-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد المكتب السياسي ..الدور على المحافظات والقسمات

ولد عباس يقود حملة تطهير في الأفالان قبل الرئاسيات

أسماء بهلولي
  • 3169
  • 9
ولد عباس يقود حملة تطهير في الأفالان قبل الرئاسيات
أرشيف
جمال ولد عباس

انتقل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، إلى السرعة القصوى في مراجعة هياكل الحزب قبل رئاسيات 2019، فبعد التغييرات التي أجراها على المكتب السياسي، جاء الدور على الهياكل القاعدية، إذ يستعد ولد عباس لإجراء حركة واسعة لتغيير أمناء المحافظات والقسمات عبر ولايات الوطن.
يشرع ولد عباس، اليوم، في عملية تجديد هياكل الحزب، في عملية تمس بالدرجة الأولى أمناء ورؤساء المحافظات والقسمات، حيث ستكون الانطلاقة من المنطقة الشرقية للبلاد، ويشرف عليها أعضاء المكتب السياسي الجدد الذين سيتولون أولى المهام لهم بعد أسبوعين من تنصيبهم.
وستنطلق عملية تطهير،محافظات وقسمات الآفلان من ولاية قسنطينة خلال لقاء سيعقده ولد عباس رفقة ثلاثة أعضاء من المكتب السياسي الجدد، ويتعلق الأمر بعضو المكتب السياسي احمد خرشي وفؤاد سبوتة ونصير لطرش الذين تم تعيينهم من طرف ولد عباس للإشراف على الولايات التسع الشرقية، وهذا حسب بيان اطلعت “الشروق” عليه، وتشمل هذه الولايات كل من “قسنطينة، أم البواقي، سطيف، جيجل، سكيكدة، باتنة، تبسة، خنشلة”.
وتأتي تغييرات ولد عباس، المفاجئة والسريعة، بالموازاة مع جملة القرارات التي سبق وان اتخذها الأمين العام على غرار التغيير الشامل الذي مس أعضاء المكتب السياسي لحزبه، وهي العملية الأولى من نوعها التي تحدث منذ تولي جمال ولد عباس منصب الأمانة العامة، حيث يرى بعض العارفين أن التغييرات التي سيعكف على إجرائها ولد عباس للحزب تندرج في إطار تحضير القاعدة لرئاسيات 2019، بينما ربطها البعض بمواصلة الأمين العام للافلان تصفية تركة سابقه عمار سعداني.
التغييرات التي يجريها جمال ولد عباس، تأتي في وقت لا تزال فيه قيادات الآفلان تنتظر اجتماع اللجنة المركزية التي لم تلتئم بعد بالرغم من حديثه عن اجتماعها في جوان، غير أن ولد عباس، عاد ليؤكد في تصريحات صحفية، انه فور انتهاء اللجنة المكلفة بإحصاء برنامج الرئيس طيلة عشرين سنة، سيتم الإعلان عن تاريخ اجتماع اللجنة المركزية، وهي المبررات التي يرفضها معارضوه بحجة ان ولد عباس لا يملك السلطة لاستدعاء اللجنة المركزية وهو ما جعله كل مرة يتهرب من تحديد التاريخ، على حد قولهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ابن البلد

    مادام الافلان لن يرجع الى اصحابه و الايادي الامنة لن نعترف به . قسم الافلان الى التصحيحيين و التقويميين و منذ ذلك الوقت تدهورت حالته و سقط بين ايدي سعيداني و ولد عباس الذين مرغاه في الوحل .اتكلم عن نفسي لقد حرمنا على كل اسرنا و خاصة النساء ان يرمين باصواتهن للافلان و لن يصوتن مادام هذا الخداع يمر على موروث الشهداء.

  • عماد

    العيب ليس فيك العيب في الجحافل المنظمة لهذا التنظيم البالي العيب فيمن اشتروا الرفاهية الحقة والتوزيع العادل للثروة والعلم الحقيقي والازدهار والتقدم من أجل بطونهم بدراهم معدودة، هاهو الزعيم الديكتاتور كيم يترك ويتخلى عن السلاح النووي وما أدراك ما السلاح النووي في سبيل السلام والازدهار والرفاهية الحقيقة لشعبه" هم كفار غير مسلمين" هل تتخلى أنت ومن معك من وجدة ومن غيرها عن الكرسي والدبابة وتتركوا هذا الشعب" الضائع بسببكم" يجد من يأخذ بيده للازدهار والتقدم؟ غباء عظيم كتبتم أسماءكم في مزابل التاريخ والحياة مرة واحدة، فعلا إن الشجاعة على الصدق والحق أثمن من جاه الجبناء

