-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعقد بمدرسة الفندقة بعين البنيان السبت القادم

ولاية الجزائر تمنح الترخيض لندوة المعارضة

ولاية الجزائر تمنح الترخيض لندوة المعارضة
ح.م

حصلت قوى المعارضة، الخميس، على ترخيص من ولاية الجزائر العاصمة لعقد “منتدى الحوار الوطني” بمدرسة الفندقة بعين البنيان.
وكشف لخضر بن خلاف رئيس مجلس شورى جبهة العدالة والتنمية عبر “فايسبوك” ” لقد تم الحصول على رخصة عقد المنتدى الوطني للحوار ليوم 06 جويلية 2019 بالمدرسة الوطنية للفندقة بالجزائر”.
وتبحث أحزاب ومنظمات وشخصيات معارضة في هذا المنتدى الاتفاق على كيفية الخروج من الأزمة بتصور موحد، وذلك من خلال خارطة طريق ترتكز على تقديم مطالب ملموسة لضمان نزاهة الإنتخابات الرئاسية القادمة.
وكانت هذه القوى قد اختارت سابقا وزير الإعلام الأسبق عبد العزيز رحابي، لتنسيق التحضيرات لهذه الندوة والإشراف عليها.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=2230603007018050&id=100002051184316

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • الواضح الصريح

    إلى سس ومن معه
    الحشرات لا ترتاح للهدوء ، طبيعتها الحشراتية تتطلب الخرخشة والفوضى ، لكن لسوء حض لهوايش والحشرات يوجد ( رجال الحوار أي فليطوكس )

  • سس

    هذا الشخص لا أرتاح له..شخصية الصالونات..رجل نظام سابق..إن كان هناك تغيير فسيكون بدون هاته الأوجه القديمة..إرحل..هذه السيرة ليست لك.

  • لطفي

    من أقوال مهاتير محمد قائد النهضة الماليزية العظيمة :
    لتكون قائدا.. لا تتوقف عن تصحيح المسار.
    القائد لا يفرح إلا عندما يعيش لحظات الفوز .
    نعم، فمصالح الأمة هي البوصلة التي تحدد معالم الطريق، مهما كانت أفكارنا مختلفة ووسائلنا متباينة فمصلحة الوطن تعلو فوق كل الاعتبارات، مهما كان الخلاف قديما عميقا أو كبيرا فتجاوزه يبقى الحل الوحيد عندما يصير حجر عثرة في طريق النهضة وتحقيق الأهداف النبيلة،و لا يجرأ على هذه البطولة إلا الصادقون الذين اختلطت أهدافهم بدمائهم و عرقهم فلا يرون الحياة ممكنة إلا بتحقيقها..
    الأهداف السامية لا تقبل الخضوع للخلافات." عندنا عندما يجتمعون يختلفون أو يرسّمون مصالحهم"

  • لطفي

    من أقوال مهاتير محمد قائد النهضة الماليزية العظيمة :
    (-بسم الله الرحمن الرحيم. بهذه البسملة نبدأ نحن المسلمين كل شيء؛ لأننا لا نقوم بأي عمل دون ذكر اسم الله سبحانه وتعالى، الرحمن الرحيم؛ هاتان الصفتان هما الأكثر جريا على لسان المسلم بين 99 اسما وصفة من أسماء الله العليّ القدير. وبما أنهما الأكثر ذكراً، فإنهما بالتأكيد الأكثر أهمية وشأنا من باقي الصفات المتعددة للمولى الواحد الأحد، الذي نعبده سبحانه وتعالى. ومع ذلك فإن هاتين الصفتين هما الأقل توفرًا بين بني البشر، بمن فيهم المسلمون، فنحن لسنا "رحماء"، ولا نشفق أو نعطف على الآخرين خاصة أولئك الذين نعتبرهم خاطئين)

  • لطفي

    يلزم خارطة طريق أخرى تكون مستمدة من أفكار عظماء و تجارب دول مرت بأزمات فساد طبقي سياسي و مالي.
    مثلا : تجربة "لي كوان يو" باني نهضة شنغافورة و الملقب بعدو الفساد.قال""لا أعتقد أن طريق الديموقراطية تؤدي إلى التنمية، بل أرى أن البلد يحتاج إلى النظام أكثر من حاجته إلى الديموقراطية"
    أفكار مهاتير محمد باني نهضة ماليزيا القائل"عندما أردنا الصلاة توجهنا صوب مكة وعندما أردنا بناء البلاد توجهنا صوب اليابان"
    و القائل" إن أي مجتمع لا يفكر ولا يُنتج فكراً، لا يمكن أن يصنع حضارة"
    ما عاشته الجزائر من 1962 إلى اليوم همجية سياسية.
    الجزائر في حاجة إلى رجل مفكر يلتف حوله الناس.

