-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن لجنة الانضباط أقصت 3 قياديين والرابع في الطريق

ولد عباس: أنا عساس الآفلان.. وسأتصدى لمحاولات تكرار سيناريو 2004

أسماء بهلولي
  • 1758
  • 8
ولد عباس: أنا عساس الآفلان.. وسأتصدى لمحاولات تكرار سيناريو 2004
D.R
Le secrétaire général du FLN,Djamel Ould Abbes

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أنه يقف “عساسا” في وجه الذين يريدون إعادة سيناريو 2004، وقال: “سأحاربهم ولدي صلاحيات لذلك ليس من النظام الداخلي، ولكن اكتسبتها من ثقة الرئيس”، وكشف بالمقابل أن لجنة الانضباط أقصت 3 قياديين من الحزب والرابع على الطريق.

عاد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، في لقائه الذي جمعه، الإثنين، مع نواب الكتلتين بمقر الحزب ليشيد بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ويؤكد على ما قاله في وقت سابق بأنه “رجل المعجزات”، وقال: “بفضله استفاد 20 مليون جزائري من السكن”، رافضا في نفس الوقت الخوض في مسألة صحة الرئيس، وهذا في رده على أسئلة النواب، حيث أجابهم “لا تسألوني عن صحة الرئيس، هو بخير ويقوم بمهامه ويستقبل الرؤساء”.

وأضاف ولد عباس أنه على علم بما يحدث من “تخلاط” في كواليس الحزب من طرف بعض الأشخاص الذين يريدون تكرار سيناريو 2004، مشددا على أنه سيحاربهم ولديه كل الصلاحيات التي اكتسبها من الرئيس الذي يثق فيه، مصرحا “أنا عساس في باب الآفلان ولن أسمح بأي تجاوز.. روحوا مهنيين”.

وبخصوص قضية عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم الذي تم إحالته على لجنة الانضباط على خلفية مطالبته بإقالة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، وجه ولد عباس رسالة ضمنية مفادها أنه لم يكمم أفواه النواب والسيناتورات، قائلا في رده على انشغالاتهم “أنا لا أكمم أفواه المعارضين من ممثلي الشعب، ولا أضع في أفواههم كمامة.. أنتم أحرار أيها النواب في انتقاد الحكومة وتقديم الاقتراحات شريطة التصويت على القانون، لأنه مشروع برنامج الحكومة”.

واستغل الأمين العام للأفلان الفرصة ليطالب نواب حزبه في الغرفتين بضرورة الحضور والتزام الجلسات وعدم التغيب، واصفا الآفلان بالقوة الهادئة في البلاد، و”161 نائب يجب أن يكونوا قدوة للنواب الآخرين”.

وفيما يتعلق بلجنة الانضباط، كشف ولد عباس عن إقصاء 3 قيادات من الحزب “محافظين وأعضاء اللجنة المركزية” رفض ذكر أسمائهم أو الولايات التي ينتمون إليها، مكتفيا بقوله “الرابع في الطريق وكل من يخرج عن قيادة الحزب يحال على لجنة الانضباط”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • أبي

    القبـــــــــــــــــــــــــــــــر ينتظرك....قل ذلك لمن ينتظرك في القبر...

  • يونس رجايبية

    جبهة التحرير أكلت يوم أكل الثور الأبيض ، الله يرحم سي مهري منظر الأفلان

  • محمد علي الشاوي

    اباؤنا استشهدوا وبأثبات جرائد المجرمة فرنسا حزب الآفلان ليس ملك لآحد هو لكل واقول كل الجزائيريين بدون استثنا والخير والدرجة الرفيعة للذين ادوا ألآمانة كما ينبغي هم الشهداء جزاهم الله الجنة والدرجة الرفيعة والمجاهدين المخلصون حزب جبهة التحرير هو ملك لكل الجزائيرين الآحرار ولا وصي له وهو رمز من رموز الثورة التي استشهد عليه اباؤنا الله ما اجعل قبورنا من رياض الجنة ولا تجعلها حفرةمن النار عيش ما شئت واصحب ما شئت واعمل ما شئت كما تدين تودان ان الله يمهل ولا يهمل

  • محمد

    لهذا السبب لن تتحقق البلاد بتقدم والازدهار ولن تنطلق ابدا التنمية التي توقفت وتعطلت منذ عدة العقود وبقينا في الاحلام المستحيلة وتسويق بالانجازات الوهمية تتباهون بيها بالمقارنة بخير من السويد والماريكان وفرنسا على المعطيات اتية من المستشفى الامراض العقلية وكلنا اصابنا بالاحباط والملل من الوجوء المتهرية لعجائز المخرفة التي ترفض الرحيل وتترك الجزائر تتعافى من المرض الفساد التي تأتي على كل بقعة صالحة بهذا الوطن فما فعله المستعمر الغاشم تكررر اليوم مع الطبقة الحاكمة بشعار #الحرمان وجوع كلبك يتبعك# وكل شيئ حرمتموه على الشعب من الاغذية الى الصحة وحتى السيارات jetable التي تبيعوه بأثمان ferari

  • عبد السلام

    أنت عساس على حزب وليس الأفلان . لآن الأفلان ملك لكل الجزائريين وهو رمز من رموز ثورة التحرير

  • عبدالقادر -الجزائر الأم

    يا ليتك كنت حريصا وعساسا على كتاب الله وسنة رسوله ،ومحبا لهما كما أنك تحب الأفلان،،،،
    إشتعل رأسك شيبا ،وبلغت من الكبر عتيا ،ومازلت تطمع في فاني الدنيا،،،،،

  • حمزة الجزائري

    الجزائر كانت ستكون بخير لو حلت جميع هذه الاحزاب التي للأسف لم تنفع الشعب في شيئ سوى اكل امواله بالباطل !!

  • KAMEL- TIPASA

    لو كانت الدولة دولة حقا فانت لا تصلح حتى ان تعمل عساسا اي عون امن مع احترامي الكبير لهذه المهنة
    اما قولك ان الرئيس هو رجل المعجزات فاجيبك انك ارتكبت خطا جسيم و جهلت لان الله سبحانه يختص المعجزات للانبياء والرسل ...الان تاكدت انك مصاب بمرض الالزهايمر...الله يهديك و يشفيك