-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذّر مناضلي الأفلان من الترشح للرئاسيات

ولد عباس: مبادرة حمس لا تعنينا والجيش لن يتدخل في السياسة

محمد لهوازي
  • 993
  • 8
ولد عباس: مبادرة حمس لا تعنينا والجيش لن يتدخل في السياسة
أرشيف
الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، الثلاثاء، إن مهام الجيش واضحة كل الوضوح بحكم الدستور وتتمثل في حماية البلاد، ولن يتدخل في الحياة السياسية للبلاد.

رد ولد عباس، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب، على هامش لقاء جمعه بمنتخبي الأفلان بالعاصمة، على دعوة رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، للجيش الوطني الشعبي بالتدخل فيما أسماه بمبادرة الانتقال السلس للنظام الديمقراطي، بتأكيده على “العلاقة الجيدة التي تجمع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، برئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح”.

وأوضح بأن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق قايد صالح حسم الأمر فيما يتعلق بعلاقة الجيش بالسياسة في أكثر من مناسبة حين قال: “اتركوا الجيش يؤدي واجبه في حماية التراب الوطني بعيدا عن السياسة”.

وتساءل الأمين العام للأفلان، عن العلاقة بين الدعوة للانتقال الديمقراطي، ومؤسسة الجيش، قائلا: “اتركو الجيش في الثكنة ودعوه يقوم بمهامه الموكلة إليه بحكم الدستور”.

ووجه ولد عباس خطابه لرئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري قائلا: “لا دخل للجيش في السياسة .. الجيش في الحدود يقوم بدوره في حماية التراب الوطني من الإرهاب.. أليس هو من كشف محاولة إدخال الكوكايين إلى ميناء وهران؟”.

وبخصوص مبادرة التوافق الوطني التي أطلقتها حركة مجتمع السلم، قال ولد عباس بأنها “لا معنى لها على اعتبار أن الجزائر تتمتع بكل الديمقراطية من خلال رئيس جمهورية منتخب من قبل الشعب عبر الصندوق، وبمؤسسات جمهورية ومنتخبين في المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة والمجالس الولائية”، متسائلا “إذا كانت هناك ديمقراطية أخرى فليقل لنا”.

وعاد ولد عباس للحديث عن العهدة الخامسة، وأكد أن عبد العزيز بوتفليقة هو المرشح الوحيد لحزب جبهة التحرير الوطني، وحذّر مناضلي الحزب وقياداته من الترشح للرئاسيات، مشيرا إلى أنه بإمكان قيادات الافلان أن يصبحوا وزراء وأن يطمحوا في كل الوظائف إذا أتيحت لهم الفرصة، لكن ممنوع عليهم الترشح للرئاسيات في وجه رئيس الحزب عبد العزيز بوتفليقة”، قائلا: “انسوا الرئاسة”.

من جهة أخرى، عاد ولد عباس ليقطع الطريق أمام ما وصفها بمحاولات للترشح باسم الحزب في الرئاسيات المقبلة، مؤكدا بأنه لا يوجد مرشح باسم الحزب إلا الرئيس بوتفليقة.

وأكد بأن الحزب لن يدخل الاستحقاق في حال اختلال، مشددا مرة أخرى بأن سيناريو 2004 لن يتكرر مجددا وأن الرئيس بوتفليقة يبقى خطا أحمر.

تنظيميا، نفى ولد عباس انتهاجه لسياسة التخويف داخل الحزب، مؤكدا بأن كل قرارات لجنة الانضباط المكونة من 19 عضوا هي قرارات لا دخل للأمين العام فيها على اعتبار أن لجنة الانضباط جهاز سيد بحكم القانون الداخلي للحزب، مؤكدا بأن صلاحياته لا تتعدى الإطلاع على قرارات اللجنة ومحاولة تخفيفها فيما لا يملك صلاحية تشديد العقوبات.

