الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 21:53
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

خصص مبلغ مالي بقيمة 110 مليون دج لإعادة تأهيل وتجديد منشآت صحية بالبناء الجاهز بولاية غرداية حسبما استفيد لدى مسؤولي قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وتشمل هذه العملية التي تستهدف هذا النوع من الهياكل الصحية التي تأثرت بتقلبات الزمن على وجه الخصوص المؤسسة العمومية الاستشفائية الدكتور إبراهيم ترشين بغرداية ومنشأة استشفائية مماثلة بمتليليي وكذا توسعة وإعادة تهيئة مصلحة طب الأطفال على مستوى الهيئة الاستشفائية المتخصصة “الأم والطفل” بغرداية كما أوضح مدير القطاعي عامر بن عيسى.

وزيادة على تدعيم الهياكل والمباني فقد برمجت أيضا أشغال العزل لمواجهة حالات التداعي التي تعرفها المنشآت الصحية وأيضا أشغال الطلاء وتجديد مختلف الشبكات (مياه وكهرباء وغاز وتكييف) كما قال ذات المسؤول.

ويتوخى من هذه العملية ضمان شروط أفضل لعمل الممارسين واستقبال المرضى في وسط نظيف وعصري يضيف مدير القطاع.

وفضلا عن هذه التدخلات المبرمجة سيتم كذلك تعزيز شبكة التجهيزات الطبية والموارد البشرية حيث تم في هذا الصدد تخصيص 96 منصبا جديدا لتوظيف أطباء أخصائيين في الطب الداخلي والطب الشرعي وطب الأطفال والعيون والسرطان والتصوير الطبي وذلك لفائدة شتى الهياكل الصحية بالولاية مثلما أكد السيد بن عيسى.

ويسمح هذا الدعم بخصوص الممارسين الأخصائيين الذين سيستفيدون من كل الشروط المهنية اللازمة سيما منها السكني بضمان تكفل أفضل بمرضى الولاية وأيضا الوافدين من ولايات مجاورة حسبما ذكر ذات المتحدث.

وأكد بن عيسى في السياق “أن تعزيز الطاقم الطبي المتخصص وتحسين الخدمات الصحية تعد من أولويات السلطات العمومية التي تعمل من أجل استقطاب مهني الصحة سيما الأخصائيين إلى المنطقة ي وتوفير لهم كل الظروف المناسبة لممارسة مهمتهم”.

ويأتي هذا التأطير الطبي المرتقب ليدعم الطاقم الحالي الذي يتشكل من 108 أخصائي في القطاع العمومي و48 آخرا في القطاع الخاص.

كما تسمح هذه العملية كذلك بضمان تغطية واسعة في التخصصات الطبية على مستوى المؤسسات العمومية الإستشفائية بالولاية سيما بمقر الولاية الذي يستقبل المرضى المحليين وأيضا الوافدين من مناطق أخرى من أقصى جنوب الوطن ويمكن أيضا بتجنب عناء تنقل المرضى نحو مستشفيات الشمال لأغراض العلاج.

https://goo.gl/rdf8Ls
البناء الجاهز غرداية قطاع الصحة

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close