-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"شاعر الرسول" يكرّم الإعلامي الراحل علي فضيل ليلة المولد النبوي

ياسين فضيل: أخي علي كان يناضل من أجل العربية.. وسنواصل المسيرة “الشروقية”

ياسين فضيل: أخي علي كان يناضل من أجل العربية.. وسنواصل المسيرة “الشروقية”
ح.م

قامت إدارة إنتاج “شاعر الرسول” بتكريم المدير العام لمجمع “الشروق” الإعلامي الراحل علي فضيل، نظير دعمه وإشرافه على المسابقة الدينية في مدح خير الأنام في جميع مواسمها، وهو الذي منح سليمان بخليلي “جناحين يطير بهما في سماء الشروق”، على قول معد ومنتج البرنامج. وتسلم الوسام التقديري ياسين فضيل شقيق الراحل بحضور نجله “مناف”.

وألقى ياسين فضيل كلمة تحدث فيها عن خصال “فقيد الشروق”، حيث قال: “أخي علي كان يقول لي تعلم العربية فإنها تزيدك في المروءة، كان يناضل دائما من أجلها ويدافع عنها طيلة 30 سنة، اليوم ترك لنا مدرسة تخرج منها وفيها أجيال ورجال يتوزعون على عواصم العالم، إن أخي علي كان عزيزا يكره الذل إلا في اثنتين، أمام والديه (واخفض لهما جناح الذل من الرحمة) وأمام طاعة الله (من تذلل لله طاعة رُفع في عليين)، كان يحب الخير ويعين الضعيف ويكسو الفقير والجائع، ولذلك ما بلغ مسامعنا أن كثيرا من الناس ممن وصلهم خيره دعوا له بالرحمة وهذا شرف لنا وله، اليوم ترك لنا هذا المجمع لينظر كيف نعمل من ورائه، سوف نواصل سيره ونواصل المسيرة، وحمل هذا المشعل، حتى نكون من الفائزين الناجحين كما كان يريد”.

وسجلت المسابقة في الموسم الأول والثاني والثالث نسب مشاهدة وتفاعلات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل إدارة قناة “الشروق” تحت رئاسة المدير العام علي فضيل رحمه الله، تلتزم بإنتاج هذا البرنامج سنويا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد السلام

    اللهم أرحمه برحمتك الواسعة وأجعله من أهل الجنة وأجعل قبره روضة من رياض الجنة وثبته عند السؤال أمين يارب ––––––––

  • عبد السلام

    ربي يرحمو برحته الواسعة ويجعله من أهل الجنة . أما اللغة العربية ستنجح إن شاء الله وستكون هي الأولى في البلاد .

  • الوطني

    اللهم ارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة فعلا كان في حرب من لا دين ولا لغة لهم كان بالمرصاد ومدافعا شرسا عن الدين الاسلامي ولغته العربية كان مافعا عن النبي عليه الصلاة والسلام وقيمه واخلاقه ... كما لم ينسى الفقراء اليتامى والثكالى .... كان يكشف كرب المظلومين على المباشر ... والله الله نشهد له بذلك ... نم قرير العين سوف لن يضيع عملك في الدنيا وهو ينتظرك في الآخرة ... ونقول لمن ضايقك في الدنيا انتظر مظايقت الخالق واعلمو يا ازلام الاستأصال من ابناء ديغول انكم ميتون وماذا قدمتم لانفسكم ..

  • بلقاسم بولحواش

    ***أخي علي كان يقول لي تعلم العربية فإنها تزيدك في المروءة، كان يناضل دائما من أجلها ويدافع عنها*** وكثير من الناس اليوم مع الأسف يعملون على تحطيم العربية من خلال ربطها بالإرهاب وشيطنتها بل منهم من يعتبرها لغة مستعمر مثلها مثل الفرنسية ونسوا أن العرب جاؤوا معها وبقوا في شمال إفريقيا مكذبين الجاحدين لوجودهم بقولهم المنكر الكاذب ((نحن بربرا عربنا الإسلام)) أنتم كذلك ولكن هناك عرب أيضا وبأعداد كبيرة فلا تنكروا معلوما من التاريخ بالضرورة وتحبون الفرنسية حبا جما وتكرهون لغة دينكم وهي من أنقذتكم وأوروبا من ظلمات الجهل إلى فضاء النور بمعناه الدنيوي والديني وباعترافهم.

  • سراب

    رحم الله الفقيد و الهم ذويه الصبر و السلوان
    كان يحب القرآن الكريم و النبي الكريم و لغة أهل الجنة
    اللهم اجمعه مع من احب