ووجّه الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، رسالة لمعارضيه، وقال إن “التغييرات التي طرأت على الحزب كانت بأمر من رئيس الجمهورية”، مشيرا إلى أن “المحافظة على أربع أعضاء مجاهدين لم يكن عمل فردي، وإنما طبقا لتعليمات رئيس الحزب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل احترام النصوص المعمول بها، مضيفا أنه تم الإتصال والجمع مع 74 محافظة واليوم الاجتماع مع 7 محافظات بالعاصمة لنصل إلى 99 محافظة نهاية الأسبوع”.

وأكد أن التغييرات التي طرأت على الحزب ليست إقصاء أو تهميش، إنما مجرد تعديلات من أجل الإستحقاقات الرئاسية المقبلة وهي ضرورية لتوحيد الصفوف، مشيرا إلى أنه تم إقصاء 6 أعضاء من الحزب لارتكابهم أخطاء فادحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Salim el jijeli tamazigh

    OULED ABASS EST UN VRAI MOUHAREJ , IL DOIT FAIRE PAYER SES CONFERENCES DE PRESSE .

  • Alo Borto

    لا يا وليدعباس لبد أن يتدخل الجيش في السياسة ........لقد طفح الكيل، وبلغ السيل الزبى، ولم يبق فى قوس الصبر ...مليار دولار تخرج كل عام لنصائح والدرسات للخارج من هم أصحاب هذه المكاتب يا وليد عباس ؟

  • عبد الله

    لقد وصل الانحطاط بأعرق حزب في البلاد لحد يحكم فيه أناس هواة أو جهلة كما حال هذا البوكيمون ولكن المشكل في المعارضة اللتي مازالت تتخبط ولم تجد من يقنع الشعب لحد اليوم والله غير كي سيدي كي لالا

  • الشعب يريد تغيير النظام

    مع أمثالك الشيتة بل عبادة الشخص دايرة حالة فمبادرة حماس لا تعنيك ومبادراتك أنت لا تعني الشعب وهكذا لا أحد ينظر لكم كلكم يا أفاكين كذابين انتهازيين وأنت شيات رغم هرمك بل تعبد والعياذ بالله شخصا الكل يعرفه وتكاد تتشهد به وكما يقول المثل "الطماع يغلبو الكذاب" ... وأنت طماع وحمس كذاب وخواف لأنه يرى أن الجو مناسب للتغيير والشعب يتطلع له الآن وليس غدا ولكنه لا يجرأ على تقديم حل ولا مبادرة مهمة مع المعارضة الحقيقة وهي أربعة أحزاب فقط (بن فليس-جيلالي سفيان-الأرسيدي-والأفافاس) وكأنه ينتظر ظهور المهدي المنتظر ... والمهدي المنتظر لن يأتي بالدعاء والتوسل بل العمل الواقعي بالميدان الآن الآن وليس غدا.

  • ulac

    حاشا جمهوريات الموز حنا جمهورية الكادر

  • سمير

    نطق الرويبضة مرة أخرى.... أنت تثير اشمئزازي يا مسيلمة الكذاب....

  • خوروطو

    انت ومفري وكل الاحزاب الناعقة والمسماة باحزاب المعارضة وجهان لعملة واحدة تحلبون في نقس الطاس الغاشي الراشي اصبح يعرفكم ويعرف مستواكم ومقاصيدكم ولا يثق فيكم مادا قدمتم لهدا البلد هل غيرتم قانونا او جئتم باشياء مفيدة له وللوطن لا تعرفون الا الكلام الفارغ والتخندق والانشقاقات
    والموالات ايا خطونا

  • خوروطو

    انت ومفري وكل الاحزاب الناعقة والمسماة باحزاب المعارضة وجهان لعملة واحدة تحلبون في نقس الطاس الغاشي الراشي اصبح يعرفكم ويعرف مستواكم ومقاصيدكم ولا يثق فيكم مادا قدمتم لهدا البلد هل غيرتم قانونا او جئتم باشياء مفيدة له وللوطن لا تعرفون الا الكلام الفارغ والتخندق ايا خطونا