-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ينعتونني بالعقيم فكيف أرد عليهم؟

نادية شريف
  • 2217
  • 7
ينعتونني بالعقيم فكيف أرد عليهم؟
ح.م

أنا سيدة متزوجة من 10 سنوات، وشاءت إرادة الله أن لا يكون لي أبناء مع أني فعلت المستحيل لتحقيق حلمي في أن أصبح أما في يوم من الأيام..
في بداية زواجي كنت أركض للصيدلية كي أشتري اختبار الحمل حينما تتأخر دورتي الشهرية ولو يوما واحدا.. كنت أنتظر بلهفة مرور موعدها وأبكي بعدها بحرقة حينما تظهر النتيجة سلبية، ولقد تعودت على الخيبة لدرجة أني لم أعد أبحث في الموضوع وتركتها على الله، ولكن المشكلة أن الناس لم يتركوني في حالي!
جميع أخوات زوجي حملن وأنجبن رغم أنهن تزوجن بعدي وجميع زوجات إخوته أيضا أنجبن، وكل صديقاتي ومعارفي لديهم أبناء إلا أنا.. حاولت الرضا بالقضاء والقدر ولكن نظرات الإشفاق من البعض تقتلني وكلمة “مسكينة” تدمرني، أما الأسوأ فنعت العقيم الذي ألصقوه بي وعايروني به كم من مرة وعند أبسط خلاف.
تخيلوا زوجة أخ زوجي قالت لي بالحرف الواحد “لو كان جا ربي يحبك لو كان اعطاك الذرية” وأخواته أحس من طريقة كلامهن أنهن يتعمدن أذية مشاعري بفخرهم بإنجابهم الولد تلوى الولد، أما حماتي فجملتها الشهيرة “لي موراك ولدو ولي قدامك ولدو وانت كي الأرض البور”.
كرهت حياتي وسئمت من الوضع والطب يقول أني لا يمكن أن أنجب ما حييت لأسباب معقدة لا يمكن أن أشرحها بالتفصيل هنا لأن الشرح يطول، فكيف أرد على من ينعتني بالعقيم؟ وهل أطلب الطلاق وأرحل رغم أن زوجي يحبني جدا ولا يريد التفريط في؟
رحمة الله من المسيلة

الرد:

تحية طيبة أختي الكريمة والله أسأل أن يرزقك الولد الصالح في القريب العاجل ويثيبك على صبرك بالخير الكثير في الدارين وبعد:
أولا اعلمي يا أختي أن نعمة الولد هبة من المولى عز وجل يمنحها لمن يشاء ويحرم منها من يشاء لحكمة بالغة لا يعلمها إلا هو سبحانه وتعالى، وأنت كامرأة مؤمنة عليك أن ترضي بالقضاء والقدر خيره وشره وأن تكوني على يقين بأن الله سوف يرزقك متى ما أراد وإن لم يرزقك فلأنه يعلم ما لا تعلمين.
أنت على وفاق مع زوجك ومن المفروض أن تتركي الحساسية جانبا وتسعدي بحياتك كما كتبها ربك لك.. من المفروض أن لا تحشي رأسك بالأمور التافهة وبثرثرة النساء الفارغة لأن من منحها الذرية دون حول منها ولا قوة قادر على أخذها منها في رمشة عين، ومن حرمها قادر على إعمار دارها بجملة واحدة “كن فيكون”.
الحمد والرضا والاستغفار الكثير، كلها تجلب الخير والبركة فاحرصي على الدعاء ما استطعت وإن نعتوك بالعقيم فقولي لهم بأن الله قادر على كل شيء، وبأن زوجك يحبك كما أنت ولذاتك.. كوني دائمة الابتسامة ودعيهم لغيهم وإن كان في الأطفال خيرا لك فتأكدي بأن الله سوف يمنحهم لك حينما تنتهي فترة اختبارك.
في الأخير أخيتي أسأل الله أن يوفقك ويمنحك القوة لمواجهة ظروفك، وإن استطعت أن تكفلي يتيما فلا تبخلي والله المستعان.

