-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن بوشارب يمثل الجيل الجديد في الحزب

ولد عباس: بوتفليقة هو مرشح الأفلان لرئاسيات 2019

الشروق
  • 4556
  • 16
ولد عباس: بوتفليقة هو مرشح الأفلان لرئاسيات 2019
ح.م

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أن مرشح الآفلان لرئاسيات 2019 هو عبد العزيز بوتفليقة، مؤكدا أن لا مرشح آخر لتشكيلته الحزبية ما عدا بوتفليقة.
وعاد ولد عباس، الأحد، خلال إشرافه على تنصيب النائب محمد بوعبد الله رئيسا للكتلة البرلمانية للأفلان خلفا لمعاذ بوشارب، الذي انتخب رئيسا للمجلس الشعبي الوطني خلفا للسعيد بوحجة الأربعاء الماضي، ليذكر بالتحديات التي تنتظر الحزب العتيد خلال رئاسيات 2019، مشدّدا على نوابه بضرورة الاستعداد لدخول المعركة.
وردا على الانتقادات التي طالت عملية انتخاب رئيس المجلس الشعبي قال ولد عباس، إن تعيين معاذ بوشارب في منصب رئيس للمجلس الشعبي الوطني، خلفا للسعيد بوحجة، يندرج ضمن تطبيق إرادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في برنامج تواصل الأجيال، مؤكدا بأن بوشارب يمثل الجيل الجديد في الحزب.
وأضاف ولد عباس خلال لقائه بنواب كتلته البرلمانية، في المجلس الشعبي لوطني أمس، على هامش تنصيب الرئيس الجديد لكتلة الآفلان، أن أزمة البرلمان التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية، صفحة “تم طيها إلا أنه استدرك وقال إن طيها لا يعني تمزقها”، إلى حين النظر في أمرها على مستوى الحزب بعدما تم حلها داخل البرلمان، في إشارة ضمنية إلى إمكانية نقل “معاقبة” بوحجة من الإطار البرلماني إلى الإطار الحزبي أو السياسي، وهو الذي سبق أن هدده بنزع الغطاء السياسي عنه.
ودعا الأمين العام للحزب، نواب البرلمان إلى تجاوز أزمة المجلس الشعبي الوطني مهونا الأمر بوصفها بـ”حادث مرور”. مؤكدا على مكاسب المرحلة التي أثبتت وحدة وتلاحم نواب الآفلان كرجل واحد في إعلان حالة الشغور وانتخاب معاذ بوشارب رئيسا للبرلمان.
وفي السياق، أكد الأمين العام للأفلان، على نوابه بضرورة الحفاظ على تلاحم الكتلة مع الرئيس الجديد، تحضيرا للرئاسيات القادمة، مؤكدا على الدور الريادي والمركزي للنواب في تسييرها.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • عبدالله طالب

    كان من الأفضل أن يبقى بوحجة على رأس البرلمان و يتم ترشيح بوشارب للرئاسيات

  • أوراسي

    9 ( الشرفاء والوطنيون واحدهم من يحق لهم التكلم بإسم الرئيس ) معسكر المسؤولون الفاسدون هو من تسبب في مرضه ولولا الله وقوة الروح الوطنية للجيش الوطني الشعبي والمخلصين وصدق العهد والتعهد بحماية الوطن لما بقي وبقينا كما نحن عليه أحرار في وطننا ( ربي يفشي الرئيس ويحفظ الجزائر والجزائريين أجمعين )

  • مجرد سؤال

    لم نعد نفهم شيئا مع هذا الشيخ الخراف الشيات الانقلابي على الشرعية: مرة يقول وضعوا معاذ بوشارب مكان بوحجة لأنهم يريدون التشبيب وتمرير المشعل للشباب ولما يتعلق الحال بالرئاسة يدعو للاستمرارية في التشييب والتمريض (وضع الشياب والشيوخ المرضى) فهل تخلطت عليك النقاط على الحروف بين التشبيب (شباب) والتشييب (شياب) ؟

  • محمد☪Mohamed

    ممكن طريقة تانية صندوق لكل مترشح مع صورته في كل مكتب
    الطريقة حساب سريعة تنشرها الصحافة En temps réel

  • محمد☪Mohamed

    نريد إنتخبات عالنية لاصندوق ولاتجاوزات
    ننتخب وتنشر مباشرة إسم واللقب ورقم الوطني مقابله إنتخب على أيي شخص نستطيع تطلع عليها ونتأكد من إحترام خيارتنا .
    لا نريد لاصندوق ولا ستار .

