-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنهم يمتثلون لدفتر الشروط

يوسفي يبرئ مركبي السيارات من تهمة التلاعب بالأسعار

أسماء بهلولي
  • 4207
  • 13
يوسفي يبرئ مركبي السيارات من تهمة التلاعب بالأسعار
ح.م
وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي

دافع وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، عن أصحاب مصانع تركيب السيارات في الجزائر بالقول: “لولا مصانع التركيب لما تم إلى غاية الآن إنجاز ما يفوق عشرة مشاريع في قطاع المناولة، لا سيما في قطاع الحديد والصلب التي تساهم في تصنيع السيارات”، مبرئاإياهم من تهمة عدم الامتثال لبنود دفتر الشروط المسير لهذا النشاط.
واستغل وزير الصناعة جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، أمس، ليؤكد أن أصحاب مصانع تركيب السيارات في الجزائر يحترمون دفتر الشروط المسير لهذا النشاط في شطره المتعلق بإجبارية الاستثمار في قطاع المناولة. وذهب أبعد من ذلك في تأكيده أن هذه الأخيرة تساهم في إنجاز مشاريع قطاع المناولة، قائلا:”لولا مصانع التركيب لما تم إلى غاية الآن إنجاز ما يفوق عشرة مشاريع في قطاع المناولة، لا سيما في قطاع الحديد والصلب وغيره من الفروع التي تساهم في تصنيع السيارات”.
وفي تبريره “للتهم” الموجهة من طرف النائب حول عدم احترام هذه المصانع لدفتر الشروط وتلاعبها بالأسعار وتضخيمها، قال الوزير إن اللجنة المنصبة على مستوى وزارة الصناعة ستتكفل بمهمة المتابعة والمراقبة .
بالمقابل،اعترف وزير الصناعة والمناجم بتأخر السلطات العمومية في إنجاز وتهيئة المناطق الصناعية، مذكرا باللائحة التي قام المجلس الوطني للاستثمار بإصدارها في دورته الأربعين، لتدارك التأخر، بتكليف الولاة بإعادة تهيئة 43 منطقة صناعية من أصل 50 منطقة صناعية برمج إنجازها وإعادة توسيعها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • عبد الحكيم بسكرة

    لا تتعب نفسك يا يوسفي بالدفاع عن المستفيدين من غلاء اسعار السيارات المركبة , فليس هناك مجال للشك انها مؤامرة ضد الشعب الجزائري لحرمانه من شراء سيارة بسيطة بسعر مقبول ثم غلق كل ابواب الاستراد عليه لشراء سيار ة جديدة او اقل من 3 سنوات او 5 سنوات ثم اغداق الاموال و التسهيلات و التحفيزات و غرف الاموال من البنوك لفائدة زمرة من العبيد يعبثون باموال الشعب لصالحهم و حسبنا الله و نعم الوكيل

  • عبد الحكيم بسكرة

    يا وزير كتبنا لك في هذا المكان منذ مدة عدم وفاء وزارتك او وزارة التجارة بتقديم العرض المفصل للاسعار الحقيقية لهذه السيارات المركبة و التي ينبغي ان تكون حسب التسهيلات و الامتيازات المستفادة من طرف وكلاء تركيب هذه السيارات, و أقول لكم حسب الخبراء او الناطقين باسم حماية المستهلك فان عرض هذه الاسعار لا يتطلب كثيرا من الوقت , فيكفي ان نطلع على فواتير شراء قطع التركيب المستوردة و بعملية حسابية بسيطة مع اضافة نسبة التكاليف و الارباح نستنتج الاسعار بعد الخروج من ورشة التركيب . اننا في عصر الثقة في الوثيقة , فبناء على ما تقدموه لنا من وثيقة الاسعار نحكم على صدق الاقوال فانت من المفروض انت تقف محققا

  • RACHID LKHERBA

    على كاتب المقال ان يغير كلمة مصانع بورشات لان المنصنع ينتج

  • mansour2222

    تخلصوها عند ربي تخرج في صحتكم و في ولادكم نشالله واليوم الجمعة حسبنا الله و نعم الوكيل

  • Abdelkader Bensenouci

    أه يا سي يوسفي !حتى أنت. و الله كنا نظن فيك خيرا. لكن طول البقاء في السلطة و مخالطة الفاسدين لا بد من أن يطال كل شخص ما لم يبتعد عنهم. من عاشر قوما صار منهم.

  • gmachaali

    انه يكدب ويقف الى جانب مركبي السيارات ونافخي العجلات ويتباهى بانشاء مصنع لانتاج سراويل ..الجينز..من الدرجة الثالثة كل مكوناته مستوردة حتى الخيط....لمادا لا يقف مع الغاشي والاقتصاد الوطني الدي خربه هؤلاء المركبون ويبحث عن طريقة تعيد الاموال الى الخزينة .... و تجعل السيارة المركبة عندنا ارخص من المستوردة انه يشجع المستثمرين الجدد ويحارب رئيس مجمع سوفيتال ويضيق عليه رغم انه يشغل الاف العمال وصناعته نافعة ومنتجة ....وزير لا يفقه شيئا ...نتمنى رحيله هو وغيره من الوزراء الدين لا يفقهون شيئا في التسيير ولا يعرفون الا كلمات بالفرنسية يتبجحون بها ويصرحون بها ...

  • bledare

    associer et complice

  • سمير

    باختصار ....اللعاب حميدة و الرشام حميدة ....

  • hrire

    بلد عجيب الجزاءر
    الاسعار لا تطاق و ااتبهديلة هنا و اشباه الوزراء يدافعون ليس على المواطن لغبنوه و انما رضاء لسيدهم
    هل هذا الوزير تدخل و لو مرة لانقاض التعرقيل لتعانى منه سبفيتال و مشاربعها العملقة و جاي يكذب على الناس عند اشباه ممثلبن الشعب
    ضبعتوا البلد و العباد حفاضا على مصااحكم الخاصة

  • وشراكم

    تحذير للشباب : هل تعلم ان المغني ( فادي اندراوس ) الذي ينتمي لاسرة نصرانية من اب فلسطيني و ام لبنانية و الذي ولد في لبنان ، انه كان يرتاد نادي رياضي و كان يحلم بأن يحصل على ( قوام رشيق كعارضي الأزياء ) و لكن ( بسرعة ) فلجأ إلى ( الحبوب و الحقن ) لزيادة العضلات دون أن يعي مخاطرها فأصيب بمشاكل بالقلب و كاد ان يموت و عاني من المشاكل مدة اربع سنوات و أجرى عملية القلب المفتوح .
    اذا اردت التأكد اكتب في قوقل ( مرض فادي اندراوس ) .

  • مقاطعة

    وفي الاخير حتى يرجع سعر السيارات المنفوخة الى اصله فنحن مقاطعون واضنني اتكلم عن فئة كبيرة من الشعب وبرر على روحك... #خليها تصدي.

  • عبدو

    اذن كيف يبرر يوسفي سعر السياره التي جمعت في الجزائر اغلى من مثيلتها المستورده ؟
    هناك شئ خطأ
    ثم ان دفاع يوسفي المجاني عن اصحاب ورش نفخ العجلات يؤكد تورطه معهم في امر ما

  • khail mustapha

    التبرئة غير بريئة. الحكم في التبرئه يصدر من القضاء الغير مسيس وليس من موظف لدى النظام.