للتواصل معنا:
fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • *

    طلب بسيط اتمنى بدل ما تنقصولي النقط هههه على عقايبي تنفعوني بنصيحة لله و تورولي الخطا هاكا ما ندرونجيكمش كل مرة.. >_<
    وانا مانزيد نقط ما نقص احب الحوار اذا كان ممكن وفيه وقت ҉۶҉♡
    مابغيتش هاد الاضافة في صفحتنا الجديدة التي لا ارى بها جديد كبير معذرة على هذا الراي و اتمنى ان ننتفع جميعا من بعضنا ومن الحياة ..وكل عام وانتم بخير

  • واقعية

    الشدة في ربي و بعدها في زوجك وهو المهم هناك الكثيرات امثالكي صبرن و احتبن رجاءهن عند رب العالمين و ازواجهن صبروا ايضا و النتيجة رزقهم الذرية ... للاسف حد المجتمع بات اقوى من كل شيء راح الايمان بالقضاء و القدر و الرزق جهلة جهلة

  • نورالدين

    أكثري من الدعاءالمأثور"استغفر الله العظيم واتوب اليه لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين" في كبد الليل وأخلصي فيه النجوى , وسيأتيك من آي ربك عجبا , الفعّال لما يريد القدير المقتدر.

  • faycal

    توفي للرسول عليه الصلاة والسلام ابنه عبدالله، وهو ابنه من خديجة أم المؤمنين، حيث كانت العرب قديماً تصف من ليس له ابن ذكر بأنه أبتر، أي أن ذكره مقطوع من الدنيا بعد موته.نزلت بعد هذه الحادثة سورة الكوثر، وفيها مواساةٌ للرسول عليه الصلاة والسلام، وتقبيح لمن وصفه بأنه أبتر، وفي تفسير آياتها بشرى عظيمة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وهي أن الله تعالى أعطى نبيه نهر الكوثر، وهي منحة عظيمة من الله تعالى.من جهةٍ أخرى جاء في السورة رد على من اعتدى على الرسول عليه الصلاة والسلام بالكلام البذيء والفاحش، حين وصفه بأنه أبتر عندما يموت، إذ أنه ما من ولدٍ له سيحمل اسمه، لذلك سينقطع أثره ونسله، فرد الله تعال

  • *

    اختي العزيزة اذا منحك الله ما تريدين فهو نعمة واذا لم يمنحك ما تريدين فهو نعمة ايضا
    ذكرتني بقصتين من بين القصص في ما جاء بالقرآن الكريم وبخاصة" بسورة الكهف " لو انك تمعنت في مغزى قصة صاحب الجنتين او البستانين وما فيهما من وخيرات وو ..الا ان صاحبهما لم يحمد الله بل لم يستطع ان يعترف بان كل النعم هي لله وهو سبحانه مكنه منها فكان مصيره الندم بعد تكبره و غروره ....
    اما قصة سيدنا موسى والفتى الذي رافقه فيها كنوز مكنونة من المعاني..
    الله يحبنا و بقصصنا شيئ ناسف عليه لكنه خير والله وحده يعلم ذلك
    اذن اللواتي تؤذينك بكلام جارح قولي لهن الحمد لله على كل حال .. وربي يهديهم

  • غير يجريو كالجرذين

    الذي جلب إهتمامي هو الغباء و العقل الرديئ الذي يتميز به هؤلاء المقصودين " بالمنجبين " أتسائل كيف لهم الحق أن يتكاثروا و يتوالدوا دون حسيب ولا رقيب ، فعندما نرى تعاملهم الحاقد ضد أختهم الحزينة نفهم بأنهم سبب تخلف المجتمع و في المستقبل سيكبر أبنائهم على ردائة عقلياتهم و أكثر ردائة , المهم .. العقم يمكنه أن يكون في زوجك و ليس فيك لأن أخواتك لسنا عقيمات ، و بخصوص سؤالك كيف تردين عليهم ، بكل بساطة لا مكان لأبنائي في هكذا ردائة ...

  • ام دنيا

    ربي يفرج عليك ...كم هي قاسية الكلمات التي تجرحنا في اشياء خارجة عن ارادتنا..اصبري على قدرك وحاولي من جديد لا تسمعي كلام هذا الطبيب فالله من يهب الاطفال وحاولي لان العلم في تطور مستمر مع تمنياتي بالذرية الصالحة