الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ما زال المسلسل التركي الضخم “قيامة أرطغرل” الذي يبث على “الشروق العامة”، يصنع الحدث سواء من نسب مشاهداته العالية أو من الشخصيات العالمية الثقيلة التي تزور موقع تصويره في اسطنبول، إذ استقبل المنتج محمد بوزداغ والمخرج متين غوناي، الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، حيث أطلعاه على معلومات وكواليس انتاج العمل الدارمي الأنجح في تركيا.
وخاطب مادورو الممثلين بأسمائهم في المسلسل ومازحهم وتجاذب معهم أطراف الحديث قبل أن ينتقل إلى خيمة «السيد أرطغرل». وبعد مأدبة الطعام، قدم مادورو شكره لفريق العمل لحسن استقبالهم له ولوفده، مشيدا بجهودهم في نجاح المسلسل.
وأشار مادورو في تصريح له إلى أنهم يتابعون المسلسل باهتمام بالغ في فنزويلا، «لأنه يلامس القيم الإنسانية». وأضاف «بدأنا بمشاهدة مسلسل أرطغرل، وفجأة وجدنا أنفسنا في قلب المسلسل بفضل الرسائل التي يوجهها.. فقبل كل شيء جذب انتباهي شجاعة أرطغرل وولاءه لمبادئه، كما أنه لا يشعر بالتعب أمام الصعوبات، ونحن أيضا كذلك». وقال منتج المسلسل محمد بوزداغ إن المسلسل يحظى بمتابعة 1.5 مليار متابع في 65 بلدا حول العالم. وأضاف «رغم أن موقع التصوير في فترة عطلة، فإن مادورو أضفى جوا لطيفا على الموقع». وفي ختام الزيارة أهدى القائمون على المسلسل سيفا للرئيس الفنزويلي والوفد المرافق له، الذي ضم 6 وزراء، تقديرا لزيارته وتشجيعه.
ومعلوم أن المسلسل يعرض مدبلجا باللغة العربية حصريا على شاشة “الشروق العامة” يوميا عدا الجمعة، حيث يلقي متابعة لافتة من طرف الجزائريين من خلال عدد أرقام المشاهدة القياسية التي حققها العمل على “اليوتيوب”.
“قيامة أرطغرل” يحكي سيرة حياة الغازي أرطغرل، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، الذي يقوم بدوره الممثل التركي “إنجين التان دوزياتان”. وفاز المسلسل بجائزة الفراشة الذهبية (التركي) لأفضل مسلسل تلفزيوني عام 2016. ودائمًاً ما يحتل “قيامة ارطغرل” نسبا عالية من المشاهدة الأسبوعية والشهرية. وللمسلسل شعبية كبيرة في تركيا وخارجها، وكثيرًا ما يُستعان بالممثلين في فعاليات شعبية مثل ذكرى فتح القسطنطينية بحضور الرئيس أردوغان، كما زار موقع التصوير الكثير من السياسيين الأتراك.

https://goo.gl/SfsA3t
الشروق تي في شروقيات قيامة أرطغرل

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الله

    1.5 مليار، لالا نهائي كأس العالم خير !

  • م.

    إنه مسلسل ضخم وأرجوا أن يشاهده الجزائريون هو في قمة الروعة.
    قصة وتقنية واحترافية (بارك الله فيكم). انسيتمونا هوليود.

  • ابن البلد

    كل من بقيت فيه ذرة من الاسلام و ذرة من الوطنية .يتابع هذا المسلسل الجميل الرائع.لعل وعسى.. .ويبين مدى عبر التاريخ كيف الرجال لم يقفوا يوما في نصرة دينهم واوطانهم واحد المحاربين ذو بنية كبيرة من فضل الله كتب له الله ان يحارب بعد سن المائة عام .. والله اننا نتنفس الهواء النقي والروعة في الاخراج الغير ممل .

  • متابع

    شكرا للعجم على ما يفعلونه من اجل رفع شأن المسلمين في كل الميادين، أما العرب فيكفيهم قتل بعضهم بعض.

close
close