-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اقترح نقل ممثلين عنهم للوقوف على تجارب دول أخرى

ولد قدور يقدم عرضا لرافضي مشروع الغاز الصخري

ولد قدور يقدم عرضا لرافضي مشروع الغاز الصخري
أرشيف
عبد المومن ولد قدور مدير سوناطراك

اقترح عبد المومن ولد قدور الرئيس المدير العام لسوناطراك، الخميس، على معارضي مشروع الغاز الصخري نقل ممثلين عنهم إلى دول لها تجارب بشأن هذه الطاقة غير التقليدية للتأكد من عدم وجود خطر على البيئة.
وجاء ذلك في لقاء له مع مسؤولين وأعيان بعين صالح على هامش زيارة تفقد لمشاريع الشركة.
وحسب ولد قدور “طلبت من المواطنين تعيين 10 إلى 20 ممثلا عنهم آخذهم معي لرؤية ما يحدث في العالم بأكمله .. سآخذهم إلى الأرجنتين وكندا والولايات المتحدة وإلى أي مكان ليروا بأعينهم بأننا تجاوزنا مرحلة نعتبر فيها الغاز الصخري غازا ساما”.
وأضاف “الغاز الصخري الآن ثروة طبيعية حبانا بها الله، ولا بد أن نستغلها، والآن يجب أن نفكر جيدا ونخطط لذلك”.

https://www.youtube.com/watch?v=AlOMiC0S5lE

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • Mumysamy@hotmail.com

    لن تنطلي علينا الاعيبك يا ولد قدور .
    اجندة الذين يحركونك تهدف الى تدمير ثروة الماء وهذا يعني تدمير الحياة .
    لديك البداءل : الشمس ، الريح ،.... .
    كل شبر من ارضنا الطاهرة مسقي بدماء الشهداء .
    لن نتركك تنفذ مهمتك القذرة .

  • ابن الشهيد

    أنا أسال هدا الخبير سؤالا بسيطا مثل مستوايا .أولا نحن تابعين لفرنيا ،لمادا فرنسا ترفض الغاز الصخري على أرضها لشركاتها الوطنية وتريد لهده الشركات الأستثمار في الغاز الصخري بالجزائر؟ حلل وناقش يا سي ولد قدور؟

  • محمد

    الأرجنتين وكندا والولايات المتحدة.
    ثلاث بلدان يسيطر عليها اللوبي الصهيوني يمتلك بها البنوك وشركات السلاح والأدوية والإعلام والمحروقات.
    في بلدية نيويورك رغم أن الحكومة الامريكية نشرت البروباجندا التي تدعم الغاز الصخري لسنوات ...لكن سكان محافظة نيويورك أغلقوا البلد حتى كان لهم ما أرادوا من عدم إستغلال الغاز الصخري في جميع أنحاء الولاية ..في نيويورك يوجد كثافة سكانية وخبراء ومهندسين وعلما ء فلن تنطلي عليهم حيل الأوليغارشية اليهودية الكاذبة...أما في مقاطعات أخرى فالسكان قليلون وليس لهم تأثير ولذلك تقوم الشركات هناك بالتنقيب بدون إعتراض فعال ولاتنسى النظام في أمريكا فيدرالي.
    الماء ثروة المستقبل.

  • algerien

    إلى العباسي : لن تفلح الدوله في اقناع سكان الجنوب للاسف لان فيه تيار في خدمت فرانسا و المخرب الاعداء يحرضونهم ويخوفونهم استغلو جهلهم للاسف ووجدوهم طعم سهل !!!!!!!!

  • الموسطاش

    كإختصتصي في الببئة الجزائر تختلف عن أمريكا
    القسم الذي يستخرج منه الغاز الصخري في أمريكا لا يحتاج إلى المياه الجوفية للسكان بل يستغل مياه السدود والأودية زأمريكا بها مياه غزيرة أما نحن في الصحراء المياه قليلة وغير متجددة خزنت عبر ملايين السنين و كلكم يعلم كم كلفتنا قناة نقل الماء من عين صالح إلى تمنرست = 1 مايار $ بسبب المسافة الطويلة ! إذن المياه قليلة ثم نأت لنلوثها بالمواد الكيميائية التي تحقن بها صخور الطبقات الجوفية ! ومعطمها مسرطنة
    إذن المقارنة في غير محلها والخبراء والمواطنون في أوروبا منعوا سلطات بلادهم في استغلاله
    مازال إمكانية استغلال الغاز التقليدي وهناك مناطق شاسعة لم تكتشف

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    لحد كتابة هذه السطور الدولة جادة في إشراك المواطن في ما يدور حوله لكن هذا لا يعني بانها غير قادرة على استخراج الغاز الصخري دون استشارته فقط هي تريد أن تنزع عنه البلادة و الغفلة و النية الزائدة
    في رأيكم هل الدولة جادة في قتل شعبها ؟
    لعلمكم نحن اول دولة في العالم تقريبا كل بيوتها يصلها الغاز الطبيعي
    ستنزف هذه الثروة عاجلا ام آجلا ... فلا بد من بديل و البديل هو الغاز الصخري
    من لم يعجبه الامر فليحجز له مكان مع المدير العام و الذهاب معه ليرى بأم عينيه كيف تنتج الدول هذه المادة بدون اي خطر يذكر.
    نحن في حرب مع منتجي البترول و هذه أمور تجهلونها يا سادة، انهم لا يريدون ان نستغل هذه المادة !!

