-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رد على خصومه وتحاشى الحديث عن قضية الكوكايين

ولد عباس: بوتفليقة ليس بحاجة لحملة انتخابية

محمد لهوازي
  • 904
  • 13
ولد عباس: بوتفليقة ليس بحاجة لحملة انتخابية
ح.م
جمال ولد عباس

قال الأمین العام لحزب جبھة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، السبت، إن رئیس الجمھورية عبد العزيز بوتفلیقة لا يحتاج إلى حملة انتخابية، فإنجازاته تتحدث بنفسها.

ونفى ولد عباس، على هامش لقاء جهوي مع إطارات الحزب بولاية عين الدفلى، أن يكون الأفلان قد بدأ الحملة الانتخابية لبوتفليقة، متسائلا: “هل بوتفليقة بحاجة لحملة انتخابية؟”.

وجدّد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، دعوة الأفلان للرئيس بوتفليقة بالترشح لعهدة خامسة، مؤكدا أن موقف الحزب ثابت فيما يتعلق بمرشحه الوحيد لرئاسيات 2019،  مشيرا إلى أن الكلمة الأخيرة في القضية تعود إلى الرئيس بوتفليقة شخصيا.

وأوضح ولد عباس بأن الرئیس بوتفلیقة في حال قرر الترشح ليس بحاجة لحملة انتخابیة، فإنجازاته تتحدث بنفسھا، ويأمل أن يواصل مھمته الرئاسیة بعد 2019.

وفي هذا السياق أكد بأن موقف الأفلان واضح منذ إعلانه في بيان مارس الفارط عن دعوته لاستمرار بوتفليقة في قيادة البلاد بناء على الإنجازات التي حققها خلال العشرين سنة الماضية وحرصا على حماية تلك المكاسب التي حققها منذ تسلمه قيادة الجزائر العام 1999.

وقال ولد عباس إن “الإرهاب كان قد حول البلاد إلى خراب، ليعيد بوتفليقة بناءها بحكمه السديد الذي يتميز بمفعول السحر”.

وتهرب منشط الندوة الصحفية من الإجابة على سؤال يتعلق بقضية حجز 7 قناطير من الكوكايين، مؤكدا أنه لن يتحدث في قضية محل تحقيق لدى العدالة.

وردا على الاتهامات الأخيرة التي طالته من طرف عضو المكتب السياسي السابق حسين خلدون، قال ولد عباس حذّر ولد عباس قياديي الحزب ومناضليه من التلاعب باسم الأفلان في الاستحقاقات القادمة، قائلا: “لن نسمح للانتهازيين التلاعب بعباءة الأفلان مثلما حدث في 2004، لأن رئاسة الجمهورية ليست سوق لكل من أراد أن يدخلها”.

وكان عضو المكتب السياسي -مجمد العضوية – حسين خلدون، قد أعلن عن ميلاد “لجنة إنقاذ الأفلان”، متهما ولد عباس بالعمل وفق أجندة مشبوهة.

وقلّل ولد عباس من أهمية لجنة إنقاذ التي يسعى معارضوه لتأسيسها، مستشهدا بما قاله إنه صفر أصوات حصل عليها خلدون بمسقط رأسه بولاية الطارف.

وحول الإنتقادات التي وجهت له بعد التغييرات التي أحدثها على تشكيلة المكتب السياسي، شدد الأمين العام للأفلان أنه اختار أسماء جديدة من داخل الحزب بموافقة السلطات العليا للبلد، مضيفا بالقول: “لم نأت بهم من تل أبيب”.