  • حيران

    لا أدري من أين أبتلينا بهذه الكائنات الغريبة المهرجة التي تصنع الخرف السياسي التي تجعل المواطن يطلق الإنخراط في صنع المشهد السياسي و يحتسب أمره لله...إن الأفلان الحقيقي حرر البلاد من بطش المستعمر الفرنسي الغاشم فإذ بأفراد جيش التحرير يعيشون على الهامش بعد التصفية و المؤامرات العلمية الحقيرة ليتسلق أبناء الكولون دواليب السلطة بعد عشرية الفوضى الخلاقة و يستأثرون بالبلد و خيراته و يرمون بالرغيف للشعب في شكل تدعيم الخبز و الحليب (يرون في الشعب جروا يجوع بالخبز و الحليب) .إرحلوا في صمت و تحاشو غضب الشعب.فإن اللعبة هاته المرة لن تستأصل شركات عمومية و سوق الفلاح بل شركات الصارل و السوبيرات و رأسم

  • kabche-dz

    إفعل ما شئت يا الشيخ ، الجزائريين مشغولين بكرة القدم ومن سيخلف ماجر كمدرب للخضر و البعض يتمتع بالكاميرا كاشي لمغنيات الكبريهات و الملاهي الليلية و ما تبقى هو في سبات عميق و لن يستفيق الا بعد إنتخابات 2019 القادمة ، إذن الى الأمام يا جمال . بلاد ميكي !

  • المجاهد محمدي الحاج بوجمعة

    أقسم جازما غير حانث والله ونحن بليلة القدر أحسن تطهير يكون بوضع الجبهة وهي تراث وطني وملك لكل الجزائريين بمتحف المجاهد وتبجيلها وتكريمها هكذا وحل هذا الحزب الذي يحتكر اسم جبهة التحرير الوطني وثوابت الأمة وثورة شعب كامل بأحزابه وشخصياته ويتاجر بها وكأن من يتواجدون على رأسها هم من حرر الجزائر وحدهم وهذا تغليط للرأي العام الداخلي والخارجي فأكبر من حطم الجزائر هم هؤلاء وعلى رأسهم ولد عباس الذي يدعي الدراسة مع ميركل وأنه اخترع كذا ويعرف كذا وحكم عليه بالإعدام ... هات الحجة والدليل عما تقول لقوله تعالى (قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) ...

  • الوطنــــي

    جاء الدور على الهياكل القاعدية بعدما اكتسحها التجوال السياسي و انشاء القسمات الموازية . اليك الله يا FLN.

  • شعبي

    جبهة التحرير اصبحت ملكية خاصة له ادير فيها واش احب ولا واحد يقف في وجهه وهكدا هي سياسة المشلولين اي المسؤولين في البلد لا احد يقف في وجههم الغاشي الراشي لاتي بحوايج اخرين ككرة القدم وغيرها والاد ادايها الوادي

  • الناصح

    قَالَ نُوحٌ رَّبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِي وَاتَّبَعُوا مَن لَّمْ يَزِدْهُ مَالُهُ وَوَلَدُهُ إِلَّا خَسَارًا. وَمَكَرُوا مَكْرًا كُبَّارًا. وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا . وَقَدْ أَضَلُّوا كَثِيرًا ۖ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا ضَلَالًا . مِّمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا فَلَمْ يَجِدُوا لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَنصَارًا . وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا. إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا .

  • ملاحظ

    نعرف جيدا ان حملة التطهير في FLN يقودها دجال في ثورة التحرير وهي فقط تصفية هذا الحزب من ما تبقی من النزهاء وثوريين والمخلصين في حزب اصبح ينتمي للعصابات والکبارينات فرنسا وولد عباس مختل عقليا فقد صوابه يحول هذا حزب لملکيته الخاصة ولتمديد السيطرة سلطة المطلقة فقط لمأربهم والاخطر ان ولد عباس تظامن مع تصريحات الخطيرة لرٸيس الحکومة حول دعوة لجلادة من عذبوا وقتلوا شعب وزعماء من الحزب الذين استشهدوا من ايدھم کدليل خيانتکم واصبح للاسف زمرة فرنسا لعينة تحرک FLN/RND لمصالح فرنسا وافادتها و تاريخ يعاد منذ 1962 تخلصتم من مٶسسي الحزب او تم تصفيتهم واقصيتم وطنيين کمهري رحمه الله والشهداء لم تعدوا تمثلونهم