-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن العملية جاءت استجابة للقيادة العليا في البلاد

ولد عباس يفاجئ الجميع بتغيير تشكيلة المكتب السياسي للأفلان!

أسماء بهلولي
  • 10462
  • 7
ولد عباس يفاجئ الجميع بتغيير تشكيلة المكتب السياسي للأفلان!
ح.م
ماذا وراء خرجة ولد عباس المفاجئة؟

أجرى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس تغييرا جذريا على تشكيلة أعضاء المكتب السياسي، حيث استبعد قدماء الحزب وأبقى على أربعة أسماء من بين 21 عضوا، على غرار المجاهدة ليلى الطيب واحمد بومهدي وقمامة وبدعيدة.
في لقاء استعجالي وغير متوقع، فاجأ جمال ولد عباس الأربعاء الجميع بتغيير أعضاء مكتبه السياسي، حسب رغبة القيادة العليا للبلاد -على حد قوله – حافظ من خلال هذا التغيير على أربعة أسماء واستغنى عن الباقين، حيث نجا من “المقصلة”، احمد بومهدي، سعيد بدعيدة، ليلى الطيب، محمود قمامة.
أما الملتحقين الجدد بالمكتب السياسي فهم مصطفى كريم رحايل وزير ومدير ديوان الوزير الأول الأسبق، عبد المالك سلال، وعبد المالك بوضياف وزير الصحة الأسبق، ورئيس الكتلة البرلمانية للافلان سعيد لخضاري، والوزيرة غنية الداليا. بالإضافة إلى رئيس لجنة الصحة بالمجلس محمد بوعبد الله، ونصير لطرش محافظ باتنة، بوعلام بوسماحة نائب برلماني، آدم قبي محافظ ونائب سابق، سعيدة بوناب نائب برلماني، محمد ناجم، محمد ملياني، محمد ليامين بوداود، محمد بودالية، احمد خرشي، الصحفي فؤاد سبوتة.
ونفى ولد عباس أن يكون لهذا التغيير أي تأثير على قيادة الحزب قائلا “إن الافلان سيبقى القوة السياسية الأول في البلاد، وبالتالي فهذه التغييرات يمكن حدوثها في أي لحظة ولن تؤثر على الحزب”.
وقال ولد عباس إن هذه التغييرات تأتي في إطار خارطة طريق جديدة، وليس لديه مشكل مع أعضاء المكتب السياسي الذين غادروا، مضيفا أن هذا التغيير هو تجسيد لشعار الأفلان المتمثل في تجديد وتشبيب الحزب.
وفيما يتعلق بقانون المالية التكميلي، ثمن ولد عباس تدخل الرئيس بوتفليقة، وقال انه من خلال التعديلات التي طرأت على القانون، فإن الرئيس يعي مصلحة الشعب، لذلك أجرى هذه التعديلات.
وفي سياق آخر، رد ولد عباس على التقارير الحقوقية بخصوص معاملة الأفارقة في الجزائر، وقال انه كلام خطير وهؤلاء جاهلون، والدليل حسبه أن رئيس الجمهورية من بين الرؤساء الذين وقفوا إلى جانب الدول الإفريقية من خلال مسح ديونها والمساهمة في حل النزاعات في إفريقيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • حسام

    شيوخ تعوض شيوخ ويقول التشبيب على من تضحك ياهدا على النائمين؟

  • الطيب الوطني

    اسلوب مافيوي في التنظيم.
    المافيا منظمة تخضغ لزعيم يعود اليه الامر والنهي، واعضاؤها يسعون
    إلى تحقيق مكاسب وغايات خارج القانون وذلك بالسيطرة على القضاء والإدارة والمال ، والتحكم في القرارات السياسية . وهذا التعريف ينطبق تماما على حزب الافلان الحالي

  • خالد

    منذ أن تم عزل البطل المجاهد عبد الحميد مهري يظهر أن تيار علماني فرنكوفوني يسطو على الدولة و يريد ليذهب حتى يغير من هويتها العربية الإسلامية. ألأمر خطير جدا.قال رحمه الله" هذا زمن الرداءة وللرداءة رجالها" و صدق البطل. هناك تغيير آتي لا محال فقط يبقى هل هذا التغيير سيمر مر الكرام أم يدخل البلد في فوضى عارمة.

  • افلاني حر

    افلاني حر و من اسرة ثورية قدمت الكثير .الشيء الذي يالمني كيف نحن كاسر ثورية انسخبنا و امرنا بناتنا و نسائنا منذ اكثر من عشرة سنوات ان لا نقدم صوتا تتلاعب به ايادي الخداع امثال سعيداني وولد عباس وامثالهم من العملاء...قاطعوا الافلان المزيف وان كل صوت ستخاسبون عليه عند الله ثم نقفون امام الملايين من الشهداء لخيانة الامانة ووضع اليد مع الخونة و فرنسا بطرق ملتوية ماكرة.

  • Salim el jijeli tamazigh

    YA OULED ABASS , PRENDS L EXEMPLE SUR CELUI QUI T AS PRIS LA MAGIE , AMAR SAIDANI ET REJOINT LE A PARIS CA SERA BEAUCOUP MIEUX POUR TOI QUE DE RESTER TE FAIRE REDICULISER ICI EN ALGERIE

  • RG

    هكذا فجئة (:

  • sedik

    يا ايها الشيخ خطيك من هذا التمسخير و اللعب و روح لدارك و صوم مع ولادك و ضرب الزلابية نتاع بوفاريك و صلي التراويح عسى ربي يغفرلك ذنوبك - انت دايك الواد و تقول ما حلاها عومة