كما أوصى الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس، مناضلي الحزب بضرورة التحلي بروح النزاهة تحسبا لانتخابات مجلس الأمة التي تعرف في كل مرة تلاعبات من قبل قيادات الحزب – حسبه – وشدّد على ضرورة التحلي بالنزاهة والاحتكام إلى صوت الصناديق ضمانا للأغلبية في مجلس الأمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • خالد

    سئمت تكاليف الحياة ومن يعش ثمانين حولا لا ابا لك يسأم (زهير بن أبي سلمى) 84 !!!عام و مزال طامع ربي ينتقم منكم كيما ديتو البلاد للهاوية أنتم و كبيركم

  • hrire

    فى البلدان المحترمة و خاصة لتحترم نفسها. يا شباة لها معاهد لصبر الاراء
    صبر اراء جدى. يظهر لك الفاجعة يا شباة
    انت و زمرة قليلة لتؤيدوا عهدة اخرى

  • ملاحظ

    لقد تساٸل الوزير الداخلية الايطالي : لا يوجد حرب بجزاٸر فلماذا يوجد عدد كبير من حراقة جزاٸريين نحو ايطاليا؟ وجواب هو ما فاٸدة من عيش في بلد لا مستقبل ولا حل الا الفرار منه وسبب هو انتم ونرد لوزير ايطاليا اننا عندنا مسٶولون کولد عباس يريدون الجزاٸر لوحدهم فقط وشعب غريب ويعامل بالاحتقار وسرقة جيوبه فقط لکن محرم عليه العيش اللاٸق وراتب لاٸق لمهنة يمارسه ويحترم مهنته ووممنوع يستورد ويحضر السلع من خارج ممنوع يرتقي لمنصب عالي بل يفضل يوزع البقشيش يسمونه راتب مختص لا تتجاوز 2 الی 4 ملايين في بلد يباع السلع اغلی من اوروبا وکله بشعار ارفع راسک يا با وثورة 1954 وهم عوضوا عن بطش استعمار

  • خالد

    تماما مثل ما حدث في مصر. العولمة لا تريد ديمقراطية في العالم العربي لأنها دائما تنتج التيار الإسلامي أو الوطني و هذا لا يخدمها.

  • العباسي

    abu رقم 1 من انت وما شئنك وما دخلك انت تتكلم باسم الشعب

  • العباسي

    رساله للمخاربه المتدخلين هنا ونشر سمومهم الامر لا يعنيكم انتم ركزو على البيعه و الركوع لمخنث من دون الله بزاف عليكم واتركو لنا امورنا

  • محمد

    10 دول أفريقية تنضم إلى اتفاق... مع إفريقيا وتحتاج إلى استثمار بقيمة 2.4 تريليون دولار
    ألمانيا لمناشدة مستثمري القطاع الخاص في أفريقيا
    المغرب وتونس ومصر ورواندا وبنين وغانا وساحل العاج والسنغال واثيوبيا وغينيا
    أين الجزائر من هدا الاستتمار القادمة لافريقيا

  • zizou zinou

    وهل رأيت رئيسا عربيا واحدا يحتاج لحملة انتخابية ليفوز ؟
    حسبنا الله و نعم الوكيل في (حكامنا)

  • eddine

    regarde toi bien dans le memoir hhhhhhhh

  • شعبي لا يؤمن بكم وبغيركم

    انا لست مع المهرج المهبول ولد عباس في كل ما يقوله لانه يدافع عن منصبه قبل ان يدافع على سيده وولي نعمته هو معروف رفع عنه القلم يقول اي شيء وهو شاد والشاد لا يقاس عليه....وانما اتحدث عن خلدون وما شابهه اين كنت لمل كنت عضو ا في الحزب في دلك الوقت ةكنت تؤيد وكان كل شيء يعجبك ولما طردت ظهر لك كل شيء خارج المجال انت ومن معك كبلعياط وبلخادم وغيرهم من شيوخ الجبهة خطر على الحزب وعلى الشعب لم يبق لكم شيء تناورون فيه انتهت مهمتكم وانتم في انتظار رحيلكم الى الرفيق الاعلى ...

  • هرمنا

    و شهد شاهد من اهلها؛ الإنتخبات مزورة مسبقا كالعادة

  • محمد

    مسلمين ومكثفين كما تبغو راضيين ولا حاجة لحملة انتخابية
    أنتم و لا الايادي الخارجية عواوة لتخوفنا بهم

  • abu

    الا تخجل من سنك الذي تجاوز ال80شتاء.....متى تخجل فالموت فوق رأسك...ثمانيني ولا يخجل..يتصرف كنساء الشوارع....عيب يا كبير السن...احترم كبرك وال80سنة التي انت عليها......