  • ابن مجاهد

    التداول على السلطة و تسلسم المشعل عندما تفرغ الخزينة و يهربون الى اوروبا هم واهليهم
    اما عن الشايب عباس الي حاكمو الزهايمر حزب جبهة التخريب الوطني، متديوش عليه مشي هوا الي يهدر
    تحضيرا لتزوير في الرئاسيات القادمة، مؤكدا على الدور الرديئ في تسييرها. راكم معروفين من زمان و عندكم الدكتراء في التزوير
    نتمنا من الله القدير ان يهديكم او يديكم قبل حلول الانتخبات

  • العباسي

    هاته الايايام حمله كبيره. ضد. ولد عباس. وقناة. النهار. في. الداخل. وعند لجار. العدو من يمول. هاته. الحمله. الشرسه. ادا اراد الشعب عهده. اخرى. لبوتفليقه. لا الخونه. احفاد الحركه. ولا المخزن سيمنعون.عهده. اخرى

  • حسن

    ربما مريض بجيش قوي أحسن من قوي بجيش ضعيف.

  • الحاج بونيف

    ارحلوا ارحلوا ارحلوا ارحلوا ارحلوا ارحلوا..

  • عابر سبيل

    شروط الامامة العامة
    مسلم
    ذكر
    حر
    عاقل
    بالغ
    الأهلية هي القدرة سليم من كل العيوب خلقية وعقلية
    ملم بالشرع فقيه
    هذا في شريعة محمد صلى الله عليه وسلم
    اما في شريعة القراصنة يجوز حتى أن يحكمك ديمطان ( رسوم متحركة كانت في أواخر السبعينات)

  • الصريح الواضح

    إذا كان الرئيس يتكلم مع ولد عباس كما يزعم فعلا ويثق فيه وفي أمثاله يكون الرئيس مريضا وفي حالة خطيرة وما علينا سوى أن نطلب له الشفاء العاجل .

  • elgarib

    إن بوشارب يمثل الجيل الجديد في الحزب بأفكار قديمة .ما جدوي فيه ؟

  • اسماعيل الجزائري

    مع "مسؤولين" كهذا الشيخ الفاقد لصوابه فإن البلاد تسير بخطى ثابتة نحو الكارثة قد تكون اخطر من العشرية السوداء. يا للعجب العجاب، الا يصلح احد آخر أصغر و اكثر صحة من الرئيس الحالي ، الذي أكن له كل الاحترام لتسيير البلاد؟ لقد اصبحنا مهزلة العالم بأسره. كيف لرئيس لم ينطق كلمة منذ 4 سنوات و لم يمثل البلاد في الحافل الدولية و لم يستقب اي مسؤول اجنبي و لا وطني ان يحمي مصالح البلاد؟ يا للمهزلة

  • Ezzine

    لماذا السيد ولد عباس" سكرتير الأمر الواقع للأفلان" لم تزكيه اللجنة المركزية وفق القانون الداخلي للحزب .دستور وقوانين البلاد ليسو خرقة لمسح القدمين .القفز على القانون والدستور لا يخول بشكل أو بآخر لأي كان الإطاحة برئيس مجلس تشريعي يعتل رسميا (لا حزبيا)صفة الرجل الثالث في الدولة. الأمر الواقع لا يلغي الأصيل ليحل محله الوكيل؟التاريخ لا يغفر أبدا.

  • ابن الجزائر

    يا سلام على التداول على السلطة ؟لمن تقرأ زبورك يا داود ،أين هو مرشحك لأجراء حملته الأنتخابية والا أنت ومن معك تقومون بالحملة نيابة عنه ؟ الملف الصحي سالم 100 في 100 عند المجلس الدستوري مدام الطبيب ولد عباس شهد على دالك وهو صادق لأنه زميل مركل في الدراسة

  • imazighen

    كنت اعتقد أن في حزب الافلان قانون يحترمه المناضلين، غير أنني كنت مخطىءمخطىء. والدليل على ذلك هو من يرشح إلى الرئاسات في الافلام هي اللجنة المركزية وليس مكلف بالافلان لمبدأ الكبر، لكن اين؟ هم المناضلين، اسمحواسمحوا لي كيف تسكتون على الذي يسىء الى الافلان كحزب. من؟ انتم؟ من اين؟ جئتم. نصيحتي لكم اتخذوا العصيان حتى يتم تصحيح وضع الافلان قبل فوات الأوان.