-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن حمو وساحلي في ضيافة الأفلان

ولد عباس يعوّم المبادرات ويلتقي أنصار العهدة الخامسة

أسماء بهلولي
  • 1913
  • 18
ولد عباس يعوّم المبادرات ويلتقي أنصار العهدة الخامسة
أرشيف
جمال ولد عباس

يلتقي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، الثلاثاء، رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو لمناقشة الوضع السياسي والاقتصادي للبلاد، حسب ما أعلنت عنه قيادة الآفلان.
ويستقبل ولد عباس هذا الأسبوع كلا من الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، وقبله رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو، لمناقشة الوضع السياسي والاقتصادي للبلاد، وكذا التطرق للمبادرات السياسية التي أعلنت عنها العديد من التشكيلات الحزبية على غرار حركة مجتمع السلم وحركة البناء الوطني.
وينتظر أن يعلن بن حمو خلال هذا اللقاء دعمه المطلق لدعوة الآفلان الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، للاستمرار والترشح لعهدة خامسة، ونفس الشيء بالنسبة لبلقاسم ساحلي الذي سبق وأن أعلن دعمه للعهدة الخامسة.
وفي هذا الإطار، أكد عضو اللجنة المركزية في الأفلان، سمير بطاش لـ “الشروق”، إن لقاء الأمين العام للحزب مع رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو وغيره، تأتي في إطار المشاورات المعلنة مع الأحزاب السياسية من أجل مناقشة الوضع العام في البلاد، مضيفا أن أبواب الآفلان مفتوحة أمام الجميع، على اعتبار انه “حزب سياسي جامع يقبل المناقشة والحوار بشرط عدم تجاوز الخطوط الحمراء المعروفة”، مشيرا إلى أن ” الآفلان لم يعترض يوما عن استقبال أي شخصية أو حزب سياسي طالما الهدف هو البحث عن مصلحة البلاد”.
وحسب مراقبين فإن التحركات الأخيرة لجمال ولد عباس واستقباله للعديد من القيادات الحزبية، مباشرة بعد لقاء رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، الذي عرض عليه مبادرة “التوافق الوطني”، يراد منها التشويش على هذا المشروع، وتمييعه بالعمل مع جمع الأحزاب والشخصيات الداعمة لموقف حزب جبهة التحرير الوطني الذي سبق وان طالب بوتفليقة بالترشح لعهدة خامسة، وهو الطلب الذي التحق به الأرندي من خلال إعلان أحمد أويحيى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • الشيخ عقبة

    بن حمو وولد عباس ؟ كلاهما في أمس الحاجة إلى تعيين وصي أو قيم يسير أمورهم .

  • كرنافال في بوزلوف dz

    ولد عباس لا يعترف بأي مبادرة مادام راه في الحكم والحكم خارج عليه.إنه زعيم الممانعين ورأس الشياتين

  • حكماوي

    الله غالب ربي ابتلانا بهذه الوجوه....ولكن يجي نهاركم

  • karah ennahbe

    لو كان صح اتحبو الجزائر خلو الرايس اريح عيب اعليكم بهدلتونا مع لجناس وين راكم رايحيين نظام بوري معفون لكن العيب راه في المعارضه والشعب الي زليتوه بكلمه يا حنانحكم يا اتروح للهاويه .لو قال الشعب نعم معناه نعم لمواصله النهب و السرقه وخطف الاطفال والمعريفه والرشوه والانهيار الاقتصادي وسقوط الدينار الى اسوء مستوى له و و و و و و و و و وووو...............................الله يهديكم يا ليفومبييييير (vampires)

  • انيس

    لو كان يرجع الفيس و رجاله الى الميدان الشعب يصفعكم الى الابد كلكم

  • جزائري..

    البترول هو سبب بقائكم في السلطة كل هذه المدة. به اشتريتم الذمم. و تفتخرون بإنجازات الريع. وتريدون التشبت بالسلطة لأنكم بمجرد ما تخرجون منها يحتقركم الشعب و لا يسمع بكم بل تمحى أسماؤكم من الذاكرة. أنصحكم . أنصحكم أن تخرجوا من الباب خير من أن تخرجوا من النافذة الضيقة. نعم الشعب يريد الهناء و أنتم تظنون أنكم توفرونه لكن. الشعب يريد أيضا التغيير حاب يبدل الوجوه. إذا انفجر الشعب سوف تهربون . و تقولون يومها يا ليتنا سمعنا للنداءت. لا تنظروا إلا المعارضة لأنها مثلكم و لكن بدلوا لنا الوجوه كي نرتاح.

  • مواطن

    صرحوها علنا نحن"شواكر"

  • جلول الجزائر

    هؤلاء المزعومين أنصار ما يسمي العهدة الخامسة واهمون ولا تحركهم سوي مصالحهم الضيقة . وهم ليس لهم اي ولاء لا للرئيس المريض شفاه الله ولا للجزائر المبتلاة بهم . هم يقولون العهدة الخامسة . والشعب يقول نريد رئيس كبقية دول العالم يجول ويصول في المدن والاسواق يخاطب الشعب لا بالرسائل المقروءة عنه بل عن طريق لسانه شخصيا . انه الاستاذ مولود حمروش رئيس الجزائر القادم

  • المفسدون في الأرض (2)