  • TABTAB

    ولاية الجزائر تمنح الترخيض لندوة المعارضة.... السلطات لم تمنخ الطلب الا بعدما علمت علم اليقين أن هؤلاء سوف يروجون لورقة الطريق التي تبناها النظام والا كيف نفسر أن نفس السلطات تمنح رخصة لطرف وترفضها لطرف اخر والجميع يعلم بأن العشرات بل المات من طلبات الرخص التي قدمها سياسيون ومفكرون وأساتذة جامعيين .... لتقديم ندوات ومحاضرات قوبلت بالرفض ثم لماذا رفضت محاضرة بن بيتور في المسيلة يوم 27 ماي 2019 لتفتح أمامه كل الأبواب اليوم وعلى مستوى 48 ولاية . والجواب لأن الرجل تغيرت مواقفه ب 360 درجة

  • مجمود

    أنا لست عضوا في الأحزاب الإسلامية، لكني معهم حين يتعلق الأمر بالدفاع عن ثوابت الأمة.يقول أحدهم هنا ماذا قدموا، وأقول له وماذا قدّم الذين يريدون لنا ديموقراطية قومٍ آخرين هي في عين ثوابتنا أقرب إلى التسيّب منه إلى الرشد؟لن تكون في الجزائر ديموقراطية مثل الموجودة في أوروبا أو أمريكا أبدا ولو انقلبت الدنيا رأسا على عقب لأن الديموقراطية ثوبٌ شفاف يعكس من تحته لون المجتمع الذي يتبنّاها.فهل لون مجتمعنا المسلم من لون الذين لا دين لهم ولا عهد ولا أخلاق؟لدينا عيوبنا ولا شك،لكن اختلافنا هو وجودنا الحقيقي.لن تكون الجزائر سوى قطعة من بساط الحضارة العربية الاسلامية،ولنا الشرف

  • كريم

    غريب امرهذا الرجل،يتلقى تسهيلات من كل الجهات، لا بد انه استنساخ للنظام القديم، لا داعي للالتفاف على الحراك، فاقوا بيكم

  • حماني عبد السلام (مجاهد)

    يا السي لخضر حفظك الله أتدري لماذا منحتكم الولاية الترخيص للندوة؟ لأنكم اخترتم يوم السبت أي يوم عطلة ومعناه المساهمة في الحؤول دون زخم الحراك يوم السبت لأن هناك من صار يخرج السبت وأنتم أعطيتم النظام فرصة من ذهب لكسر الحراك الشعبي ... ونتمنى بحسن نية أن تجدوا حلا عادلا منصفا يخرج الجزائر من نظام الفساد والتزوير واحتكار السلطة في انتظار وضع الأفلان بمتحف المجاهد وتكريسها كثابت وطني لا يمكن استغلاله ولو اسميا ومطالبة جميعي وبطانته بعد حل الأفلان باختيار اسم جديد لحزبهم لأن الجبهة ملك الشعب كله أما الندوة نتأسى في ندوة السبت بقوله تعالى (وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ.)

  • صالح بوقدير

    قوى المعارضة التي حصلت على رخصة عقد الندوة هي معارضة للحراك وتريد الالتفاف على مطالبة وليست معارضة للنظام لأنها تعلم جيدا أن لاحياة لها خارج النظام القائم.

  • TABTAB

    .... تقديم مطالب ملموسة لضمان نزاهة الإنتخابات الرئاسية القادمة... الحراك يطالب بتغيير جذري وشامل ولا يطالب بانتخابات رئاسية

  • انيس

    كي تفرج العصابة على المعتقلين ورفع التضيق على شيخ علي بلحاج ثم يهدر معاكم الشعب و هذا رحابي حزب فرنسا مرفوض شكون حطو على رائس المبادرة

  • المحلل السياسي

    اتفقوا على رجل توافق (رجل نزيه) انتخبوه لعهدة كاملة --بشرط يحقق اسس الدولة الديموقراطية ثم لا يترشح لعهدة اخرى

  • الشيخ عقبة

    السيد رحابي شخصية وطنية أراها تستحق كل التقدير .

  • تاقليعت

    عن اية معارضة تتحدثون هل مقري جاب الله بن خلاف عريبي وغيرهم معارضون يعارضون مادا مادا قدموا لهدا الوطن ولما دا لم يعارضوا امبراطور البلاد وحاشيته ويقولون له كفى لقد حطمت البلاد والعباد وبعتها يمينا وشمالا واليوم الحراك قدم لهم الفرصة للحديث رغم ان الكل لفظهم ويعرف ما يريدون وما يصبون اليه كلهم سواسية اكلوا مع الفاسدجين وهم فاسدون اخطونا الشعب فايق بيكم