-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعليقا على قضية "بي.أر.سي" ودخوله السجن..

ولد قدور: دفعت أنا وعائلتي الثمن.. والأفضل الالتفات إلى المستقبل!

حسان حويشة
  • 7672
  • 15
ولد قدور: دفعت أنا وعائلتي الثمن.. والأفضل الالتفات إلى المستقبل!
ح.م

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك الإثنين على عقد مع شركة بيرتامينا الاندونيسية وتاليسمان الاسبانية فرع ريبسول، من أجل مضاعفة إنتاج حقل منزل لجمت شمال النفطي بحوض بركين، ما سيسمح بالوصول إلى 30 ألف برميل يوميا من الخام.
وأوضح الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المؤمن ولد قدور عقب مراسيم التوقيع أمس بمقر الشركة بحيدرة أن المشروع يتضمن رفع قدرات إعادة ضخ الغاز في الآبار لزيادة الضغط، وبالتالي رفع الإنتاج الذي من المنتظر أن يتضاعف على حد تأكيده لينتقل من 15 ألف برميل حاليا إلى 30 ألف برميل عند استلام المشروع في 2020.
وستبلغ قيمة الاستثمار في هذا المشروع بنحو 430 مليون دولار ما يفوق 5000 مليار سنتيم، تخص حفر 20 بئرا نفطية جديدة وإجراء عمليات تحسين على 15 بئرا أخرى، وشبكة من أنابيب التجميع والنقل.
كما سيتم رفع قدرات إعادة ضخ الغاز في الآبار لرفع الضغط، وبالتالي رفع القدرات الإنتاجية للآبار من الخام، حيث سترتفع كميات الغاز التي يتم إعادة ضخها من 6.4 مليون متر مكعب إلى 7.8 مليون متر مكعب يوميا.
وقدرت تكلفة الشق المتعلق بضخ الغاز بأكثر من 85 مليون أورو (100 مليون دولار)، ما يفوق 1000 مليار سنتيم.
وستتولى شركة بوناتي الايطالية مهمة إنجاز المشروع في شقيه المتعلق بالحفر وكذلك رفع قدرات ضخ الغاز في الآبار.

سعر البترول حاليا عادل وقصة “بي أر سي” من الماضي

وفي ندوة صحفية أعقبت مراسيم التوقيع، أوضح الرئيس المدير العام لسوناطراك أن سعر النفط الحالي ما بين 70 و75 دولارا يعتبر ملائما وعادلا سواء للمنتجين والمستهلكين.
وفي رد على سؤال بخصوص الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة وتأثيرها على سعر الخام، ذكر ولد قدور أن الأوضاع في سوريا والعراق وإيران وبوادر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وأوربا والصين، أمور تؤثر بشكل مباشر في سعر البرميل، حيث يمكن أن تصعد به إلى 100 دولار وينزل بعدها إلى 60 دولارا.
وعرّج ولد قدور على ملف شركة “بي.أر.سي” ودخوله السجن عام 2007، وعلق بأنها قصة من الماضي بعد أن دفع هو وعائلته الثمن، ولكن الآن يجب حسبه الالتفات للمستقبل وخدمة البلاد.
وشرح ولد قدور في الندوة الصحفية توجه الشركة حاليا للحفر والتنقيب في مناطق معينة وليس مع تحسين القدرات، على غرار حقول حاسي مسعود، مشيرا إلى أن زيادة إنتاج حقول حاسي مسعود بـ 2 بالمائة فقط يضاهي اكتشاف حقل نفطي آخر.
وتطرق ولد قدور لملف مراجعة قانون المحروقات، وشدد على أن الشركة جلبت 3 أو 4 مكاتب استشارات دولية في جوانب متعلقة بالشق القانوني والتجاري وغيرها، إضافة لمحادثات مع جميع الشركاء لمعرفة تطلعاتهم والأمور التي يريدون تغييرها.
وأوضح ولد قدور بأن القانون الذي سيخرج يجب أن يكون جذابا لأن الشركاء ينظرون إلى عدد الدولارات التي يستثمرونها وأيضا التي يجنونها فيما بعد، إضافة إلى الرسوم والجباية، وهي ملفات تم التطرق إليها مع الشركاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • ghilas

