-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد على تبسيط عملية فتح الحسابات للمواطنين.. مدير "بدر":

1.5 مليون بطاقة بنكية فقط لـ12 مليون حساب في الجزائر!

خالد. م
  • 955
  • 0
1.5 مليون بطاقة بنكية فقط لـ12 مليون حساب في الجزائر!
أرشيف

قال المدير العام لبنك التنمية الريفية محند بوراي، إنه من بين 12 مليون حساب بنكي في الجزائر، لا نملك إلا 1.5 مليون بطاقة بنكية، ما يستدعي تسريع التوجه نحو ما يسمى بالشمول المالي من أجل التحكم في السيولة المالية .

وأكد بوراي أنه يجب التوجه نحو الشمول المالي من أجل التحكم في السيولة المالية، كما يسمح للمواطنين من الاستفادة من الخدمات المالية التي تشمل الخدمات البنكية والمصرفية وخدمات السوق المالية كالبورصة، إضافة إلى خدمات التأمينات وذلك مقابل كلفة معقولة.
وأشار المدير العام لبدر بنك بأن عدد الحسابات المالية المفتوحة بالبنوك العمومية والخاصة تقدر بـ12 مليون حساب يضاف إليها حوالي 20 مليون حساب بريدي ما يحيلنا إلى القول بأن نسبة إدماج الاقتصاد في المنظومة المصرفية تبقى ضعيفة جدا مقارنة بدول رائدة.

وأوضح بوراي خلال استضافته في فوروم الإذاعة الجزائرية أن الهدف من التوجه نحو ما يسمى بالشمول المالي هو فتح حساب بنكي لكل مواطن كخطوة أولى للتوجه نحو تزويد المواطنين بآليات الدفع كالصكوك والبطاقات البنكية، مشيرا في هذا الصدد إلى تبسيط عملية فتح الحسابات، حيث يطلب اليوم فقط نسخة من بطاقة التعريف وبيان الإقامة فقط، بينما يتم منح دفتر الصكوك للزبون مجانا وكذلك الأمر بالنسبة لإصدار بطاقات الدفع فضلا عن أن استعمالها في الدفع عند التجار أو عن طريق الانترنيت مجاني ودون دفع أي رسوم .

وكل هذه التدابير جاءت من أجل تشجيع الشمول المالي واستعمال آليات الدفع الحديثة عوضا عن استعمال السيولة النقدية، خاصة مع ما تشهده الجزائر حاليا من مشكل توفر السيولة، يؤكد المدير العام لبنك بدر .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!