-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منتخبو العاصمة يجددون دعوتهم للرئيس للاستمرارية

ولد عباس: اختيار بوشارب رئيسا للبرلمان تجسيد لخطاب سطيف

أسماء بهلولي
  • 976
  • 9
ولد عباس: اختيار بوشارب رئيسا للبرلمان تجسيد لخطاب سطيف
ح.م
رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، إن انتخاب معاذ بوشارب رئيسا للبرلمان جاء تطبيقا لتعليمات الرئيس بوتفليقة وتجسيدا لخطاب سطيف الشهير سنة 2012 الداعي لمنح المشعل لشباب، بالمقابل طالب بإعطاء الفرصة لقدماء الآفلان في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة.
وفي اللقاء الذي جمعه، السبت، بالمنتخبين المحليين للعاصمة، والذي خصص لتحضير إنتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، أكد ولد عباس أن زمن المحسوبية و”المعريفة” قد ولّى، مضيفا أن المترشحين لمنصب عضو مجلس الأمة سيختارهم الصندوق بشفافية بعيدا عن المحاباة أو الشكارة، متابعا قوله: “لن يهمش أو يقصى أي مناضل ينتمي للأفلان، وهذه هي تعليمات الرئيس بوتفليقة”، غير أنه عاد ليؤكد على أهمية إعطاء الأولوية لقدماء المناضلين في الترشح، وهي الإشارات المباشرة التي وجهها ولد عباس لرئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش المنضم مؤخرا للأفلان، حيث قال: “مرحبا بك يا سي بطاش في الآفلان، لكن الأولوية لقدماء الحزب”.
واستغل ولد عباس الفرصة ليوجه رسائل مفادها أن زمن تولّي الجيل القديم المشارك في الثورة لمناصب المسؤولية في البلاد قد ولّى، وحان الوقت لمنح المشعل للجيل الجديد، قائلا: “انتخاب معاذ بوشارب رئيسا للهيئة التشريعية هو تجسيد لخطاب الرئيس في سطيف أين ردد عبارة جيلي طاب جنانو”.
ولم يفوت الأمين العام الفرصة ليذكر بإنجازات الرئيس، حيث قال إن عملية الجرد قد انتهت، والرقم النهائي هو 994.9 مليار دولار، وزعت على مشاريع ضخمة في قطاعات الصحة، السكن، التعليم، التربية، وغيرها من القطاعات الاقتصادية.
وعاد ولد عباس ليدافع على بقاء الأفلان في الحكم، حيث قال “كل الأحزاب التقليدية في العالم انتهت ولم يبق سوى الأفلان في الجزائر وحزب المؤتمر الإفريقي في جنوب إفريقيا”.
وختم ولد عباس اللقاء ببيان وقعه منتخبو ومناضلو الحزب دعوا فيه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للاستمرار في الحكم وقيادة البلاد.
وفي بيان تلاه أحد المناضلين خلال تجمع الأمين العام لحزب الأفلان بدار الشعب، طالب مناضلي العاصمة الرئيس بمواصلة الحكم، مشددين على أهمية الالتزام التام بقرارات الأمين العام للحزب، كما خاطبوا رئيس البرلمان الجديد وأكدوا له دعمهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • عبدالله طالب

    نتمنى أن لا يخلد في منصبه ك عبد القادر بن صالح . لأنه نائب بالبرلمان لثلاث عهدات . أسأل الله أن لا يصبح منصب رئيس البرلمان وظيفة أبدية له . و ننتظر أن ؤطيب جنانو كي يغادر

  • مولود

    غدوا عند ربي كل واحد يدي حقو بالتمام، راكم حاسبنها لعب ذراري، و الله حتى الشاة التي ضلمت أختها لأخذ منها الثـــأر يا غافليـــــــــــــــــــــــن.

  • بلدية عصمان القارد في دشرة طاب اجنا

    و لكنه زاد غير شرعي

  • حسام

    ياخي مشعل ؟قال أحد المجاهدين ان كان مجاهدا مثل ولد عباس الشهيد الدي لم يمت ،عندما طلب أحد الشباب بتسليم المشعل وبحضور المرحوم بومدين ،فقال لهدا الشاب نحن نستلم المشعل من واحد لآخر وآخرنا سيطفئه في دبره ،ان كنت أنت الأخير أطفئه في .....ك

  • buffalo

    الرئيس قال في سطيف بأن طاب أجنانوا و بعد مرور سنوات لازلتم علي الكراسي. الأن سوف تقطفون الثمار مادام الجنان طاب . كم من سنوات أو قرون حتي تقطفيه ؟

  • شعبي

    في حديثك للرعية والرعاع تناقض قولك يجب ترك المناصب وترقية الشباب ثم تناقض نفسك وتقول اعضاء مجلس الغمة يحب ان يكونوا من المناضلين القدامى المرضى والعجائز والمغضوب عليهم الى حين و الدين تقلبوا في عدة احزاب الى ان استقر بهم المقام في حزب الجبهة الدي يجمع المتناقضات من البشر ...ادا كنت تنوي وتطبق ما قاله ملك البلاد في سطيف لمادا لا تترك منصبك لشاب اصغر منك كما تقول ..كبرت فخرفت صرت تقول اي كلام

  • ابوعمر

    الشعب في واد..وأنتم في قعر البئر...عليكم بأستيراد الشعب أحسن لكم...

  • الشيخ عقبة

    ( لقد فسرتم كلام الرئيس خطأ ) الرئيس باعتباره رئيس حزب جبهة التحرير الوطني كان يقصدك أنت الذي كان يتعين عليك تسليم المشعل أي المجمر - الكانون - الذي تشوون عليه حقوق المواطن الجزائري بنار المشكر الملتهبة وليس القيام بسرقة قبعة مجاهد وتضعونها على رأس تلميذكم المجتهد الوفي ( حيازة مسروقات )

  • الطيب

    وثيقة سطيف ....
    و أخيرا صابها ولد عباس !