    IL A FAIT LA PRISON A CAUSE LA CORRUPTION ,ET QUAND IL EST SORTIT IL A REPRIS SON POSTE hhhh ,ET MAINTENANT IL VONT FAIRE D AUTRE AFFAIRES AVEC LA MALESIE CA VEUT DIRE AUTRE VOL AUTRE CORRUPTION PLUS DE RACHWA ... POURQUOI PAS D AUTRE PERSONNE AU POSTE ??

  • خالد الجزائري

    هذا حال بلدي تشجيع الرداءة والفساد لتحطيمه متى ينتفض أحرار الجزائر لمسح هذه الحثالات.

  • حمود

    الي يخدم في البلاد هذي تأكد انه سيصبح متهم بالعماله متهم بالمخدرات متهم بالارهاب متهم ب....... حنا نحبو الفنيانين الجهال ليس لهم شهاده يعرف فقط جدي كان شهيد او ابن مجاهد يصفق للثوره الاشتراكيه اليوغسلافيه كسرو الاراده لهذا الشعب ولما قال لهم اويحي لازم باش نتقدمو لازم نصدرو وكيفه نصدرو لازم يكون عندنا خيط باش نبيعو في الخارج وشكون لي يشري عليك انت ولا تفقه انجليزية و لا ماركوتنغ ولا تعرف تتفاوض مع الاجانب تفهم ابناء الشهداء تنظملهم رحله لحمام الصالحين تاكل دراهم الشعب المسكين المغفل تفهم توزع قفة رمضان فقط تقوللهم نجيبو بايبال يخدم في البلاد يقولك رئيس البنك المركزي شكونو بايبال ؟؟؟؟

  • حمود

    شعب تحكمه عصابه شيوعيه تنهب الثروه باسم الوطنيه ماذا نفعل لو نصبح مثل كوريا الشماليه لا يوجد لديهم لا شركه امريكيه ولا غربيه فقط صور كيم جون ايل والزعيم الاوحد شعب جائع متخلف مريض جاهل كل همه يصنع قنبله نوويه بينما الجوع و المرض يفتك بهم الشعب الذي لا يجد عمل اثناء تخرج من الجامعه او لا يجد بيت يسكن فيه تسميه شعب و دوله دولة الامارات العربيه توظف احسن الموظفين من كل الجنسيات الاوربيه عدد سكانها مليون نسمه بينما الاجانب 6 ملايين كلهم اجانب سيطرت علي اغلب الشركات في الخارج تقتنص الفرص تصدر الترانزيت مطار دبي يستقبل 40 مليون سائح ويرتقون للافضل بلدهم صحراء قاحله بينما الفكر متنور يهمهم الافضل

  • raid

    هذاك عينته امريكا وهذا عينته فرنسا مادام يسيرنا مزدوجي الجنسية لا تقوم لنا قيامة لذلك لزمنا بلعيد عبد السلام جديد عنده جنسية واحدة ووطن واحد الجزائر اولا و الجزائر ثانيا والجزائر أخيرا

  • algerh

    est ce que vous avez oublié ce qu'a fait maazouzi et sa ma fia à sonatrach pendent deux ans a detruit 400 cadres algeriens et sonatrach est devenue vide nous demandondons à ouldkaddour de limoger toutes les energumenes et les parasites de sonatrach et ses filiales dans les meilleurs delais et nous lui diront que votre programme ne se realise pas du moment que ces cadres mediocres sont en poste

  • دق

    ولد قدور من امخخ الادمغة الجزاءرية "خريج اعرق جامعة امريكية و ماجور دو برومو ايضا "وتلقى واحد اسمو ميكتبوش مليح يهدر فهدرة القهواي و الجهلة ةبلا علم اصلا , ولد قدور اطار كفؤ جدا ما جعل و.م.أ تعينه رئيس مدير عام لشركة بي.ار.سي العريقة و الاستراتيجية جدا وبنجاحه معها بداو جماعة الديارس تاع همهم والماكلة وكي مسحتلهومش قالك قضية تجسس والخرطي وتم سجن ولد قدور تعسفيا و بدون ملف ولا محاكمة ولا ادنى سوابق عدلية شعب تافه ويامن الخرطي ..