  • docteur22

    les ressource enrgitique vont bientot terminer. vous allez voir il y aura le salon de la cavalerie toruistique agricole et militaire. un couple d'ane et d'anesse va faire l'equivalent d'une ferrari. et vendu aux enchere. un flacons de sperme d'un cheval va couter toute la france et l'angletaerre car sans cavalerie les royaumes ne peuvent pas se faire la la guerre. et la cavalerie mongole en asie qui attend et qui lime les epés sur les perres.. hahaha perces vous allez sortir de l'autre coté de la terre vers l'ile de fidji..c'est bien un tunel pour les harraga algerien ..

  • samir algerie

    développez l'agréculture et protégez les terres agricioles de l'invasion du béton car c'est ça la vraie richesse de l'algerie

  • محمود

    أثبتوا على موقفكم ولا تقبلوا هذه الرشوة المغلفة بزيارة اطلاع، سيتم معالجتكم في الخارج مخابراتيا ثم تعودون لأرض الجزائر من أشد المدافعين على الغاز الصخري، إحذروا .... أثبتوا وأجركم على الله ...

  • ديدو لعربي

    السبب الحقيقي لهذا التهافت المحموم على استغلال الغاز الصخري هو أن أمريكا تريد بيع تكنولوجيا استخراج الغاز الصخري الى الجزائر بأموال طائلة و الذين يريدونه في الجزائر يريدون نصيبهم من الكعكة هذه حقيقة الامر.

  • nadji djellakh

    يريدون ممثلين باه ارشويوهم و مبعد يرجعوا و اقولونا اتقوا الله يا قوم الحكومة هدي افظل حكومات العالم تخمم على شعبها اكثلر ما اخمموا على انفسهم واهاليهم مثل نقابة سيدو السعيد

  • اتقوا الله

    أتعجب ممن يبدو عليهم من تعاليقهم أنهم ليس لهم أي مستوى علمي يفتون وينصحون ويتوعدون دون أي خجل ولا أي تقوى اله الذي ينهى عن زرغ الفتن عن قصد أو عن جهل.

  • صاح

    ادي عين صالح بكل كش ماريرضو ععليكم

  • صاح

    ادهم يحوس شوية بش يقبلو مسكين ماشفوش راهم يحبو ااشى الباطل

  • غازي

    لماذا الإصرار على الغاز الصخري الذي استخراجه مكلف جدا ؟
    لماذا الغاز الصخري و احتياطي الغاز الطبيعي كبير في الجزائر ؟
    الغاز الصخري موجود في كل دول العالم ؛ فلتبدأ باستخراجه الدول الأخرى التي ليس لها غاز طبيعي و تشتري الغاز من الجزائر مثل فرنسا و الدول الأوربية ؛ الجزائر في غنى عن الغاز الصخري لأنها غنية بالغاز الطبيعي و لها احتياطي كبير .

  • Soufiane

    من يتكلمون عن المياه الجوفية عجيب أمرهم!! هل في علمهم أن يوجد احتياطات معتبرة من المياه لكن لم تستغل قطرة واحدة لماذا؟ لأنها جد عميقة التقنية في الجزائر لن تحقق ذلك وحتى لو تم استيراد تقنية متقدمة فستكون التكلفة غالية.
    كما أنها لم تخضع للتحليل فوارد جدا أن تكون ملوثة أصلا.
    نعم لاستغلال الغاز الصخري فمع ارتفاع الاستهلاك داخليا والاستقرار في الإنتاج ستكون صلاحية جفاف الآبار الغازية 5 عقود أما النفطية 3عقود.
    أتكلم بالمنطق وأغلبكم يتكلم بالعاطفة.

  • العباسي

    لن تفلح الدوله في اقناع سكان الجنوب للاسف لان فيه تيار في خدمت فرانسا و المخرب الاعداء يحرضونهم ويخوفونهم استغلو جهلهم للاسف ووجدوهم طعم سهل

  • عيساوي

    المشكلة في الجزائر أن الغاز الصخري و المياه الجوفية متواجدة بالقرب من بعضها البعض و أي مخاطرة أو خطأ قد يؤدي بالجزائر إلى كارثة تلوييث المياه الجوفية بالصحراء و الموت المحقق للشعب الجزائري الذي مازال ظان في مياهه الجوفية إستغلالها في توفير غذائه مستقبلا. الان على الجزائر أن تختار "الماء أو الغاز" . السؤال المطروح لماذا لا تختار الجزائر الطاقة الشمسية التي هي صديقة للبييئة و قد تستفيد منها دون عناء و هي رخيسة .قولوا لنا من يعطل هذا المشروع الطاقة الشمسية و يسعى آخرون الذهاب إلى الغاز الصخري المدمر للمياه الجوفية لا محال. نحن نريد الماء للشعب أما الغاز الصخري فهو يذهب للشركات.