-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مرسوم رئاسي حدد مهامها وصلاحياتها

وكالة وطنية لتطوير الرقمنة قريبا

الشروق أونلاين
  • 1388
  • 3
وكالة وطنية لتطوير الرقمنة قريبا
أرشيف

صدر في العدد 74 من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي يتضمن إنشاء وكالة وطنية لتطوير الرقمنة وتحديد مهامها وتنظيمها وسيرها.

ويحتوي المرسوم الرئاسي على 32 مادة تخص المهام والصلاحيات وتنظيم وسير الوكالة التي تعد مؤسسة عمومية ذات طابع خاص تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي وتوضع تحت وصاية الوزير الأول.

كما تتولى مهام تصميم عناصر الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرقمنة واقتراحها على الحكومة بالتشاور مع الدوائر الوزارية والمؤسسات والقطاع الاقتصادي والمجتمع المدني وتكلف أيضا بضمان متابعة تنفيذ هذه الاستراتيجية وتتولى مهام تنسيق أعمال الدوائر الوزارية والمؤسسات والهيئات الفاعلة في مجال الرقمنة وإنجاز دراسات استشرافية تتعلق بتطوير الرقمنة وضمان اليقظة التكنولوجية لحساب الوزير الأول وإبداء الرأي في كل إجراء تشريعي أو تنظيمي في مجال الرقمنة.

كما تتولى الوكالة مهمة إنجاز كل دراسة خبرة لحساب الحكومة وتقييم مخططات الأعمال والبرامج في مجال الرقمنة وتقييم فعالية الوسائل والاستثمارات العمومية المسخرة في ميدان الرقمنة، إلى جانب اقتراح على الحكومة كل الأعمال الرامية إلى تنمية الموارد البشرية والكفاءات الوطنية اللازمة لتطوير الرقمنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الى رقم 2 ، الله يبارك عندنا قطاع تعليم فور باش يجسو علينا ، لابس تريكو لاشين و راكب في كاميو غناو يجسو عليك نتا واه صحيت آ الحر. وحنايا وعلاش ما عندناش رجال يجسوا عليهم بالمعلوماتية ، بارسو لاهيين غير بالسرقة.

  • جزائري حر

    والله يا وليداتي أن الرقمنة هادا راهي مشكوك فيها يظهرلي والله أعلم أنها عملية للجوسسة حتى يمكن لليونيسكو وباريس من مراقبة كل ما يجري في قطاع التعليم وكل الجازائر.

  • محمد☪Mohamed

    وكالة وطنية لتطوير الرقمنة قريبا , نريد التصويت بطريقة الرقمنة بالشاشة وإختيار تصويت علاني مكشوف وينشر
    الجزائر العصابة نريد تصويت علانية بالإختيار وتنشر في الوزارة ونستطيع تأكد منها الإسم اللقب ومرشح المختار .