-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق تكشف:

1000 حادث مرور بسبب الدراجات النارية خلال الثلاثي الأول

فاتح ع
  • 236
  • 1
1000 حادث مرور بسبب الدراجات النارية خلال الثلاثي الأول
أرشيف

كشفت المكلفة بالإعلام على مستوى المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق، السبت، بالبليدة، أنه تم تسجل أكثر من ألف حادث مروري وقع على مستوى شبكة الطرقات الوطنية تسبب فيها سائقو الدراجات النارية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية.

وأوضحت فاطمة خلاف، لوكالة الأنباء الجزائرية، على هامش فعاليات يوم تحسيسي موجه لفئة سائقي الدراجات النارية أن المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق سجلت خلال الثلاثي الأول 1202 حادث تورط فيها سائقو الدراجات النارية وهذا من بين 5874 حادث مروري سجل عبر الطرقات الوطنية خلال السنة الجارية وأسفر عن وفاة 670 شخص وإصابة 7747 آخرين.

واستنادا لذات المتحدثة فإن نحو 20 بالمائة من مجمل حوادث المرور التي وقعت خلال الفترة المذكورة، تسبب فيها هذا الصنف من السائقين، لافتة إلى أن أبرز التجاوزات المرتكبة من طرفهم هي السرعة المفرطة والتجاوزات الخطيرة وعدم وضع الخوذة الواقية للرأس التي تعد من أهم وسائل الحماية التي يتخلى عنها نسبة معتبرة منهم بالرغم من دورها الهام في حمايتهم من خطر الموت أو الإصابة بعاهات مستديمة.

وبهدف الحد من حوادث المرور لاسيما تلك التي يتورط فيها سائقو الدراجات النارية، سطرت المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق برنامجا خاصا يتضمن تنظيم حملات تحسيسية على مستوى الولايات التي تعرف انتشارا كبيرا للدراجات النارية على رأسها ولاية البليدة وكذا الجزائر العاصمة وتيبازة وغرداية .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • النوي

    لا قباعات casques كما أنهم يتجاوزون السيارات دون انتظار ولو ثانية ويعرضون السيارات للحيرة والارتياب وأكثر من هذا يعتبرون أنفسهم أصحاب أولوية و يهددون أصحاب السيارات ويشتمونهم وإذا حدث حادث طفيف هم المظلومين !!! لابد من ردع أصحاب الدراجات النارية