك أخطاء في الفتاوي ونعطيك أمثلة على شمس الدين وأخرون في قناة القرأن الكريم .
    تبغي نكتبلك بعض أخطاء لنقص أو إنعدام الحكمة ينصح بالخطء.

  • BOUMEDIENNE

    يا حسراه علئ القنوات الاذاعية الوطنية الجزائرية،التي كانت تبث برامجها بمنطق الاحترافية، والوطنية،ووسيلتها الثقافة الهادفة.
    كثيرا ما يتسائل المستمع هل هذه قنوات جزائرية او غربية لانها ببساطة تروج في برامجها اللتميع الثقافي والاخلاقي، قارنوا بين القنوات الاذاعية لجيراننا،وستجدون الفرق.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    المعلق رقم 1 + 2
    القنوات الوطنية و إذاعاتها و الله روعة و تعتبر من القنوات اللي نسمعوها و نتفرجو فيها بلا عيب و ذات مضمون جيد و الحمد لله ......... جات موجة هكا تاع القنوات الخاصة ثم راحت بسبب المضمون الرديء أخرها كاميرا كاشي يخوفو في الناس عيني عينك
    راكم غالطين و تغلطو في الناس القنوات الوطنية نظيفة بزاف و الله نتفرجها ما شاء الله خاصة قناة القرأن الكريم روعة روعة روعة

  • محمد☪Mohamed

    المشكل ماشي في بث بتقنيات عالية الدقة المشكل في مضمون الجزائر خصها قنوات وصحافة متخصصة علميا إقتصاديا سياسيا وقيمة البرامج التي ترفع من مستوىالعلمي والثقافي والوعي للشعب الذي كثير منه في جهل .
    المروكي يخلي شعب الجاهل تاعو في القرى يهتم بالفلاحة وحنا ذخلتهم إلى المدن رجع المدن قرى ومزال تأخر جايي.
    يجب الإهتمام بتربية الشعب بكل الطرق الجهل يرى بالعين المجردة ويخذش بالضفر في الجزائر.

  • jamal

    تبذير للمال ... قنوات اليتيمة لا فائدة منها اما الاذاعة انا من سكان الولاية لا يمكنني التقاط اذاعة و لايتي غير الهف.... و على كل حال ليس لها اي دور لا التلفزيوت العمومي لا الاذاعة ليس لديهم اي مصداقية لدى الشعب