    وهؤلاء الانتهازيين السراق لا تهمهم الجزائر ولا صحة الرئيس فهم يدفعونه دفعا للترشح لينهبوا في ظل حكمه لأنه لا يقدر أن يراقبهم والأخبار التي يقولونه له مغلوطة ومن كثرة كرههم للوطن والرئيس يسرون على عثرة رابعة ووالله لو سمعوا صيحة من الشعب لطاروا لباريس وتركوا الرئيس نهائيا وعافوا الجزائر فقد بنوا هناك الفيلل والعمارات والفنادق الفخمة والمشاريع بأموال الشعب واستفحل الأمر منذ 2009 عندما مرض الرئيس فاستغلوا الفرصة للنهب والكذب على الشعب والدليل المساكن المغشوشة التي يتم تسليمها للزوالية وشكوى الناس من العطش بالجنوب رغم 1000 مليار دينار كمداخيل من نفط يخرج من تحت أرجل ساكنته فكم استفاد الجنوب منها؟

  • المفسدون في الأرض (1)

    هؤلاء القوم ولد عباس وحاشيته ومن يلف لفهم من المطالبين بعثرة رابعة هم من قال فيهم تعالى في حكمه من فوق سبع سموات:(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) ومن محاربة الله ألا تتبع سنة رسوله ففي مرضه دعا أبي بكر للصلاة بالناس ولم يقل احملوني على كرسي أصلي بهم فالشعب واعي ولم يعد باستطاعة أحد استحماره واستغباؤه فهو يرى ويفهم ويقول: يزي يزي

  • ابن الجزائر

    قالك الأفة يبحث عن مصلحة البلاد دف دق دف دق ،تسيير قارة بواصطة الصورة يا لها من مهازل ؟

  • abdel

    Li ikoun recyclable wa ilati achaab idhaifouh. C'est toujours les mêmes médiocres sur la scène politique et jamais économique.

  • مقيرد

    هل يجوز للشخص المريض المقعد والمريض مرض مزمن ان يوضف في مؤسسة عمومية او خاصة وما بالك قيادة امة العالم يا اخي لا يضحك علينا صحح معلوماتك دول العالم وشعوبها يحتقروننا وينضرون الينا بنضرة اننا شعب تافه و غبي وشعب همج وامي الكل في هدا البلد يقول نفسي نفسي شعب الوي وي ام مع قولوها نحن ضد المهزلة الخامسة نريد رجال يقودون الجزاءر الى شط الامان والى الديمقراطية والى المساواة والعدالة نريد ان يصبح اقتصادنا دولي ودينارنا دولي وتعليمنا دولي
    نريد ان نصبح دولة معترف بها ولها وزنها رءيسا وحكومة وشعبا

  • Le Sans Pitié

    JOURNAL soyons un peu sérieux,il ne faut pas ecouter ces rossignols
    tout le monde sait qu'il n y aura pas de cinquieme mondat pour eviter une catastrophe
    l'ALGERIE A BESOIN D'UN NOUVEAU SOUFFLE

    ABAT LE CINQUIEME MONDAT

  • ملاحظ

    ديروا واش تحبوا فالعالم تتفرج فيکم وتسخر افارقة ونحن مسخرة امامهم شيوخ شارفت علی اخر المرحلة الحياة ولکن بغت تخلد وتبقی تحکم البلاد لمفردها وسجنتم البلاد التي فشلت بفسادکم وهلاککم وخرابکم ولکن تسموها خير من سويد خير من اسبانيا ووو ولکن نحن في خلف الدول في حروب کليبيا ويمن وسوريا في ارتنت والصحة والادارة وصحة جزاٸر تريد اختيار مصيرها وتتطلع لمستقبلها وتتطوي هذه المرحلة المريرة وتنهي الدولة الکوکايين الذي تريد دفن الجزاٸر ودفننا جميعا ارحلوا وتوبوا واترکوا جزاٸر لمن امکن منکم

  • ملاحظ

    ديروا واش تحبوا فالعالم تتفرج فيکم وتسخر افارقة ونحن مسخرة امامهم شيوخ شارفت علی اخر المرحلة الحياة ولکن بغت تخلد وتبقی تحکم البلاد لمفردها وسجنتم البلاد فشلت بفسادکم وهلاککم وخرابکم ولکن تسموها خير من سويد خير من اسبانيا ووو ولکن نحن في خلف الدول في حروب کليبيا ويمن وسوريا في ارتنت والصحة والادارة وصحة جزاٸر تريد اختيار مصيرها وتتطلع لمستقبلها وتتطوي هذه المرحلة المريرة وتنهي الدولة الکوکايين الذي تريد دفن الجزاٸر ودفننا جميعا ارحلوا وتوبوا واترکوا جزاٸر لمن امکن منکم

  • لا تقرروا باسمنا نحن بُرَءَاءٌ منكم

    من أعجب الأشياء ببلد مليون ونصف ميكي بعد أن كان بلد مليون ونصف شهيد الله أن ترى شعار الدولة هو "الثورة من الشعب وإلى الشعب" ولكن الواقع تجد الثورة من الانتهازيين وإلى الانتهازيين فلا دستور يحترمونه ولا رأي للشعب ولا حساب لموقفه بل تؤخذ القرارات مكانه ويتم ترشيح من يريدون باسمه بينما الشعب يتبرأ وينتفض ويقول اتركوا رئيس البلاد شفاه الله يرتاح فالجزائر بها 43 مليون وليست عاقر أن تلد من يقودها في عالم الشباب والحيوية فنحن بالقرن 21 وقرنكم الـ20 انتهى وانتهيتم معه وقالها الرئيس منذ 2012 "طاب جنانا" فهل تنتظرون بعد طياب جنانكم أن تذروكم رياح ثورة شعبية لن تذر أخضر ولا يابس ؟؟؟؟

  • sofiene

    المجال كله مفتوح لكم للشطيح و الرديح و الشيتة .....نهار يخلاص عليكم الفيلم ..نهدروا ..!!!!