السبت 19 جانفي 2019 م, الموافق لـ 13 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 21:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عرفت الحلقة الثانية من برنامج الابتكارات والاختراعات “نجوم العلوم” الموسم العاشر، الذي يعرض حصريا على قناة “الشروق العامة”، تحقيق رقم قياسي جديد لم يحقق في المواسم السابقة، بتأهل 10 متسابقين الى مرحلة “المجلس العلمي”، من التصفيات الأولى في مجالي الصحة والطب الحيوي.

هذا وتنوعت المشاريع العلمية التي قدمها الشبان العرب من مختلف الدول، على جهاز لقياس التناغم بين الأشخاص، كرسي ذكي لسلامة الأطفال، الحذاء الذكي، ابرة طبية آمنة، جهاز ماسح لكشف سرطان الجلد. وستشهد الحلقة المقبلة من “نجوم العلوم” تنافس المشاركين ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الأولية، في مجال “الطاقة والبيئة”، التي ستعرض السبت القادم على الساعة الثامنة مساءً، دائما وحصريا على شاشاتكم “الشروق TV”.

وتأسس البرنامج عام 2008 بهدف تمكين الشباب العربي من تطبيق حلول مبتكرة للمشكلات الإقليمية من خلال العلوم والتكنولوجيا. وفيما يحتفل بمرور عقد على تأسيسه، أثبت برنامج نجوم العلوم بأنه محفز إيجابي للتغيير العلمي والتكنولوجي في المنطقة، كما يحظى بنسب مشاهدة عالية وحضور قوي على منصات التواصل الاجتماعي، تصل إلى 2.5 مليون متابع.

ويتخطى عدد خريجي البرنامج 131 مخترعا من 18 دولة عربية، ممن نجحوا في تحقيق النجاح تلو الآخر، فنجحوا في جمع أكثر من 14 مليون دولار أمريكي على شكل إيرادات ومنح وتمويل جماعي بشكل مستقل، وذلك فضلا عن فوزهم بمئات جوائز الابتكار، كما ساهم خريجو البرنامج في تأسيس شركات، وتوفير فرص عمل، والمشاركة في حوارات ملهمة، وبناء مدارس، ملهمين بذلك جيلا كاملا.

وعلى مدار 10 أسابيع، تقوم لجنة من الخبراء بتقييم مشاريع 9 مخترعين، ضمن مرحلتي نمذجة المنتج وتقييم الأسواق، ليبقى أربعة مرشحين يصلون لمرحلة التصفيات النهائية لتقاسم جائزة مالية، تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أمريكي، لتمويل مشروعاتهم، وذلك بناء على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عبر الإنترنت.

https://goo.gl/1UTFW9
اختراعات الشروق تي في نجوم العلوم

مقالات ذات صلة

  • بعد الحديث عن توقف مسلسله بسبب مشاكل إنتاجية وتسويقية

    هذه حقيقة خروج "الزعيم" من سباق رمضان 2019!

    أعلن المخرج رامي إمام، رئيس شركة ماغنوم، أنه يواصل التحضير استعدادًا لبدء تصوير مسلسل “فالنتينو”، بطولة والده الفنان عادل إمام، الذي يُعرض في رمضان المقبل،…

    • 1185
    • 0
  • تأهلت إلى البرايم الثامن من مسابقة الطهي الأولى عربيا على mbc

    الجزائرية صبرينة دهّان ضمن أفضل 8 طباخين في "توب شيف3"!

    شهدت الحلقة السابعة من البرنامج العالمي بنسخته العربية «توب شيف-مش أي شيف» على شاشة «ام بي سي1»، اختباراً حدّدت طبيعته أمهات المتسابقين في رسائل مصورة،…

    • 16
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close