  • بن مويزة الطيب

    شخص حرر الجزائر من 2 مليار دولار من الوقود في القريب العاجل شخص ممتاز مدير عام لايعوض مند وصوله حرك سونطراك من نوم 10 سنوات ------------------------اللهم ما اكثر من هده الكفاءات المنتقدون
    لايحب الخير للجزائر لم يسلم منهم احد

  • Sniper Dz

    ليس دفاعاَ على ولد قدور وشكيب خليل هذي دياراس ماشفتش عمو ربراب وعمو حداد كي كانوا يسرقوا في أموال الشعب من البنوك ويهربوها للخارج في التسعينات ولا جماعة ربراب من الشعب الله مختار!!

  • الوطني

    عندنا من يخون بلده و يتجسس للأيادي الخارجية ؛ يكافئوه و يرقونه إلى المناصب العليا .
    عبد المومن ولد قدور تجسس ضد الجزائر و هذه خيانة عظمى و مع ذلك تستروا عليه و أطلقوا سراحه من السجن العسكري بالبليدة و كافؤوه بمنصب سامي جد حساس .
    أما الذي يحب الجزائر و يغار عليها من تخريب و نهب المسؤولين المفسدين و السراق و الخونة ؛ فيفبركون له التهم بالعمل للأيادي الخارجية و يختطفونه و يسجنوه بدون محاكمة .

  • ابن الشهيد

    يا أهل الخير من منكم يعتقد أن ولد قدور جزائري يخبرني لأنني أشك في كونه من ....... فافا تركته لنا ؟أنظروا الى وجهه في الصورة هل يملك le teint algerien ؟لا أظن والله أعلم

  • ملاحظ

    فرنسي اخر يتولی الشرکة بقرة الحلوب لنهبها وانفاع بلدکم الام فرنسا، لهذا نحن لا نصدق کلامک ولا هراٸکم التي تعودنا معکم ومع هذه الحکومة لسبب ان اهلها فاسدون بتسويقهم التنمية الوطنية وهذه المشاريع المبرمة لضخ النفط والحقول التي تکتشفونها وزد تستبشرون بسعر نفط تجاوز 77$ هذا قطرة النفط لما تجاوز 120$ منها لم تنعش دشرة واحدة ولا افادت الا الملهوفين ونهابين من ذيول فرنسا وعلی رأسهم وزير الاسبق بوشوارب الذي حطم الاقتصاد مع شکيب خليل افاد السرقات امريکا واسراٸيل وستتواصل السياسة النهب البلاد وخاصة الرٸيس الحکومة يريد فتحها لقدامی الکولون لسبب اقتصادنا لا تزال تحت احتلال فرنسا

  • Mehdi

    Tu postules pour un poste comme agent de sécurité, on te demande un casier judiciaire, alors que le PDG est un repris de justice.

  • المولودي

    يكفي أنك تحمل الجنسية الفرنسية مع أنك ولدت في تلمسان و عملت مع خليل شكيب الذي تم تبرئته بالرغم من محاكمة كل أعضاء وزارتة في قضايا فساد و تم إدانة السمك الصغير منهم أما الحوت الكبير منهم فهو يرتع و يلهو و الجزائر تسير نحو الهاوية

  • سمير بن عباس

    هذا الشخص ذو سوابق عادلية بغض النظر إلى إتهاماته للدياراس. بالله عليكم لماذا قلد منصب سامي ؟