-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

وهران تبحث عن مرشدين سياحيين وهذه هي الشروط

الشروق أونلاين
  • 6119
  • 5
وهران تبحث عن مرشدين سياحيين وهذه هي الشروط
أرشيف

أعلنت مديرية السياحة بوهران، عن فتح التسجيلات لاختيار المرشدين السياحيين لتحضيرهم لألعاب البحر البيض المتوسط المقرر إجراؤها في 2022.

وأكد رئيس مصلحة متابعة ومراقبة النشاطات السياحية مراد بوجنان، الخميس، أنه على المسجل في اختصاص الدليل السياحي الوطني، أن يكون حائزًا على شهادات تثبت تأهيله المهني وشهادة عليا في التاريخ أو الفن أو علم الآثار أو السياحة أو العلوم الطبيعية أو الهندسة المعمارية وأخرى في إتقان لغتين أو عدة لغات أجنبية فضلا عن اللغة العربية.

أما فيما يخص الدليل السياحي المحلي فيتعين أن يكون حائزًا على شهادات تبث تأهيله المهني أيضا وشهادة تقني سامي في المجال السياحي وأخرى لإتقانه لغة أجنبية على الأقل زيادة على العربية بإضافة إلى شروط أخرى كبلوغ 21 سنة بالنسبة للفئتين.

وأوضح بوجنان، أن التسجيلات تتم مباشرة عبر المنصة الوطنية الرقمية tpp//portail.mtatf.gov.dz الموضوعة مؤخرًا من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي فيما يتم إيداع ملفات الترشح على مستوى مديرية القطاع لوهران.

وستتولى مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي دراسة ملفات المترشحين ثم يتم إرسالها إلى اللجنة المختصة على مستوى الوزارة الوصية التي ستقرر إذا تطلب الأمر تكوين المقبولين أو منحهم فقط شهادة تأهيلية لممارسة نشاط الدليل السياحي المحلي أو الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد الحكيم

    انا اريد ان اسجل معكم في هذا المجال السياحي

  • وهراني

    من بين الشروط من الواجب يكونةالدليل من أبناء وهران الاصليين

  • Med-dz

    قبل البحث على المرشدين للسّياح يجب البحث عن كيفية توفير المراحيض الخارجية لأنّ مدينة وهران لا توجد بها مراحيض إلا في المقاهي كما يجب توفيرالمياه 24 ساعة على 24 , تنظيف المدينة من الأوساخ وإصلاح الطرقات ووو...وكل هذا قبل حلول 2022 , قال أحد الحكماء لما تسير على طريق بلد تزوره وضعية هذا الطريق تعكس وضعية البلد بأكمله .

  • جزائري

    وهران تبحث عن مرشدين سياحيين و السياح غائبين . حلل وناقش

  • دحمان

    الحدود مغلقة ماذا سا يرشدون ????