-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن عهد الاعتماد على الأجانب في المهن العادية انتهى

ولد قدور: عقود عمل مسبقة للمتربصين في مراكز تكوين سوناطراك

حسان حويشة
  • 2018
  • 0
ولد قدور: عقود عمل مسبقة للمتربصين في مراكز تكوين سوناطراك
ح.م

أعلن الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور أن جميع المتربصين في مراكز التكوين التابعة للشركة سيستفيدون من عقود عمل بمجرد شروعهم في التكوين ومباشرة العمل بمجرد الانتهاء من الفترة التربصية.
وأوضح عبد المؤمن ولد قدور، الإثنين، خلال زيارة لمركز التكوين التابع للشركة بمدينة ورقلة والذي أصبح تحت وصاية المعهد الجزائري للبترول (IAP) أن المتربصين الـ43 المتواجدين حاليا بالمركز سيستفيدون من عقود عمل ويتم ادماجهم في الشركة بمجرد انتهاء تكوينهم الذي سيستمر 6 اشهر.
ووجه ولد قدور تعليماته لمسؤولي سوناطراك بضرورة أن يستفيد كافة المتربصين في مراكز التكوين التابعة للشركة من عقود عمل عند دخولهم والإدماج في مشاريع الشركة بمجرد الانتهاء من التكوين.
وخلال تفقده لمركز التكوين بمدينة ورقلة الذي يقوم بتكوين 43 متربصا في تلحيم انابيب البترول، شدد مسؤول سوناطراك الأول على ان عهد الاعتماد على الأجانب في مهن يستطيع أبناء الوطن القيام بها قد انتهى، موضحا أنه من غير المعقول أن نجلب صينيين وفيليبينيين للقيام بأعمال عادية على غرار التلحيم.
وشرح ولد قدور أن مراكز تكوين سوناطراك ستقوم بتكوين ابناء الجنوب في مهن نوعية تستفيد منهم الشركة في مختلف مشاريعها التطويرية، وعلق بالقول “المتربصون يجب أن يدمجوا مباشرة في الشركة”.
وعلى هامش الزيارة، صرح نائب الرئيس المدير العام المكلف بالإنتاج والاستكشاف صالح مكموش أن الجزائر قد خفضت إنتاجها من النفط بنحو 25 الف برميل يوميا اعتبارا من الفاتح جانفي 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!